إذا تعرضت للسرقة.. تعلم كيف تقوم بحظر هاتفك المسروق خطوة بخطوة

إذا تعرضت للسرقة، وهذا وارد في أي وقت أن يتعرض هاتفك المحمول للسرقة،  وقد يؤدي سرقة الهاتف المحمول إلى عواقب وخيمة، مثل فقدان البيانات الشخصية أو الرسوم غير المرغوب فيها على فاتورة هاتفك المحمول، ولمنع حدوث ذلك، سنعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته لحظر هاتفك المحمول في حالة السرقة.

 إذا تعرضت للسرقة.. تعلم كيف تقوم بحظر هاتفك المسروق خطوة بخطوة 3 20/6/2020 - 8:58 م

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: بالخطوات.. تعرف على بعض الحلول الممكنة لمشكلة بطء هاتفك المحمول

أتبع هذه الخطوات لحظر هاتفك ومنعه من التشغيل:

1- إذا كنت تريد معرفة كيفية حظر هاتفك المسروق، فأول ما تحتاج إليه هو الاحتفاظ برمز IMEI الخاص بهاتفك الذكي في متناول اليد إنه رمز الجوال الأكثر أهمية يمكنك البحث عنها في صندوق الهاتف المحمول، أو في فاتورة الشراء (إذا احتفظت بها) أو في حساب خدمة العملاء الخاص بمشغل خدمة الهاتف المحمول.

 إذا تعرضت للسرقة.. تعلم كيف تقوم بحظر هاتفك المسروق خطوة بخطوة 1 20/6/2020 - 8:58 م  إذا تعرضت للسرقة.. تعلم كيف تقوم بحظر هاتفك المسروق خطوة بخطوة 2 20/6/2020 - 8:58 م

2- اتصل بالمشغل واشرح موقفك، سيكون عليك تعريف نفسك لهذا ستحتاج إلى شيئين: معرف العميل الخاص بك (أو أي شكل من أشكال التعريف الذي قد يطلبه مشغل الشبكة) وIMEI للهاتف المحمول. بمجرد أن يتحقق المشغل من التفاصيل التي قدمتها، ستقوم الشركة بحظر الهاتف لمنع استخدامه من قبل الشخص الذي سرقه.

3- مع حظر IMEI، سيتم تقييد المكالمات واستخدام اتصالات 3G و4G، ولن يتم تطبيق حظر هاتفك المحمول، كما هو موضح على قاعدة بيانات المشغل الخاص بك فحسب، بل سيتم توسيعه ليشمل الشركات الأخرى لإنشاء كتلة كاملة. الحل الوحيد المتبقي للسارق إذا أراد استخدام هاتفك هو تغيير IMEI للجهاز، وهو أمر ليس بسيطًا على الإطلاق.

4- للتأكد من أن اللص لا يبقى دون عقاب، يجب عليك إبلاغ الشرطة بالسرقة والإشارة إلى رقم IMEI المطابق للهاتف المحمول.