إنستجرام تطلق ميزة جديدة لعشاق الاستوري.. هتزود التفاعل

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، ميزة جديدة تسمح لمستخدميه بنشر “قصص” أطول دون انقطاع، بحسب ما ذكرته الشبكة الاجتماعية، خلال تصريحات صحفية جديدة لها، ففي حال إذا قمت بنشر قصة يقل مدتها عن 60 ثانية، فلن يتم تقسيمها إلى مقاطع كما هو الحال في الوقت الراهن، حيث قامت الشركة في اختبار هذا التغيير مع مجموعة من المستخدمين المحددين، خلال أواخر العام الماضي، والآن  قامت بطرحها لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك وفق ما نشره موقع “techcrunch” التقني.

إنستجرام تطلق ميزة جديدة لعشاق الاستوري.. هتزود التفاعل 3 25/9/2022 - 2:04 ص

وفي هذا الإطار، أوضح متحدث باسم شركة ميتا: “نحن نسعى دائمًا إلى إيجاد طرق لتحسين تجربة Stories.. الآن، سيتمكن مستخدمي التطبيق من اللعب وإنشاء القصص بشكل دائم لمدة تصل إلى 60 ثانية، بدلاً من أن يتم قصها تلقائيًا إلى 15 ثانية”.

إنستجرام تطلق ميزة جديدة لعشاق الاستوري.. هتزود التفاعل 1 25/9/2022 - 2:04 ص

ويعتبر هذا التغيير الجديد من الإضافات المميزة والمرحب بها في التطبيق، ومن المرجح أن يكون مفيدًا للمستخدمين والمشاهدين على حد سواء، حيث سيتمكن المستخدمون الآن من نشر القصص دون انقطاع ولن يتم تقسيمها، ومن ناحية أخرى لن يضطر المشاهدون إلى النقر باستمرار للحصول على مقطع فيديو طويل قد لا يرغبون في رؤيته بالفعل، ولكن يمكن أن يكون التغيير أيضًا بمثابة نقطة تحول بالنسبة للأشخاص الذين أحبوا بساطة القصص القصيرة ذات الحجم الصغير، علاوة على ذلك، فإن القدرة على نشر قصص أطول دون انقطاع تعمل إلى حد ما على تشويش الخطوط الفاصلة بين Stories وReels، حيث تتيح هذه الميزة أما المستخدم خياران عندما يتعلق الأمر بنشر فيديو مدته 60 ثانية.

ونظرًا لأن إنستجرام تقوم بالتحول بشكل أكبر إلى الفيديو، تعمل الشبكة الاجتماعية على زيادة القيود الزمنية على منتجات الفيديو الخاصة بها، فقد أضافت الشركة في يونيو الماضي دعمًا لريلز إنستجرام الأطول التي تصل إلى 90 ثانية، بزيادة من 60 ثانية، الحد السابق، وقام التطبيق مؤخرًا أيضًا بإجراء تغيير على النظام يرى مشاركات الفيديو الجديدة التي تقل مدتها عن 15 دقيقة تتم مشاركتها تلقائيًا على أنها Reels.

إنستجرام تطلق ميزة جديدة لعشاق الاستوري.. هتزود التفاعل 2 25/9/2022 - 2:04 ص

نظرًا لأن “Instagram” يتحول بشكل متزايد إلى الفيديو، تعمل الشبكة الاجتماعية على زيادة الحدود الزمنية لمنتجات الفيديو الخاصة بها، حيث قامت الشركة بإضافة دعمًا لمقاطع “”Reels “إنستجرام” الأطول التي تصل إلى 90 ثانية، بزيادة من 60 ثانية، عن الوضع السابق، وذلك في يونيو الماضي، بالإضافة إلى ذلك، أجرى التطبيق أيضًا مؤخرًا تغييرًا في النظام يرى مشاركات الفيديو الجديدة التي تقل مدتها عن 15 دقيقة تتم مشاركتها تلقائيًا على أنها “ريلز”.

والجدير بالإشارة، أن تلك التغييرات على ميزات الفيديو في إنستجرام ليست مفاجئة تمامًا، حيث أعلن رئيس الشركة آدم موسيري أولويات المنصة لعام 2022، مشيرًا إلى إن الشركة ستعمل على مضاعفة العمل على الفيديو، حتى أنه ألمح إلى أن شركته ستعمل على دمج كافة منتجات الفيديو الخاصة بها حول “ريلز” وتستمر في تطوير المنتج القصير، مما يلفت إلى أننا قد نرى الخطوط الفاصلة بين Stories وReels يتم تعتيمها بشكل أكبر.

ومن المميزات الجيدة التي يختبرها .تطبيق ” Instagram”، هي حماية المستخدمين من تلقي صور عارية غير مرغوب فيها في رسائل الموجهة الخاصة بهم، حيث نوهت الشركة الأم “ميتا”  إلى أن هذه الميزة قيد التطوير، وجاء ذلك بعد أن شارك أحد الباحثين في التطبيق صورة مبكرة للأداة.

اترك تعليقاً