أيام قليلة تفصلنا عن حذف تطبيق الواتساب عن ملايين الاجهزة

وفقا لما تم نشره عبر صحيفة الديلي ميل البريطانية فإن فيس بوك تنوي ايقاف الدعم لبرنامج المحادثات الشهير “واتساب” المملوك لها خلال اسابيع قليلة.

أيام قليلة تفصلنا عن حذف تطبيق الواتساب عن ملايين الاجهزة 1 14/12/2019 - 5:20 م

حيث أن الدعم سيتوقف عن الاجهزة التي تعتمد نظام تشغيل قديم منها ويندوز فون والاندرويد من الإصدار 2.3.7 وما قبله وكذلك نسخ ال اي أو اس في الايفون من الثامنة وما قبلها.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تطبيق هذا القرار اعتباراً من نهاية الشهر الحالي، حيث أوضحت الشركة إلى أن الاستثمار في تطوير نسخ الواتساب لهذه الاصدارات لن يكون ذا فائدة، إضافة إلى أن عدد مستخدمي هذه الانظمة في تناقص مستمر وكبير.

ماذا سيحدث لمن يستخدمون الواتساب؟

لكل المستخدمين الذين يمتلكون هواتف تعمل بإنظمة التشغيل السابقة، ويستخدمون الواتساب فإن التطبيق سيتوقف عن العمل نهائياً بداية العام القادم، وستظهر رسالة للمستخدمين تفيد بتعطل التطبيق، ولن يتمكن المستخدمين من عمل حسابات أو التحقق أو الاستمرار في استخدام الواتساب على نفس الجهاز.

وهو ما سيدفع الكثير من المستخدمين والذين لا يمكنهم الاستغناء عن تطبيق المراسلة الاشهر حول العالم إلى امتلاك هواتف جديدة تعمل بنظام تشغيل يتوافق مع متطلبات الواتساب.

الأجهزة التي يمكن للمستخدمين امتلاكها للاستمتاع بالواتساب

الاجهزة التي تعمل بالانظمة التالية أو الاحدث منها سيستمر تطبيق الواتساب في العمل عليها

الانظمة هي:

  • Android 4.0.3 وأحدث.
  • iOS 9 وأحدث.
  • 2.5.1 Linux KaiOS والأحدث،

كيف تعرف اصدار النظام في هاتفك؟

يمكنك معرفة نوع نظام التشغيل لديك من خلال الدخول إلى اعدادات الهاتف ومن ثم التوجه إلى “حول” أو “مزيد من المعلومات” أو “نظام التشغيل” وستحصل على معلومات تفيد باصدار النظام الذي يعمل به هاتفك حاليا.

وقبل التفكير في شراء هاتف جديد تأكد جيداً من أن جهازك محدث إلى أحدث اصدار وتأكد أن كان نظام التشغيل لديك يدعم الواتساب ام لا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.