إقالة العديد من موظفين نتفليكس بعد تراجع عدد المشتركين

أكدت العديد من التقارير أن منصة نتفليكس قامت بإقالة العشرات من الموظفين بعد الخسارة الفادحة في عدد المشتركين، ومن المتوقع أن عدد الوظائف الذي تم إقالتهم منها أكثر من 150 وظيفة، حيث تعد هذه المرة الأولى التي تواجه فيها منصة نتفليكس انخفاض في عدد المشتركين، وتحاول الشركة خفض قيمة الاشتراك في المنصة لاستدراك هذا التراجع.

نتفليكس

وفقًا لموقع Engadget فإن هناك حوالي 11 ألف موظف في الشركة تأثرو بهذا الانخفاض، ويعد هذا العدد من الموظفين الذين تم إقالتهم هي المرحلة الثانية من مرحلة الاستغناء عن الموظفين من أقسام السينما والتليفزيون.

إقالة العديد من موظفين نتفليكس بعد تراجع عدد المشتركين

أكد المتحدث الرسمي باسم شركة نتفليكس أن خطوة التخلي عن بعض الموظفين هي خطوة لمواجهة نمو الإيرادات في الوقت الحالي، وهو الأمر الذي سيجعل المنصة تخفض قيمة الاشتراك، وأكد أيضًا أن الموظفين الذين تم الاستغناء عنهم من أكفأ الموظفين، ولكن الشركة اضطرت لفعل ذلك لاستدراك هذه المشكلة.

ويذكر أن الرأس المال التسويقي للشركة انخفض بمقدار 60 مليار دولار، مما جعل الشركة تفقد الكثير من الاشتراكات بعد آخر خسارة منذ 10 سنوات، وهو الأمر الذي أدى إلى تسريح العديد من الموظفين أيضًا، ليتكرر السيناريو في الوقت الحالي.

ويعتبر المسلسل الكوري لعبة الحبار هو المسلسل الأعلى مشاهدة على منصة نتفليكس، وأعلى دخلًا للمنصة، حيث شاهد المسلسل أكثر من 111 مليون مشترك، وهو الأمر الذي جعل المنصة تفكر في إنتاج جزء ثاني ليستمر نجاح المسلسل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.