إذا كان تليفونك أندرويد فاحذر هذا البرنامج واحذفه فورا

أصدر خبراء الأمن السيبراني تحذيراً لمستخدمي هواتف أندرويد من تطبيق خطير متخصص في سرقة الحسابات البنكية، هذا التطبيق الخبيث موجود على متجر جوجل بلاي ومزود ببرمجيات ضارة تستطيع أن تصل إلى كلمات المرور لحساباتك البنكية وسرقة ما بها من أموال، فبحسب التقارير التي أصدرها خبراء في أمن المعلومات يقوم برنامج “TeaBot” والذي تم اكتشافه مطلع العام الماضي 2021، إلا أنه شهد انتشاراً كبيراً خلال الأيام الأخيرة، يقوم البرنامج بالولوج إلى حساباتك البنكية والاستيلاء على ما بها من أموال على نحو خبيث.

إذا كان تليفونك أندرويد فاحذر هذا البرنامج واحذفه فورا 2 4/3/2022 - 10:08 م

كيف يصل TeaBot إلى حساباتك البنكية

اكتشف خبراء الأمن السيبراني ارتباط تطبيق TeaBot بتطبيقين شهيرين على جوجل بلاي هما Barcode Scanner و QR Code، هذا التطبيقان منتشران بشكل كبير بين أجهزة الهواتف الذكية، وهما متخصصين في قراءة الأكواد ورموز الاستجابة السريعة، وتتلخص طريقة TeaBot في الحصول على حسابات البنكية بأنه بمجرد تثبيت أي من البرنامجين السابقين، يطلب منك عمل التحديث اللازم.

إذا كان تليفونك أندرويد فاحذر هذا البرنامج واحذفه فورا 1 4/3/2022 - 10:08 م

بمجرد قبولك للتحديث، يأخذك للتحديث من مصادر بعيدة عن جوجل بلاي، والتي تستخدم إجراءات أمنية صارمة للرقابة على أمن البيانات، ويدخلك في مسارات تمكنه من الحصول على كافة البيانات التي تمكنه من الوصول لكل حساباتك.

جدير بالذكر أن التطبيقات المرتبطة بـ TeaBot وهي QR Code & Barcode Scanner تعمل بصورة جيدة وتؤدي الوظيفة التي تم تنزيلها من أجلها، الأمر الذي لا يجعل المستخدمين يشعرون بأي خطر منها، بل على العكس يعطونها أعلى تقييمات على جوجل بلاي.

وأخيرا ينصح خبراء أمن البيانات والمعلومات كل مستخدمي أندرويد الذين قاموا بتنزل هذه التطبيقات أن يحذفوها فوراً ويراجعوا كافة الأذونات التي منحوها لها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.