كيفية إيقاف التعليقات على منشورات فيسبوك بدون برامج

يسأل العديد من المستخدمين عن كيفية منع التعليق على منشورات فيسبوك، وخاصة في بعض المنشورات الخاصة التي لا تتطلب رأي المتابعين له، حيث طرح تطبيق فيسبوك خلال الفترة الأخيرة أداة جديدة من أجل تزويد جميع المستخدمين بمزيد من التحكم فيما يشاركون به عبر الخلاصة الجديدة وما يمكنه التعليق على منشوراتهم العامة.

كيفية إيقاف التعليقات على منشورات فيسبوك بدون برامج

كيفية إيقاف التعليقات على منشورات فيسبوك

حرص تطبيق فيسبوك على توفير بعض الاختيارات للمستخدمين، التي تتضمن عدد من الخيارات التي تمكن الأشخاص من رؤية المنشور والتعليق عليه، وسوف تُساعد تلك الخيارات المستخدمين في التحكم في التعليقات الغير مرغوب فيها، والتي قد تؤدي إلى الكراهية على منشوراتهم.

كيفية تقيد التعليقات على منشوراتك

من خلال خطوات بسيطة يمكنك تقيد التعليقات على منشورات فيسبوك الخاصة بك بكل سهولة ويسر، والتي قد تؤدي إلى الشعور بالقلق وعدم الرضا عن بعض التعليقات، مما يزيد من الاحتقان، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب في البداية فتح تطبيق فيسبوك والدخول على صفحة الملف الشخصي لك.
  • ضرورة التمرير إلى أسفل حتى المنشور الذي تريد إدارة التعليقات الخاصة به، والنقر على الثلاث نقاط من الزاوية اليمنى العليا في التطبيق.
  • ضرورة تحديد الخيار الذي يمكنه تقيد التعليقات على منشورك:  “Who can comment on your post”.
  • على المستخدم أن يحدد من بين الخيارات “عام وأصدقاء وأشخاص وصفحات مذكورة في المنشور”.

إذا كنت ترغب في تعليق أصدقائك على منشورات الفيسبوك فهنا يجب تحديد الأصدقاء، ويمكنك اختيار عام وهو الاختيار الأعم والأشمل، وإذا كنت ترغب فقط في تعليق الأشخاص والصفحات التي تم وضع علامة عليها  من قبل المستخدم، فيجب عليك اختيار الخيار الأخير.

في نهاية المقال يجب الإشارة إلى أن تقيد التعليقات على المنشور في الفيسبوك قد يكون هام للغاية في بعض الأمور، لذا يجب تفعيل تقيد التعليق على المنشورات، حرصاً على عدم الكراهية أو التحريض على العنف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تعليق على ماذا إلى الآن لم يتجاوز الحدود.والحمدلله.اذا.كان الشخص يريد استقبالهم بعبارات تافهة. لا تكون مثله.او تستطع تقييد المشارك وحد الآن لم يحدث. هذه الشيء وبالذات على الفيسبوك ناس موثقفين والحمد لله داعيكم أبو سيف آلبوغبيش

    1. سامي علي يقول

      ألف شكر لمشاركة حضراتك.. يمكنك الآن منع نشر التعليقات من خلال الخطوات الموجودة بالمقال واختيار المناسب لك