إنستجرام “instagram” يختبر عرض الصور الطويلة جدًا بمقاس (9:16)

ربما قد قرر Instagram التخلي نهائيًا عن فكرة إعادة التصميم التطبيق بالكامل٬ الذي كان ينوي القيام بها، وذلك بعد أن أثار الكثير من الجدل لدى العديد من المُستخدمين، لكن هذا لا يعني أن الشركة تُخطط للتوقف عن التركيز على عرض المُحتوى الخاص بها عبر ملء الشاشة.

في إطار هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي للشركة “آدم موسيري” أن Instagram سيبدأ في اختبار عرض الصور الطويلة جدًا بمقاس (9:16) لجعلها تتناسب مع Reels.

Instagram-Photos-Size.9:16.jpg

وأوضح موسيري أنه يُمكن للمستخدم الحصول على مقاطع فيديو الطويلة، لكنه لم يتمكن بعد من الحصول على صور طويلة على Instagram، لذلك يجب على الشركة أن تعمل من الآن على توفير هذه الميزة للمستخدمين قريبًا.

للإشارة فإن حجم الصورة المدعومة في إنستجرام هو  (4:5) عند عرض الصور العمودية بعد قصها، لكن توفير الدعم للصور الأصغر والأطول بحجم (9:16) سيُساعد Instagram على ملء الشاشة بأكملها أثناء التمرير عبر موجز التطبيق.

Instagram-Photos-Size.9:16.jpg

المصورين ينتقدون إعادة تصميم تطبيق Instagram

من جهة أخرى، انتقد بعض المصورين إعادة تصميم تطبيق Instagram المشابه جدًا لطريقة TikTok، وهي الطريقة التي أجبر بها Instagram جميع الصور بقياس 9:16، وأضاف المُلخص الجديد أيضًا درجات ألوان متراكبة إلى أسفل المشاركات بحيث يسهل قراءة النص أو التسمية التوضيحية، لكن هذا يضر بالمظهر الأصلي لعمل المصورين، فيما يلي نظرة رائعة على تلك التجربة الأولية التي قدمها “توماس فيتزجيرالد”.

Instagram-Photos-Size.9:16.jpg

أثناء اختبار إعادة التصميم غير الموجود على Instagram مع المستخدمين، اعترف “آدم موسيري” أكثر من مرة أن تجربة ملء الشاشة كانت أقل من مثالية للصور، ونرى الآن أن Instagram لا يزال ينوي عرض تجربة صور طويلة جدًا لكن هذه المرة دون إجبار المستخدمين عليها في جميع الحالات.

Instagram-Photos-Size.9:16.jpg

التصميم الجديد لـ Instagram لم يُعجب بعض المستخدمين إطلاقًا

أظهرت بيانات الشركة الخاصة أن تصميم Instagram الذي تم إصلاحه لم يُجب بعض المُستخدمين إطلاقًا لدرجة أنهم بدأوا في استخدام التطبيق بشكل أقل تكرارًا من العادة٬ وصرح “آدم موسيري” في هذا الشأن أن إنستجرام بحاجة إلى التراجع عن هذه الفكرة٬ في حين قال Instagram أيضًا أنه سيُقلل من عدد التوصيات التي يتم تقديمها للمستخدمين حتى يكون من الأفضل اختيار المحتوى الذي سيستمتعون به بالفعل دون الحاجة إلى كل قدر كبير من الاقتراحات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.