إزالة iCloud Lock من هواتف الآيفون بطريقة قانونية ومجانية

2020 Unlock iphone for Free

اذا كان لديك iPhone ونسيت ايميل الايكلود او اشتريت جهازا من شخص لكنك تواجه قفل الايكلود فقد تجد نفسك عاجزا عن استخدام الجهاز, حتى تقوم بفك القفل, وهذا مشكل يواجهه الكثير من مستخدمي منتجات أبل حول العالم.



فرغم أن iCloud Lock ميزة جيدة لحماية بياناتك والحفاظ على جهازك الا انه اذا نسيت معلومات الدخول أو اشتريت جهاز به قفل الايكلود سيكون من شبه المستحيل إعادة استخدام ذلك الجهاز مرة أخرى دون فتحه, لهذا سنحاول في هذا المقال التعرف على اكتر من طريقة لفتح جهاز ايفون مقفل وبطريقة قانونية.

لكن قبل أن نبدا بالشرح يجب ان تعلم انه من الاسباب التي تجعل جهاز ايفون مقفول هو أنه مالكه الأصلي قد فعل خاصية “Find My iPhone” لذلك اذا اشتريت جهاز قديم ووجدت انه مقفل بخاصية iCloud فعلى الارجح انه مسروق وعليك اتخاذ الإجراءات التالية على الفور كي لا تقع في مشاكل.



• تحقق إذا كان جهازك مسروق باستخدام الموقع التالي Stolen Phone Checker

هذا موقع مجاني يتيح للمستهلكين في الولايات المتحدة التحقق من حالة أي iPhone باستخدام رقم IMEI الخاص به. اما إذا كنت في مكان آخر من العالم ، فيجب عليك استخدام IMEI.info بدلاً من ذلك. ويعمل IMEI.info في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية بالاساس مثل المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ويدعي ايضا العمل في 880 شبكة للهاتف المحمول وفي أكثر من 230 دولة. لذلك  فقد يعمل حتى مع بلدان مثل مصر وباقي الدول العربية.

• في حال كان مسروق قم بالتبليغ عن من باعك اياه فورا, او ارجعه الى صاحبه إذا أردت تفادي اي مشاكل

أما في حال لم يكن مسروق وقد نسي المالك الأصلي أو لم يكن على علم بأن عليه إزالة الأيكلود قبل بيعه عندها لا مشكلة في محاولة فتحه بأي من الطرق اسفله. وكي تفتحه عليك معرفة IMEI الخاص بالجهاز كي تتمكن من استعمال احدى الطرق التي سنشرح لك لفتحه



1- كيف أجد IMEI الخاص بجهازي الايفون

على هذه الأجهزة الموضحة اسفله، ستجد IMEI على مدخل بطاقة SIM.

iPhone 11
iPhone 11 Pro
iPhone 11 Pro Max
iPhone XS
iPhone XS Max
iPhone X
iPhone 8
iPhone 8 Plus
iPhone 7
iPhone 7 Plus
iPhone 6s
iPhone 6s Plus

اما على هذه الأجهزة ستجد رقم IMEI خلف الهاتف

  • iPhone 6 Plus
  • iPhone SE
  • iPhone 5s
  • iPhone 5c
  • iPhone 5

الان بعد ان تعرف على طريقة استخراج رقم IMEI الخاص بجهازك إليك ثلاث طرق يمكنك من خلالها فتح icloud الخاص بجهازك.

اولا: طلب مساعدة متجر ابل المعتمد القريب منك

حتى وان لم تشتري جهازك الايفون جديد, فيمكنك استشارة متجر ابل, بل وطلب مساعدتهم في فتح الجهاز لك, وهذا ما لا يعرفه الجميع, حيث بعد التأكد من الجهاز سليم وليس مسروق قم بالتوجه الى متجر ابل وقم باعطائهم رقم IMEI الخاص بالجهاز وأخبرهم أنه قد اشتريت الهاتف من صديق مع تقديم اثبات على انه صاحب الايفون الاصلي هو من باعه لك (يمكنك تقديم فقط ايميل الايكلود الخاص بالمالك) و سيقومون بفتحه لك في اقل من نصف ساعة بعد أن يتأكدوا طبعا انه سليم.

وقد يطلبون منك تسليم الهاتف لفحصه قفل بدأ عملية الفتح لذلك قم بتسليمه لهم وخد موعدا للرجوع إليه, هذه العملية مجانية وتدخل ضمن “خدمة ما بعد البيع” ولكن فقط احرص على أن يتم تسليم ورقة تثبت على انه تركت الجهاز لهم كي يسهل استعادته لاحقا في حال تم إصلاحه وتغير الموظفون.

تانيا: استخدم النسخة المجانية من برنامج Lockwiper

LockWiper هو تطبيق يسمح لك بإزالة قفل تنشيط iCloud على بعض الأجهزة التي تعمل بنظام iOS. و يمكن أن يساعد أيضًا في إزالة قفل الشاشة إذا كنت قد نسيت ذلك. ويمكنك تنزيل وتثبيت إصدار تجريبي مجاني لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أو Mac. و على الرغم من أن النسخة التجريبية لن تسمح لك بفتح القفل دون شراء ترخيص ، إلا أنها ستتيح لك اختباره لمعرفة ما إذا كان قابل للفتح ام لا.

رغم انه ليس مجاني لكن الجميل فيه انه يمكنك تجربته قبل شراء النسخة المدفوعة. وفي حال إذا جرته ونجح معك وقررت شراءه لأكمال عملية الفتح، فيمكنك استخدام الرمز XFR-I7E للمطالبة بخصم 20٪ على البرنامج.

لتنزيل النسخة التجريبية المجانية من LockWiper
1. اذهب إلى موقع iMyFone وقم بتنزيل النسخة المجانية من LockWiper.

2. بمجرد تثبيت البرنامج ، قم بتشغيله وحدد إلغاء قفل Apple ID.

3. قم بتوصيل جهاز iOS بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.

4. إذا كان جهازك متوافق سيتم إزالة ID (ولكن فقط على النسخة المدفوعة).

5. إذا لم تنجح هذه الطريقة جرب الطريقة التالية

تالثا: استعمل خدمة Free icloud Removal  

من الطرق الفعالة جدا لـ فتح الايكلود بالمجان, حيث يكفي ان تدخل على الموقع التالي Fix7 تم تقوم بالضغط على زر “Start Unlocking” وبعدها تكمل الخطوات المطلوبة منك اولا اكمال كابتشا التحقق تم بعد ذلك ادخل IMEI الخاص بجاهزك واخيرا ربط الجهاز الخاص بك بالايتونز عبر كابل USB او عبر الاتصال بشبكة واي فاي مفتوحة (حتى اذا كان الجهاز مقفل يمكنه الاتصال بالوايفاي).

من ايجابيات هذا الموقع انه متوفر بثلات لغات منها العربية, ويدعم كل انواع الهواتف وكل الاصدارات, ويوفر ايضا خدمة فتح شبكة الايفون بالمجان, ويعتبر واحد من الافضل الحلول الممكنة لسنة 2019.

بالفرنسية; Comment débloquer n’importe quel iPhone iCloud gratuitement

 

رابعا: تجاوز قفل الايكلود بدل فتحه

قد لا تعرف ذلك ولكن يمكنك القيام بعمل iCloud DNS bypass للحصول على بعض الوظائف المحدودة في الجهاز دون فتح الايكلود. ويمكنك تجاوز القفل حتى تتمكن من استخدام جهازك لبعض الأشياء مثل:

1. مشاهدة الفيديوهات
2. استخدام وسائل التواصل الاجتماعية
3. أرسل رسائل نصية قصيرة

هذا “حل مؤقت” فهو يتطلب منك إعداد الجهاز كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل هاتفك. قد لا يكون ذلك مشكلة كبيرة بالنسبة اليك اذا كنت نادراً ما تطفئ جهاز iPhone الخاص بك.

القيد الأكبر هو أنه يمكنك فقط استخدام جهاز iPhone عبر شبكة Wi-Fi.

أيضًا ، لا يمكنك القيام ببعض الأشياء الأساسية مثل:

  • إجراء المكالمات
  • تنزيل تطبيقات Apple

إذا كنت يائسًا بعد أن جربت جميع الخطوات السابقة، فقد يكون هذا خيارًا مناسبًا لك.

طريقة القيام بذلك

  1. قم بتشغيل جهازك
    2. تابع عملية الإعداد حتى تصل إلى شاشة “Choose WiFi Network”
    3. انقر على الزر “i” بجوار اسم شبكة WiFi المحلية
    4. اضغط على “Configure DNS”. تم اضغط على “Manual”.
    5. اضغط على “+Add Server” وسيظهر فراغ.
    6.  أدخل عنوان server address  الخاص بموقعك:
    – الولايات المتحدة الأمريكية: 104.154.51.7
    – أوروبا: 104.155.28.90
    – اسيا: 104.155.220.58
    – إفريقيا وأستراليا ومواقع أخرى: 78.109.17.60
    7. اضغط على “رجوع>” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.
    8. انقر فوق شبكة Wi-Fi الخاصة بك
    9. اكتب كلمة مرور Wi-Fi وانقر على “Join” في الجزء العلوي الأيمن
    10. سيحاول iPhone التنشيط عن طريق الانتقال إلى شاشة جديدة. لا تدع ذلك ، اضغط على الزر “الرجوع” في الجزء العلوي الأيمن للعودة إلى صفحة WiFi حيث سيتم تسجيل الدخول.

في حال لم تفهم الشرح الكتابي, يمكنك مشاهدة الشرح بالفيديو 

بمجرد تسجيل الدخول، سترى في الأعلى “لقد نجحت في تجاوز قفل تنشيط iCloud”.

 

جربت كل هذه الطرق ولم تنجح معي

في حال جربت كل هذا ولم تنجح معك أيا منها، فهناك الكثير من الطرق المجانية الأخرى التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت وعلى YouTube والتي تدعي أنها تعمل”.

لكن لا انصحك بها!

من خلال تجربتي، لا تساعد أي من هذه الطرق المجانية الأخرى على إزالة قفل iCloud من جهاز iPhone مغلق. بل لديها مخاطر اخرى انت في غنى عنها والتي قد تزيد من مشاكلك، فالعديد من المواقع التي تدعي ذلك لديها الكثير من الإعلانات بالإضافة إلى برامج ملغومة يجبرونك على تحميلها والتي قد تصيب حاسوبك بفيروسات ولن تقدم لك أي نتيجة.

يبقى الحل الاخير ان عجزت عن فتحه هو ارجاعه الى من اشتريته منه, فبحسب إحصاء سنة 2018 هناك ازيد من 3 ملايين هاتف آيفون يواجه مشكلة قفل الايكلود. فأنت لست اول شخص وبالتأكيد لن تكون الاخير.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد