أفضل 4 تطبيقات تساعد على تجنب هدر الطعام

تعد النفايات الغذائية واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهها البشرية في الوقت الحالي، وبفضل هذه المشاريع التي أصبحت تطبيقات يمكنك إحداث فرق وحفظ هذا الطعام من سلة المهملات، قم بتنزيلها وتسجيلها وابدأ في المساهمة بحبوب الرم

أفضل 4 تطبيقات تساعد على تجنب هدر الطعام 2 15/7/2020 - 1:27 م

يتم إهدار أكثر من مليار طن من الغذاء كل عام في جميع أنحاء العالم وهذا يعادل ثلث جميع الأغذية المنتجة للاستهلاك البشري، وفي الوقت نفسه يعاني 820 مليون شخص من الجوع ولن يستغرق الأمر سوى ربع هذه المنتجات لإنقاذهم لإنهاء هذا الوضع.

كما أن فضلات الطعام هي أيضا مضيعة للموارد التي تستخدم لصنع تلك الوجبة، بالإضافة إلى ذلك فإن خسارة هذه المنتجات مسؤولة عن 8٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

لذلك تأتي التكنولوجيا لإنقاذ الطعام الذي ينتهي في سلة المهملات، حيث ستساعدك هذه التطبيقات في الحصول على نظام غذائي أكثر وعيا دون إضاعة موارد الكوكب، للتعامل مع هذه المشكلة يمكنك استخدام أحد التطبيقات التالية.

1- Too good to go

في العديد من البلدان الأوروبية يعرفون بالفعل هذا التطبيق ويستخدمونه يوميًا، بحيث يمكن من خلاله شراء الطعام المتبقي في مطابخ المطاعم والمخابز والفنادق والشركات بسعر أقل، أولئك الذين يستخدمون هذا التطبيق لديهم وظيفة مزدوجة لمنع تلك الأطعمة التي ليست في حالة سيئة من أن ينتهي بها المطاف في القمامة وكذلك لدعم الاقتصاد الدائري.

عند التسجيل في التطبيق، يمكنك رؤية جميع الشركات التي انضمت إليه واختيار نوع الطعام الذي تريد حفظه، كما يمكنك الاختيار من اليابانية والمكسيكية لوجبات الإفطار، وعليك البحث عن الطعام ولا يزال لديهم توصيل.

2- Nilus

في “Nilus”، يستخدمون أيضًا التكنولوجيا لمكافحة هدر الطعام، ولكن هذا مسعى مختلف حيث إنه مشروع اجتماعي يربط الشركات بفائض الطعام ومطابخ الحساء مما يسهل التبرع بهذه المنتجات.

يتطلع أولئك الذين يقفون وراء “نيلوس” إلى رقمنة صناعة إنقاذ الغذاء، كما أن الدخول والتسجيل في التطبيق سهل للغاية يمكنك الاتصال كغرفة طعام كمتبرع أو كسائق أو بنك طعام.

3-Nice To Eat You

إنها منصة يتم فيها نشر عروض الطعام التي لم تتمكن الشركات من بيعها على مدار اليوم، بخصم 40٪. مع كل دفعة يتم حفظها، تساهم في تقليل هدر الطعام.

أفضل 4 تطبيقات تساعد على تجنب هدر الطعام 1 15/7/2020 - 1:27 م

4- Olio

يربط هذا التطبيق الجيران مع بعضهم البعض والشركات المحلية حتى يمكن مشاركة المواد الغذائية والعناصر غير المستخدمة بدلاً من التخلص منها، لدى “Olio” أكثر من مليون مستخدم وحوالي 40 ألف متطوع وقد تم بالفعل مشاركة مليوني جزء من الطعام معها.

يمكنك الانضمام كونك منزل أو عمل كل ما عليك فعله هو التقاط صورة وإضافة وصف قصير وإعطاء معلومات حتى يتمكنوا من الوصول إليك، يوجد دائمًا جار يريد ما لا تستهلكه بل وأكثر من ذلك سيحب أنه لن يصبح مضيعة، كما أن هنالك إحدى السمات التي يحبها مستخدمو “Olio” هي أن المستخدمين لديهم الفرصة لمقابلة الجيران من أنماط الحياة المختلفة.

تعد النفايات الغذائية واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهها البشرية في الوقت الحالي، وبفضل هذه المشاريع التي أصبحت تطبيقات يمكنك إحداث فرق وحفظ هذا الطعام من سلة المهملات، قم بتنزيلها وتسجيلها وابدأ في المساهمة بحبوب الرم