إنستجرام “Instagram” يُوفر إعدادات إفتراضية جديدة لحماية المُراهقين

يُعتبر تطبيق Instagram أحد أكثر التطبيقات شيوعًا بين المُستخدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 30 عامًا وفقًا لإحصاءات تم إجرائها في العام الماضي (2021).

وكشف تقرير جديد تم نشره على موقع “Statista”، أن عدد المُستخدمين النشطين يوميًا على إنستجرام، قد تم تحديده بأكثر من 1.21 مليار مُستخدم شهريًا، لذلك فإن منصة Instagram هي واحدة من أفضل 4 منصات من حيث المُستخدمين النشطين، بعد منصتي YouTube و WhatsApp.

Instagram.jpg-إنستجرام-حماية-المراهقين

ميزة إعدادات المُحتوى الافتراضي الجديدة على Instagram

يُطور تطبيق Instagram الخوارزميات الخاصة به، مع تشديد إعدادات المُحتوى الافتراضي الذي سيتم توفيره للمراهقين، وبناءً على بيان موقع Theverge، فإن Instagram سيُقدم ميزة جديدة للمُراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

Instagram.jpg-إنستجرام-حماية-المراهقين

كيف تعمل هذه الميزة الخاصة بالمُراهقين؟

سيتلقى المراهقون إشعارات تتناسب مع اهتمامهم بعد أن يعمل Instagram على تصفية المُحتوى المعروض، بالإضافة إلى اللغة التي تُناسبهم والخالية من أي تعنيف أو إلى فعل شيء غير مُناسب للمُراهقين، وسيقترح Instagram عليهم ومقاطع الفيديو المُقترحة للأصدقاء أو غير ذلك، وتنظيم المُحتوى عبر ثلاثة ميزات، وهي تعمل على الشكل التالي:

Instagram.jpg-إنستجرام-حماية-المراهقين

1- ميزة Standard

قد يقترح إنستجرام من خلال هذه الميزة مُحتوى مُصنف بأنه حساس أو غير لائق، ولكن المُستخدم بامكانه المُرور إلى الخيار الثاني (Less).

2- ميزة Less

من خلال هذه الميزة يتم إخفاء أي مُحتوى تم تصنيفه بأنه حساس أو غير لائق.

3 – ميزة More

قد يرى المُستخدم من خلال هذه الميزة مُحتوى حساس (فيديوهات أو صور) كما يستطيع أيضًا مُتابعة بعض الهاشتاجات الأكثر حساسية.

Instagram.jpg-إنستجرام-حماية-المراهقينبالنظر إلى هذه الإعدادات، فإن حسابات الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، ستعتمد إعدادات حساباتهم على 2 من الميزات فقط وهي: ميزة “Standard” وميزة “Less”، بينما يتم حجب الميزة الثالثة “More” الغير مُناسبة للمُراهقين.

أما أصحاب الحسابات التي تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، ستتكون إعدادات حساباتهم من 3 ميزات وهي: “Standard” و “Less” و “More”، وقد يرى المُستخدم من خلال هذه الإعدادات مُحتوى الصور أو مقاطع الفيديوهات الحساسة أو إتباع بعض العلامات الأكثر حساسية.

Instagram.jpg-إنستجرام-حماية-المراهقين

هل هذه الإعدادات الجديدة فعالة؟

من ناحية فعالية هذه الإعدادات الجديدة، يقول Instagram أنه يُحسن عمل الخوارزمية بشكل كبير، ولكن لا تزال هناك بعض الأمور الغامضة التي جاءت عبر تقارير تم نشرها عبر عدة مواقع، مع العلم أن الخوارزمية لا تحجب المُحتوى الحساس بالكامل، وإنما تحجب المُحتوى المُشار إليه فقط مثل: العنف أو المُخدرات أو المُحتوى الجنسي، بالإضافة إلى المُحتوى الذي يحتوي على دلالات جنسية، الذي يُحاول إنستجرام فهمه بشكل جيد حتى لا يتداخل مع مُحتوى مُشابه مثل: الجمال أو المُوضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    أتمني لم التفوق