أفضل 5 طرق لحماية بطارية هاتفك من التلف

تعتبر بطاريات الهاتف المحمول من أكثر الأشياء التي يجب أن تحافظ عليها في هاتفك، فكلما كانت البطارية حالتها جيدة وتدوم لفترة أطول كلما كان أفضل، وعلى الرغم أن الشركات المصنعة للبطارية يقضون وقت طويل لجعل البطارية تدوم لفترة أطول، إلا أنه يوجد سلوكيات خاطئة تؤدي إلى تلف البطارية بسرعة، وإليك أفضل الطرق لحماية بطاريتك من التلف.

بطارية الهاتف

أكثر الأخطاء التي تؤدي إلى فقدان شحن بطارية هاتفك

  • الانتظار حتى انتهاء شحن البطارية حتى يصبح خالي تمامًا من الشحن.

الأفضل أن يتم شحن بطارية الهاتف ما بين 20% إلى 80%، ولا يجب أن تقل عن 20% أو تزيد عن 80%.

  • استخدام شاحن غير أصلي

بالطبع الشاحن يؤثر في عمر البطارية لذا أفضل شاحن لهاتفك هو الشاحن الأصلي، وهذا لا يعني أن الشواحن الغير أصلية غير جيدة، لكن يوجد شواحن غير أصلية وتكون رديئة في بعض الأحيان، ولكن بالطبع يوجد شواحن غير أصلية، وعلى الرغم من أنها غير أصلية إلا أنها قد تكون مناسبة لهاتفك.

  • تأكد من حرارة هاتفك

استهلاك البطارية بشكل كبير يؤدي إلى زيادة حرارة الهاتف، ويؤدي بدوره إلى التقليل من عمر البطارية، يجب أن تكون الاستهلاك في المتوسط، لذا يجب تجنب الألعاب ذات الجرافيك العالي بشكل متكرر، حتى لا يسبب في التقليل من عمر البطارية.

  • لا تترك الشاحن يشحن البطارية أكثر من 80%

من الخطأ أن تترك البطارية في الشاحن حتى تصل إلى 80% فأعلى، فهذا يساعد على زيادة عمر البطارية، الفكرة تقوم على أن البطارية عندما يتم شحنها إلى أكثر من 80% حتى تصل إلى 100% يتم إفراغ الشحن من البطارية وإعادة شحنه مرة أخرى من خلال الدورات القصيرة، وهذه الدورات القصيرة خطيرة جدًا على البطارية.

  • التحديث بشكل متكرر للهاتف

يجب التأكد من التحدثيات المستمرة للهاتف، حيث يساعد التحديثات المستمرة في تحسين كفاءة البطارية، ويمكنك جعل التحديثات تلقائية وهذا أفضل حل لتجنب هذه المشكلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.