أهم 10 نصائح من خبراء السيو في العالم لعام 2018

عندما نتحدث عن أهم 10 نصائح من خبراء السيو في العالم لعام 2018 بالطبع سيهم كل اصحاب المواقع والمدونات على الانترنت املا في تحقيق نتائج أفضل لمواقعهم.

ومن المعروف أن السيو SEO أو تحسين نتائج محركات البحث هي مجموعة من العوامل سواء داخلية في الموقع أو خارجية من شأنها تغيير ترتيب ظهور موقعك في نتائج محركات البحث وذلك باتباع طرق ونصائح أكبر محركات البحث مثل جوجل وبنج وياهو وكذلك الابتعاد عن المحظورات التي تجعل محركات البحث تنظر لموقعك على انه عديم الجدوى.

ومن المعروف أن قوة موقعك في محركات البحث يتم قياسه من خلال مقايسين هما domain authority وهو لقياس قوة النطاق و page authority لقياس قوة كل صفحة من صفحات موقعك وهو تصنيف تجريه شركة جوجل يعطي لكل موقع مرتبة من خلال الارقام من 0 الي 100 وتحصل جميع المواقع في العالم على تصنيف ويعتبر رقم 100 هو الاعلى على الاطلاق.

أهم 10 نصائح من خبراء السيو في العالم لعام 2018

أهم 10 نصائح من خبراء السيو في العالم لعام 2018

ونعود لـ أهم 10 نصائح من خبراء السيو في العالم لعام 2018 :

1 – كتابة محتوي فريد :
بكل تأكيد قد قرأت هذه النصيحة من قبل، انها كلمة السر لأي موقع ناجح، عليك الابتعاد بكل الطرق عن نسخ اي موضوع من المواقع الاخري على الانترنت، اكتب مقالاتك بنفسك هذا سيجعل الزوار لديهم ثقة أكبر في موقعك، وأيضاً هذا سيعني لمحركات البحث أن موقعك له فائدة للمستخدمين ما سيجعلها ترفع ترتيبك في نتائج البحث ويصلك عدد أكبر من الزوار الذين يبحثون عن ما تقدمه.

2 – استخدم الكلمات المفتاحية لموضوعاتك.
هذا أمر في غاية الخطورة ايضا، فسواء الأهمال أو الاستخدام الخاطئ للكلمات المفتاحية سيعطي نتيجة سلبية لموضوعاتك، فأولا عليك الا تهملها فعند كتابة موضوع ما عليك أن تركز على كلمة مفتاحية تجعل تهم القارئ مثلا “تخفيض الوزن” فيجب أن يحتوي المقال على الكلمة المفتاحية بشكل جيد ولكن اياك أن تكثر استخدامها بشكل مفرط هذا سيؤدي لنتيجة عكسية حتما.

3 – اختر الكلمات المفتاحية لموضوعاتك.
بعد أن تحدثنا عن اهمية الكلمات المفتاحية واهمية استخدامها، عليك أيضاً أن تعرف كيف تختارها، فعليك اختيار كلمات مفتاحية عليها طلبات بحث كثيرة وبالتالي ستحصل على عدد أكبر من الزوار، فالآن قبل كتابة الموضوع عليك معرفة ماذا يريد الناس وعن ماذا يبحثون وباستخدام محركات البحث يمكن الحصول على معلومات أكثر وبعدد تحديد كلمة مفتاحية هامة ابدا باستخدامها.

4 – الروابط الداخلية والخاريجة لموقعك.
الروابط الداخلية هامة جداً ليس فقط لاعطاء اهمية لموقعك وللصفحات بل حتى لا يجد المستخدم صعوبة في تصفح موقعك، والروابط الداخلية هي عبارة عن مجموعة الروابط من موقعك في كل صفحة في الموقع وهي في الغالب تكون للأقسام ولكذلك يمكنك استخدامها للموضوعات لتعطي الموضوعات اهمية كبيرة ولكن ليس بشكل عشوائي ولا تكثر الروابط الداخلية، اما عن الروابط الخارجية backlinks فهي الآن سلاح ذو حدين (ان لم تستخدمها بشكل جيد ستقتلك حتما) لا تلعب بالنار بمعني لا تفعل ما يرفضه جوجل من شراء الروابط وتبادل الروابط وغيرها والا ستندم في المستقبل، اعمل على انشاء روابط في موضوعات منشورة في مواقع اخري أفضل لك.

5 – إضافة الفيديو والصور لموقعك.
هل تتعجب؟؟ هل هذا يساعد؟ بكل تأكيد مالم يذكره الكثير عن السيو أن فترة بقاء الزائر في موقعك لها اثر كبير لاعطاء موقعك اهمية عند محركات البحث، الفيديوهات ستجعل الزائر يقضي الدقائق بل والساعات احيانا على موقعك محركات البحث ستعلم انه وجد ضالته لديك ما سيجعلها تثق في موقعك، كذلك الصور ولكن لاتنسى أن ذلك يجب أن يكون داخل محتوي جيد ولا تسئ استخدام الافكار الجيدة. اختر فيديو مناسب لموضوعك.

6 – تنسيق المقال والخطوط.
نعم كن منسق ولكن ليس فقط في الشكل العام ولكن أيضاً في استخدام العناوين الرئيسية فهذا هام للغاية داخل الموضوع وكذلك الخطوط العريضة والمائلة انها تعطي شكل جيد بجانب انها تلفت نظر محركات البحث للكلمات الهامة داخل المقال أو الموضوع.

7 – استخدام تحليلات المواقع.
لا تنسى أن تشترك في احدي خدمات تحليلات المواقع، هذا سيعطيك معلومات جيدة عن موقعك وعن الموضوعات أكثر جذبا للزوار وكذلك عن الموضوعات قليلة القيمة فيمكنك تعديلها وإضافة بشكل يجعلها أكبر قيمة فتستطيع جذب المزيد من الزوار، إذا استخدمت تحليلات الموقع بشكل جيد فانك ستستطيع تطوير موقعك بشكل جيد جدا.

8 – موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواقع التواصل الاجتماعي اصبح لها دور هذه الايام في عملية تهيئة محركات البحث، فعدد المعجبين بصفحة موقعك على فيس بوك مثلا وعدد مرات مشاركة موضوعات من موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي تكون مفيدة جداً جداً في رفع نتائج موقعك في محركات البحث، اليك مثال على صفحة نجوم مصرية على فيس بوك.

9 – الروابط الخارجية المفيدة.

الروابط الخاريجة Backlinks أو الروابط الخلفية تعتبر من أكثر الأمور التي يجب أن تتعامل معها بحذر شديد، فان كثير من الروابط الخارجية قد يكون مضر أكثر منه نافع لموقعك، لذلك عندما نتحدث عن البك لينكس علينا أن نحدد اننا نتحدث عن الروابط المفيدة فقط، ومثال عليها الروابط التي تأتي من داخل محتوى مماثل لمجال موقعك ومن موقع موثوق.

10 – عمر النطاق والمحتوى المتجدد.

كلما كان عمر النطاق أكبر اي تم تسجيله من فترة أطول كلما كان أكثر ثقة وتفسير هذا أن الـ domain authority يزيد بمرور الوقت على تسجيل النطاق، النقطة الأهم هنا أن يكون المحتوى متجدد وهناك محتوى جديد يتم اضافته بشكل دوري كل فترة وبهذا تكون هذه النصيحة الأخيرة من أهم 10 نصائح من خبراء السيو في العالم لعام 2018.