أفضل 5 محركات بحث لتصفح الإنترنت والوصول إلى المعلومات الأكثر دقة في أعماق الشبكة العنكبوتية

يعتقد كثيرٌ من المُستخدمين حول العالم أن مُحرك البحث غوغل قادر على الإجابة على جميع أسئلتهم دون استثناء، حتى باتت الكلمة الشهيرة والمتداولة عند كل سؤال صعب “إسأل غوغل” لكن هل تعلم عزيزي القارئ أن محرك البحث جوجل لا يُمكنه أن يُقدِّم لك سوى المعلومات الموجودة على السطح في بحر الويب العميق للغاية.

أفضل 5 محركات بحث لتصفح الإنترنت والوصول إلى المعلومات الأكثر دِقة في أعماق الشبكة العنكبوتية

نجوم مصرية تُقدم لك أفضل 5 مُحركات بحث يُمكنها أن تُساعدك على الغوص في أعماق الإنترنت والوصول إلى المعلومات التي لا يُمكن لمحرك البحث غوغل أن يصِل إليها.

البحث عمودياً في أعماق بحر الويب

تعتمد جميع محرِّكات البحث على مجموعة من الخوارزميات التي تُحدِّد كيفية البحث وطريقة عرض النتائج وكمية وعُمق البحث الذي يقوم به المُحرِّك عند البحث عن أي كلمة في الشبكة العنكبوتية، لذلك تقوم مُحرِّكات البحث المُتخصِّصة في مجالٍ مُحدد دون غيره باعتماد خوارزمية تتيح البحث عمودياً في عُمقِ بحار الويب ضمن مجالِ عملها بدلاً من البحث الأفقي على سطح الويب كما يفعل محرك البحث غوغل عندما يُظهر نتائج البحث التي تَتَضَمَّن مجالاتٍ مُتعدِّدة تَستخدِم نفس الكلمة التي يتمُّ البحثُ عنها.

أشهَر 5 محركات بحث تدخل إلى أعماق الويب

الآن وبعد أن تعرفنا بشكلٍ مُختصر على طريقة عمل مُحركات البحث إليك أفضل 5 محركات بحث يمكنُك من خلال الوصول إلى معلومات أكثر دِقة لا يُمكن لمحرك البحث جوجل أن يصل إليها.

محرك البحث Ahmia

محرك بحث Ahmia  يعمل بشكلٍ أساسي على متصفح “Tor” الشهير، حيث يقوم غالبية مُستخدمي “Tor” بالاعتماد على Ahmia في الوصول إلى أعماق شبكة الويب والحصول على المعلومات الأكثر دِقة في مجال البحث، لكن يمكن أيضاً استخدام محرك البحث هذا على أيٍ من المتصفحات الأخرى ليمنحك نتائج أكثر مما قد تجِد على Google.

كما أنَّ محرك البحث Ahmia مفتوح المصدر ومُجمّع المصدر، ورغم أنه يدخل إلى أعماق الويب إلَّا أنَّه يقوم بتصفية المواقع المسيئة والخطِرة، وقد لعِب دوراً كبيراً في زيادة الوعي بالمواقع التي تحاول خداع المستخدمين.

محرك بحث USA.gov

يُعتبر محرك بحث “USA.gov” المستودع الحكومي الرسمي الذي يضُمُ جميع المعلومات المتاحة للجمهور عن كثير من الوثائق والوكالات والقوانين في جميع الولايات إضافة إلى المعلومات الضريبية والوظائف كما يحتوي الكثير من المعلومات في مُختلف المجالات عن الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يُشَكِّل “USA.gov” فُرصة لجميع المُهتمين والنشِطين في عمليات البحث عن المواقع والأماكن والحكومات المحلية في الولايات مع إمكانية الوصول إلى جميع أنواع السجلات من شهادات الميلاد والوفاة إلى المعلومات القانونية القديمة وكُل ما يتعلَّق بالولايات المتحدة قديماً وحديثاً.

محرك بحث DuckDuckGo

رُغم تركيز “DuckDuckGo” على خصوصية المُستخدم بشكلٍ كبير حيث لا يقوم بتتبع تحركات المستخدم، إلَّا أنَّه يتضمَّن إمكانية البحث في كُلٍّ من “Surface Web” و”Deep Web” على حدٍ سواء، كما يمكنك إجراء بحث أكبر بكثير على الويب العميق عند اقتران محرك البحث “DDG” مع المتصفح الشهير “Tor”.

 

محرك بحث Wayback Machine

باستخدام محرك البحث “Wayback Machine” يُمكنك الحصول على أكثر من 100 تيرابايت من البيانات التي تشمل قرابة 593 مليار صفحة ويب، حيث يُمكنك الاطلاع على تاريخ أي موقع، من خلال اكتشاف المحتوى الذي لم يعد متاحاً في مُحركات البحث العادية.

محرك بحث notEvil

 

يُمكنك الدخول إلى صفحة التعريف بمحرك البحث من هنا، لكنك لن تتمكَّن من دخول محرك البحث “notEvil” باستخدام المتصفحات العادية المعروفة، إذ يتعين عليك استخدامه من خلال المتصفح “Tor“.

سوف يُقدِّم لك محرك البحث “notEvil” نتائجاً كبيرةً جداَ تتضمَّن أكثر من 32 مليون موقع متاح في شبكة الويب العميقة.

ويتم تحديث خوارزميات مُحرك البحث بانتظام مع واجهة مُستخدم سهلة الاستخدام لتشكِل نقطة البداية لكثيرٍ من الأشخاص في الدخول إلى عالم الـ”Deep Web”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد