أهم مواصفات هاتف آيفون إكس الجديد “أحدث إصدارات شركة آبل” ومميزاته وعيوبه وسعره في السعودية

هاتف آيفون إكس – أعلنت شركة آبل – Apple الأمريكية الرائدة في تكنولوجيا الهواتف المحمولة منذ حوالي شهرين أو أقل بقليل في مؤتمر صحفي ضخم أقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية على مسرح ستيف جوبز، عن هاتفها الأحدث آيفون إكس iPhone X الذي تحتفل به شركة آبل – Apple بمرور عشر سنوات على بدأ إصدار الهواتف الذكية لتصبح واحدة من أهم شركات الهواتف المحمولة على مستوى العالم.

سعر آيفون x في السعودية مواصفات هاتف iPhone X

ومنذ ذلك الحين وينتظر مستخدمي هواتف آبل في العالم أجمع بدء إصدار هاتف آيفون إكس iPhone X لما يتمتع به الهاتف من خواص جديدة لا مثيل لها في أي هاتف آخر في العالم، وفقاً لما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي إقيم للإعلان عن iPhone X.

ومع مطلع شهر نوفمبر الجاري، بدأت شركة آبل في الكشف عن هاتفها الجديد iPhone X وإصداره وتوزيعه في أكثر من 55 دولة حول العالم، وجاء الهاتف حاملاً تصميماً جديداً لأول مرة منذ ثلاث سنوات، متميزاً بخواص وإمكانات جديدة وفريدة سنتعرف عليها في هذا المقال.

وبالتزامن مع بدء بيع نسخ هواتف iPhone X في مختلف دول العالم، بدأ الجمهور السعودي في إستلام هواتفهم التي تم حجزها مسبقاً، بالإضافة لإقدام شريحة كبيرة من السعوديون على شراء هاتف آبل آيفون إكس الجديد، بالرغم من إرتفاع سعره.

معلومات عن هاتف آبل آيفون إكس iPhone X

لأول مرة في سلسلة هواتف آيفون، تقدم شركة آبل هاتف آيفون إكس بتصميماً زجاجياً كاملاً بالإضافة إلى إطار معدني أنيق من الفولاذ الذي لا يصدأ، كما يمتاز الهاتف بدعمه لمقاومة الماء كميزة جديدة لم تحدث من قبل في هواتف آيفون.

معلومات عن هاتف iPhone x
هاتف آبل آيفون X

وتقدم شركة آبل في هاتفها الجديد آيفون إكس ميزة جديدة أخرى، حيث أن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي Airpower وهو يتيح إمكانية شحن الهاتف مع الساعة الذكية (Apple watch) مع سماعات الأذن (Air Pods) في نفس الوقت. كل ما عليك هو وضع الأجهزة المراد شحنها على سطح الشاحن وتركه حتى يتم شحنه.

هاتف iphone X يدعم الشحن اللاسلكي
الشاحن اللاسلكي Air Power لهاتف آيفون إكس

وتعد أبرز التغيرات الجديدة التي طرأت على هاتف آيفون إكس هو الإستغناء عن زر الـ Home الذي تواجد في جميع نسخ هواتف آيفون، وبالتالي فقد تم الإستغناء عن مستشعر البصمة المستخد في فتح غلق الهاتف ببصمة الإصبع، ولكن عوضت آبل الإستغناء عن تلك الميزة بأن أضافت خاصية جديدة فريدة غير متواجدة في أي هاتف آخر، وهي تأمين وحماية فتح وغلق الهاتف عن طريق التعرف على الوجه Face ID، وهذه الميزة تعد أكثر أمناً حيث أنها من الممكن إستخدامها أيضاً عبر خدمة Apple Pay للتسوق عبر متجر آبل.

خاصية التحقق من الوجه في هاتف آيفون إكس Face Id
هاتف iphone xخاصية التحقق من الوجه

مزايا وعيوب هاتف iPhone X الجديد من آبل

كعادة آي هاتف محمول، فمثلما بوجد ما يميز هاتف عن آخير يوجد أيضاً ما يعيب هاتف عن آخر، وإختلاف الأذواق هو من يحدد تلك الميزات والعيوب، ولكن سنعرض أيضاً بعض مميزات وعيوب هاتف iPhone X ولكن وجب أن ننوه أن إحدى تلك الميزات قد تكون عيباً للبعض، وإحدى تلك العيوب قد تكون ميزة للبعض

مميزات هاتف iPhone X عيوب هاتف iPhone X
1- لأول مرة في آيفون، شاشة الجهاز تعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد. 1- لا يدعم كروت ذاكرة إضافية Memory Cards.
2- الكاميرا مقاومة للإهتزاز وتعمل بفلاش رباعي بتقنية LED. 2- لا يدعم خاصية الراديو.
3- هاتف آيفون إكس مقاوم للماء لأول مرة في سلسلة هواتف آيفون. 3- بطارية غير قابلة للإزالة.
4- يدعم خاصية الشحن اللاسلكي وخاصية الشحن السريع. 4- لا يوجد مخرج سماعات AUX.
5- شاشة آيفون إكس Full HD 5- سعر مرتفع للغاية بالمقارنة بالهواتف الأخرى.

يرى كثير من المحللين المختصين في تكنولوجيا الهواتف المحمولة أنه من المؤكد أن يحظى مثل هذا الهاتف بإهتمام في كافة دول العالم، وبالإضافة إلى وجود عدد كبير من المستخدمين على إستعداد لتحمل إرتفاع سعر هاتف iPhone X الجديد مقابل إقتناء واحد من أهم الهواتف المحمولة في العالم، إلا أن الكثير أيضاً قد لا يستطيعون تحمل تلك السعر الباهظ.

ألوان هاتف آبل iPhone x الجديد في السعودية

متوفر هاتف آبل آيفون إكس الجديد بلونين فقط داخل متاجر المملكة العربية السعودية وهما اللون الأسود واللون الفضي.

مواصفات هاتف آبل iPhone X الجديد

يتميز هاتف آبل آيفون إكس عن غيره من الهواتف في المواصفات التي تجعله واحد من أغلى الهواتف المحمولة في العالم كما هي العادة، ولجأت شركة آبل الأمريكية إلى الإرتقاء بمواصفات الهاتف الجديد لتبعد به عن أي مقارنات مع أي هواتف أخرى من نفس الفئة.

مواصفات هاتف iPhone X على موقع نجوم مصرية
مواصفات هاتف iPhone X الجديد

سعر هاتف iPhone X في السعودية

متوفر الآن هاتف في الأسواق السعودية بالأسعار التالية:

آيفون إكس 64 جيجابايت لون فضي آيفون إكس 64 جيجابايت لون إسود آيفون إكس 256 جيجابايت لون فضي آيفون إكس 64 جيجابايت لون إسود
4399 ريال سعودي 4399 ريال سعودي 4999 ريال سعودي 4999 ريال سعودي

وقامت آبل بتحديد سعر عالمي لبيع هاتفها المحمول الجديد iPhone X بالعملة الأمريكية الدولار على النحو التالي: 999 دولار أمريكي للنسخة الـ64 جيجابايت، 1100 دولار أمريكي للنسخة الـ256.