أول هاتف من هواوي بتقنية الكاميرا تحت الشاشة

منذ بداية الهواتف بشاشات اللمس وجميع الشركات تقوم بأقصى جهد كل عام لتقليل حواف الشاشة للحصول على شاشة أكبر في الهواتف وبالفعل في الوقت الحالي نرى الكثير من الهواتف بدون حواف او تكاد تكون منعدمة، لكن معضلة الكاميرا الامامية تظل عائق امام الشركات لانها تشغل حيز اعلي الشاشة، وبالفعل تتصارع الشركات على تقليل أكبر قدر ممكن من المكان المستحوذة عليه.

اول هاتف بكامير تحت الشاشة

تنوعت أشكال الكاميرات الامامية في الهواتف من بداية النوتش العملاق كما في هواتف آبل حتى ثقب في الشاشة يحتوي علي الكاميرا الامامية، كما وصلت بعض الشركات الكاميرا المتحركة..لكن يظل اخفاء الكاميرا اطلاقا بدون حافة علوية او متحركة امر تنافس لدي الشركات في الوقت الحالي.

وبالفعل بدأت شركة هواوي ذلك حسب تسريبات بأنها ستقوم بطرح اول هاتف لها بتقنية الكاميرا تحت الشاشة في هاتف Mate 40 pro القادم والمقرر طرحه في النصف الثاني من عام 2020، هذه التقنية تفيد المستخدمين من الاستمتاع بالشاشة الكاملة لهواتفهم.

تعد تقنية الكاميرا تحت الشاشة أحد ابتكارات الجيل الجديد من الهواتف ويتم ذلك من خلال دمج الكاميرا الامامية بالشاشة وامتلاك شاشة كاملة بكل حجم الهاتف، وتتميز هذه التقنية بكاميرا تم تصميمها خصيصًا لتستطيع اجتذاب مزيد من الضوء, بينما تعزز إمكانية التحكم في تقسيم الشاشة, ستمكن تقنية (الكاميرا التي تحت الشاشة) للمستخدمين بالاستمتاع بتجربة تصوير مدعومة بمزايا جديدة وفريدة من نوعها.

بالفل او من قام بالاطق هذه التقنية هي شركة  Oppo ولكن لم نرى اي هاتف من اي شركة حتى الآن بهذه التقنية، لان هذه التقنية تحتاج إلى الكثير من العمل والتجارب لأن موضوع الكاميرا تحت الشاشة بمثابة طبقة اخرى فوق الكاميرا والتي من الممكن أن تقلل جودة الصورة الناتجة، لكن الان في انتظار او هاتف يصدر بهذه التقنية ورؤية ماذا يخبئ لنا مستقبل الهواتف.