أندرويد يحتفل بعيد ميلاده الثامن

قبل ثمان سنوات قامت جوجل بطرح نظام تشغيلها أندرويد، وفي السنوات القليلة الماضية أصبح أول نظام تشغيل معتمد في الهواتف النقالة ويبقى إلى الآن في الصدارة بهامش كبير على منافسيه.

أندرويد يحتفل بعيد ميلاده الثامن 1 6/11/2015 - 12:59 ص

لا أحد يصدق بأنه قد مرت ثمان سنوات على اعلان جوجل عن نظام التشغيل أندرويد، النظام الذي بدأ كمشروع صغير أصبح اليوم النظام الأكثر استعمالا في الهواتف النقالة على غرار سامسونج، ال جي، هواوي، أتش تي سي، متورولا، سوني والعشرات من الهواتف الأخرى.  ما بدأ بـ نسخة Cupcake تطور بتطور خيالي فأصبحت نسخة اليوم تدعى Marshmallow. عند المقارنة بين النسختين قد يصعب التمييز بأنهما في الواقع نفس النظام. الذي كان كنظام بسيط به بعض الوظائف الهامة أصبح اليوم نظام التشغيل الكامل المستعمل في المليارات من الأجهزة في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك،  خلال السنوات القليلة الماضية، طرحت جوجل نسخ أندرويد خاصة بالسيارات والساعات الذكية وحتى النظارات.

في هذا العام شهدت جوجل تغيرا في ادارتها حيث أصبحت تحت شركة Alphabet،  و في السنوات القادمة يسعى أندرويد إلى الوصول إلى أماكن أكثر في منزلك، ومن المقترح أن تطرح النسخة N في الأشهر القادمة، فالسؤال الذي يطرح في ذهن الجميع هو ما الذي يمكن أن يضاف في النسخة القادمة؟ فنحن جد متحمسين لمعرفة ما الذي يكون جديدا في نسخة العام القادم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.