إنستجرام تضيف ميزة الربح من الإشتراكات لمنشئي المحتوى

موقع وتطبيق إنستجرام الشهير التابع لشركة ميتا فيرس يعمل على تطوير ميزة جديدة من شأنها تشجيع منشئي المحتوى على تقديم أفضل مالديهم في صناعة القصص الحصرية، فأصبح التنافس على منشئي المحتوى هدفاً مستقبلاً لكل مواقع التواصل الاجتماعي ويبدو أن بذل الوقت والجهد أصبح مقدراً من قبل الشركات العالمية وتسعى جميعها لاجتذاب أكبر شريحة من منشئي المحتوى على منصاتها. 

إنستجرام تضيف ميزة الربح من الإشتراكات لمنشئي المحتوى 1 17/11/2021 - 9:09 ص

ميزة الاشتراكات مقابل الوصول للمحتوى

موقع إنستجرام تعمل على تطوير ميزة الاشتراكات المدفوعة، حيث يقوم منشئ المحتوى بنشر القصص والفيديوهات والصور الحصرية مقابل الدفع من قبل المستخدمين للموقع، وقد فعلت منصة إنستجرام ميزة الشراء داخل التطبيق بشكل مبدئي داخل الولايات المتحدة الأمريكية وتسمى Instagram Subscriptions. 

وستتراوح المدفوعات بين ١ وحتى ٥ دولارات أمريكية تصل لمنشئي المحتوى في شكل إشتراكات منتظمة يدفعها المستخدمين للمنصة لصناع المحتوى وبالطبع فإن صناع المحتوى يطمحون في وجود دخل ثابت فعالم الانترنت متغير ومتطور ومتقلب  دائماً يصعب الاعتماد عليه كلياً، وهذه الميزة ربما تمنحهم جزءً صغيراً من الدخل. 

إنستجرام تضيف ميزة الربح من الإشتراكات لمنشئي المحتوى 2 17/11/2021 - 9:09 ص

وقد فعلت إنستجرام الميزة فقط على أجهزة IOS بشكل تجريبي داخل الولايات المتحدة، على الرغم من أن ميزة الاشتراكات المدفوعة الجديدة داخل التطبيق تعد خطوة إيجابية لصالح المبدعين ومنشئي المحتوى وعلى ذلك ستكون ميزة القصص متاحة فقط للمشتركين الذين دفعوا نظير ذلك. 

إنستجرام أيضاً تتطلع إلى التنافس مع خدمات وصناديق التبرع لصناع المحتوى مثل patreon التي يستخدمها صناع المحتوى على جميع منصات الربح كيوتيوب وفيسبوك وغيرها لتحقيق عائدات من بعض المتابعين نظير تقديم المحتوى في شكل تبرع أو مكافأة او دعم. 

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تضيف إمتيازاً جديداً للفيديوهات القصيرة shorts

موعد إنطلاق شبكة دونالد ترامب للتواصل الاجتماعي Truth social

مميزات الاشتراكات في Instagram Subscriptions 

إنستجرام تضيف ميزة الربح من الإشتراكات لمنشئي المحتوى 3 17/11/2021 - 9:09 ص

وسَيُمنَح المشتركين شارة مميزة مثل Top fan، ستظهر أثناء التعليقات أو عند إرسال الرسائل ويتفاعل منشئ المحتوى مع المشتركين بشكل أسرع  لتشجيع باقي المستخدمين على الاشتراك للوصول إلى المحتوى الخاص الذي يفضلونه. 

وكشف المدير التنفيذي لموقع إنستجرام المملوكة لشركة ميتا فيرس أن ميزة الاشتراكات المدفوعة حالياً قيد التطوير حيث سيظهر للمستخدمين زر خاص بالاشتراكات بجانب البروفايل الشخصي لحساب منشئي المحتوى، وستتوافر لوحة بيانات عبر إنستجرام ليتمكن منشئي المحتوى من معرفة أعداد المشتركين والأموال التي دخلت لحساباتهم، كما يمنح إنستجرام المشتركين حرية إلغاء اشتراكاتهم دون قيود. 


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.