كيفية إيقاف تشغيل التعليقات على يوتيوب بخطوات بسيطة

يسعى موقع يوتيوب YouTube دائماً لتقديم العديد من الميزات لمستخدمي التطبيق، منها إيقاف تشغيل التعليقات، مما يسهم كثيراً في تحسين تجربة المستخدمين على التطبيق، ولا سيما المبدعين ومنشئي المحتوى، حيث تعمل المنصة على توفير العديد من الخدمات لهم من أجل تقديم الكثير من الفيديوهات الرائعة ومشاركة الجماهير عليها، وانتشارها بشكل كبير على الإنترنت وتحقيق أرباح مالية كبيرة.

YouTube

إيقاف تشغيل التعليقات على يوتيوب

يسمح تطبيق YouTube للمشاهدين بالتعليق على الفيديوهات مثل باقي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث تعمل التعليقات الإيجابية والإعجابات على تحفيز صانعي المحتوى على المزيد من التألق، وإنتاج مقاطع الفيديو المختلفة، والوصول إلى قاعدة عريضة من الجماهير في جميع أنحاء العالم.

كيفية إيقاف تشغيل التعليقات على يوتيوب بخطوات بسيطة 1 1/10/2022 - 5:08 م

وهنا يجب الإشارة إلى أنه قد لا تكون جميع التعليقات إيجابية أو ممتعة، وقد ينشر بعد المشاهدين تعليقات غير محترمة أو ساخرة، مما يؤدي إلى حالة من الإحباط لمنشئي تلك الفيديوهات.

لذلك أتاح تطبيق يوتيوب للمستخدمين إيقاف تشغيل التعليقات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وذلك من أجل وقف تلقي تلك التعليقات المؤذية، حيث يمكن للمستخدمين تمكين تلك الميزة، على حساباتهم على YouTube سواء المحمول أو سطح المكتب أو اللاب توب.

كيفية إيقاف تشغيل التعليقات على يوتيوب بخطوات بسيطة 2 1/10/2022 - 5:08 م

خطوات تعطيل التعليقات على YouTube

يمكن للمستخدمين ومنشئي المحتوي على YouTube تعطيل التعليقات على جميع الأنظمة سواء iOS أو Android، وذلك بواسطة اتباع عدد من الخطوات البسيطة كما يلي:

  • يجب في البداية الانتقال إلى قناتك على YouTube.
  • ضرورة الضغط على زر المحتوى.
  • من علامة التبويب مقاطع الفيديو يمكنك تحديد مقاطع الفيديو التي ترغب في إيقاف تشغيل التعليقات عليها.
  • الضغط على الثلاث نقاط ثم تحديد خيار التعليقات من القائمة المنسدلة.
  • يجب تحديد خيار تعطيل من القائمة.

طالع أيضاً:
منعاً للإزعاج.. كيفية إلغاء متابعة شخص على فيسبوك بخطوات بسيطة
تيك توك يرد على أنباء وجود ثغرة أمنية خطيرة تخترق الحسابات

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يتم تمكين تلك الميزة الرائعة، ولن يتم السماح للمشاهدين بالتعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك، ويمكنك بعد ذلك تغير الإعدادات للسماح بالتعليقات في أي وقت ترغب فيه.

اترك تعليقاً