إصلاح عيوب خبيثة تؤدي لإختراق حسابات واتساب وتليغرام


أصبحت تطبيقات المحادثات والرسائل الفورية جزء مهم من حياتنا جميعا، وتطبيق واتساب whats app يستخدمه الملايين عبر العالم، فعندما يتصل الأمر بوجود فيرس خبيث يضر مستخدميه فهو أمر يهم الجميع، أكتشف الباحثون في شركة ” check point software technologies ” في 7 مارس الجاري  وجود أكواد بتطبيقين واتس اب وتلغرام تسمح بإختراق الحسابات الخاصة بالمستخدمين لهذين التطبيقين.

العيوب الخبيثة الموجودة بتطبيق واتساب وتليغرام 

تقوم هذه العيوب على فكرة إمكانية إرسال ملفات عبر تطبيق واتساب أو تليغرام تحتوى على أكواد ضارة على شكل صور أو فيديو أو مقطع صوتي. فبمجرد أن يقوم المستقبل لهذه الملفات بالضغط عليها لفتحها يقوم الكود بالدخول إلى وحدة التخزين الداخلية لهاتفه ومن ثم إرسال الملفات لجميع معارفه على التطبيق.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي بإسم عن شركة تليغرام ” ماركوس را ” أن الفيرس الموجود بالملفات هو الأشد خبثا حيث يحتاج إلى قيام الضحية بإجراءات غير معتادة مثل الضغط على تسجيل فيديو أو فتح صفحة جديدة.

قام الباحثون بشركة تشيك بوينت سوفتير تكنولجيز ” check point software technologies ” بالكشف عن المشكلات التي تعرض لها التطبيقين وإصلاح العيوب الخاصة بالملفات الموجودة حتى دون التأكد من أحتوائها على أكواد ضارة نشطة.

كما أكدت ” أن ايه ” المتحدث الرسمي بإسم شركة فيسبوك المالكة لواتساب بإن بمجرد إبلاغ شركة تشيك بوينت تكنولوجيز لهم بأمر الأكواد الخبيثة تعاملت الإدارة مع الأمر خلال يوم واحد وتم إصدار تحديث لتطبيق واتساب على الإنترنت.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    انا تليفوني الكتيل ون بوب سفن البرنامج شغال بس مفيش نت

  2. Safwan يقول

    الكونفجات مش عارف احملها شوف رابط تاني

  3. محمد يقول

    انا تليفوني تيكنو w3 و مش شغال عليه بدوس start و بيفضل يحمل بعد كده بيكتبو فشل و بيعيد من الاول