أفضل 8 طرق زيادة سرعة الإنترنت لتسهيل الدراسة والعمل من المنزل

إذا كنت تعاني من مشكلة ضعف إشارة الواي فاي فإليك بعض طرق زيادة سرعة الإنترنت لتسهيل عملك واستمرار الدراسة من المنزل، ففي ظل الأزمة التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي بسبب إنتشار فيروس كورونا، الملايين حول العالم يبقون في منازلهم تحت شعار “احمي نفسك واحمي عائلتك” من “فيروس كورونا Cofid 19“، ولذلك نواجه العديد من مشاكل الإتصال بالإنترنت وخاصةً داخل مصر، وذلك بسبب سرعة الإنترنت نتيجة لإستخدامه من قِبل عدة أشخاص في نفس الوقت، كما أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قوة الإشارة وتضعفها نتعرف عليها فيما يلي، ونتعرف على أهم الخطوات وطرق زيادة سرعة الإنترنت المنزلي وباقات الإنترنت لإتمام الأعمال عبر الإنترنت دون الحاجة للخروج لحين إنتهاء الأزمة.

زيادة سرعة الإنترنت

أفضل 8 طرق زيادة سرعة الإنترنت المنزلي للعمل والدراسة

يمكنكم اللجوء لبعض الحيل التي تعزز من قوة الإشارة الخاصة بالراوتر، والقيام ببعض الخطوات التي تسهل تخصيص مساحة كبيرة من سرعة الإنترنت لجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الرئيسي لإتمام الأعمال من المنزل على أكمل وجه وبأسرع وقت، ومن أهم 8 طرق زيادة سرعة الإنترنت:

تقوية أجهزة الراوتر
تقوية أجهزة الراوتر

1. إستخدام معززات إشارة الـ Wi Fi

تستخدم معززات الإشارة ومقوي إشارة الـ Wi Fi للتخلص من مشكلة ضعف الإشارة في إحدى الغرف بالمنزل، وذلك لأنها تساعد على تمديد الإشارة للأماكن الشبه منعزلة، والتي تحيطها العديد من الجدران، وتبعد مسافة كبيرة عن مكان الراوتر.

2. رفع تردد إشارة الراوتر حتى 2.4 جيجا هرتز

تتوفر هذه الخاصية في بعض أجهزة الراوتر مزدوجة الإشارة، والتي تمكن الإشارة من الإمتداد لمسافة أكثر من 10 أمتار بين جهاز الحاسب وجهاز الراوتر، ولذلك يمكنكم رفع تردد الراوتر ليصل إلى 2.4 جيجا هرتز، مما يحسن من قوة الإشارة ويعزز من سرعة الإنترنت بمكان العمل.

3. وضع الراوتر بمساحة واسعة مفتوحة

لعل ما يعيق إشارة الراوتر ويضعفها هو إصطدامها بالعديد من الجدران، ولذلك يُنصح دائماً بوضع الراوتر في مكان متسع المساحة ولا تعيقه العديد من الجدران.

4. تجنب وضع الراوتر بالقرب من الأجهزة الكهربائية

إن الذبذبات التي تطلقها الأجهزة الكهربائية والأجهزة ذات الجسم المعدني تتسبب بضعف إشارة الواي فاي Wi Fi وتشتتها، مما يضعف من سرعة الإنترنت وبطئه، ولذلك يُنصح بتجنب وضع الراوتر بالقرب من الأجهزة الكهربائية لتعزيز قوة إشارته وزيادة سرعة الإنترنت.

التعليم عن بعد
التعليم عن بعد

5. ضاعف سرعة الإنترنت على جهاز بعينه

إن تشتت الإشارة على أكثر من جهاز يضعف من سرعة الإنترنت، بينما إذا قمت بفصل جميع الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر، ووصل جهاز واحد فقط فإن ذلك يزيد من سرعة الإنترنت ويعزز من قوة الإشارة، فتتمكن من القيام بكل أعمالك عبر الإنترنت بسهولة.

6. إختيار تردد 5 جيجا هرتز في الراوتر

في حالة إستخدام راوتر مزدوج النطاق يمكنك رفع تردد إشارة الراوتر حتى 5 جيجا هرتز، فيوفر لك إشارة قوية وسريعة يمكنك العمل من خلالها بشكل أسرع وأكثر سهولة.

7. إستخدام تطبيقات تحديد مكان الإشارة القوية

يمكنكم الإستعانة ببعض التطبيقات التي توفر لكم أفضل الأماكن التي تسهل إليها الإشارة بسهولة وقوة، وأسوأ الأماكن التي يطلق عليها “المناطق الميتة” والتي لا يصلها الإشارة على أي حال لتجنب وضع الراوتر أو أجهزة الحاسوب المتصلة به فيها، ولذلك يمكنكم إختيار المكان الأمثل لتوفير إشارة قوية، مما يساعد على زيادة سرعة الإنترنت.

8. إستخدام الكابلات الكهربائية LAN الحل الأمثل لزيادة سرعة الإنترنت

إذا كنت تعمل على مسافة قريبة من مكان الراوتر يمكنك توصيل الإنترنت من الراوتر لجهاز الحاسوب بشكل مباشر من خلال كابل LAN، مما يوفر لك إشارة قوية ويزيد من سرعة الإنترنت.