إنشاء حساب متجر play على الكمبيوتر

متجر play التابع لجوجل هو المتجر الرسمي لأجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، حيث يمكنك استخدام المتجر لتحميل جميع التطبيقات التي تحتاجها على هاتفك سواء تطبيقات التعديل على الصور أو تشغيل الموسيقى وغيرها، كما يمكنك تحميل الألعاب والموسيقى والأفلام والمسلسلات سواء المجانية أو المدفوعة، بالتأكيد يمكنك تنزيل كل هذا من خلال مواقع الويب المختلفة التي تمنحك فرصة لتحميل ملف الـ APK الخاص بالتطبيق وتثبيته، لكن هذه المواقع غير مضمونة فقد تعرض هاتفك لبعض المشاكل الأمنية، لذلك يفضل استعمال جوجل بلاي لأنه المصدر الآمن لكل هذه التطبيقات.

إنشاء متجر play على الكمبيوتر

إنشاء متجر play على الكمبيوتر

إنشاء حساب متجر play على الكمبيوتر

هاتفك الذكي ليس الطريق الوحيد الذي يمكنك من خلاله استخدام متجر جوجل، ولكن يمكنك إنشاء حساب على متجر جوجل واستخدامه عبر الكمبيوتر من خلال الخطوات التالية:
● أولا يجب أن تقوم بإنشاء حساب جوجل، حيث يعتبر هذا الحساب البوابة عبر جميع خدمات جوجل المختلفة سواء متجر بلاي أو جوجل درايف أو جوجل فوتو، امتلاكك لحساب جوجل بمثابة امتلاك حساب على جميع هذه الخدمات.
● افتح موقع جوجل، يمكنك اختيار تسجيل الدخول باستخدام حسابك الحالي، لكن سنقوم بشرح إنشاء حساب جديد.

● بعد اختيار إنشاء حساب جديد، عليك بملء بعض البيانات مثل اسمك ورقمك هاتفك وجنسك وتاريخ الميلاد، كما يمكنك اختيار عنوان البريد الإلكتروني أو اختيار واحد من ضمن العناوين المقترحة.
● الآن اضغط التالي تنشأ حساب جديد على جوجل وبالتالي على كل خدمات جوجل ومنها متجر play.

متجر play
متجر play

استخدام متجر جوجل بلاي عبر الكمبيوتر

هناك أكثر من طريقة لاستخدام متجر play من خلال الكمبيوتر، الطريقة الأولى هي الدخول على موقع متجر جوجل من خلال المتصفح، يمكنك الدخول عليه من هنا، الآن يمكنك التحكم في جوجل بلاي الموجود على هاتفك الذكي، حيث تستطيع تحميل وحذف بعض التطبيقات بالإضافة إلى تحديثها.

هناك طريقة أخرى تعتمد على وجود نظام اندرويد على جهاز الكمبيوتر، يمكنك اتباع الخطوات التالية لاستخدام جوجل بلاي على جهازك:
● أولا يجب أن تقوم بتحميل أحد برامج محاكاة نظام الاندرويد مثل برنامج Bluestacks
● بعد تحميل البرنامج وتحديثه، سيطلب منك تسجيل الدخول من خلال بريد جوجل، كما يحدث عند تشغيل هاتفك لأول مرة.
● بعد ذلك يمكنك استخدام المحاكي كهاتف ذكي، حيث يمكنك تحميل التطبيقات والألعاب واستخدامها.

متجر جوجل بلاي
متجر جوجل بلاي

إذا كنت لا تفضل استخدام هذا المحاكي، يمكنك استخدام محاكي آخر، وهذه القائمة تحتوي على أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها:
● LDPlayer
● Leapdroid
● AMIDuOS
● Andy


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالله يقول

    انا اريد تشغيل هذا التطبيقول