أفضل 3 طرق لـ استعادة رسائل Whatsapp إلى هاتفك

هل ترغب في تبديل جهاز الموبايل ولا تعرف كيف يمكنك نقل أو استعادة رسائل Whatsapp إلى هاتفك الجديد؟ حيث هذه مشكلة يواجهها العديد من الأشخاص خاصة عند تبديل أجهزتهم من جهاز iOS إلى جهاز Android  أو العكس، وبغض النظر عن الجهاز والنظام الأساسي الذي تريد استخدامه الآن سواء iOS  أو Android ، فيجب أن تكون قادرًا على البقاء على اتصال بأصدقائك على WhatsApp ، وبالتالي أنت بحاجة إلى بيانات WhatsApp الخاصة بك ونفلها إلى الجهاز الجديد ، وفي هذه المقالة سوف نستعرض أفضل 3 طرق لفعل ذلك.

أفضل 3 طرق لـ استعادة رسائل Whatsapp إلى هاتفك

استعادة رسائل Whatsapp

أفضل 3 طرق لـ استعادة رسائل Whatsapp إلى هاتفك
أفضل 3 طرق لـ استعادة رسائل Whatsapp إلى هاتفك

أفضل 3 طرق لاستعادة محادثات واتساب على هاتفك

الطريقة الأولى: كيفية استعادة Whatsapp إلى أجهزة (iPhone / Android / Samsung / HTC / Sony / LG  Winphone)

إذا كنت قد قمت بعمل نسخة احتياطية من بيانات WhatsApp الخاصة بك، فإن برنامج  MobileTrans – WhatsApp Transfer يوفر لك الحل الأكثر شمولاً لنقل البيانات من النسخة الاحتياطية الخاصة به،  يمكنك استخدام هذا البرنامج لنقل بيانات WhatsApp من جهاز إلى أي جهاز آخر،  إنه سريع وسهل الاستخدام وموثوق بنسبة 100٪، و كل ما عليك فعله هو توصيل الجهاز بالكمبيوتر وتحديد موقع النسخ الاحتياطي ثم نقل بيانات WhatsApp التي تحتاجها.

فيما يلي شرح لمساعدتك في استعادة نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز الجوال الجديد باستخدام برنامج  MobileTrans وبداية عليك تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم اتبع هذه الخطوات البسيطة التالية:

  • قم بتشغيل البرنامج ومن النافذة الرئيسية ، حدد “WhatsApp Transfer”.
  • قم بتوصيل الجهاز بالكمبيوتر وسترى النسخة الاحتياطية على الجانب الأيسر وجهازك على اليمين، في المنتصف، حدد ملف النسخ الاحتياطي لاستعادته وانقر فوق “ابدأ”، سيؤدي ذلك إلى استعادة بيانات WhatsApp.
  • انتظر حتى تكتمل العملية، وتأكد من توصيل الجهاز خلال العملية،وبمجرد اكتمالها، يجب أن تكون بيانات WhatsApp الخاصة بك الآن على جهازك.

الطريقة الثانية: استعادة رسائل  Whatsapp من  iCloud Backup

يمكنك أيضًا استعادة محادثات WhatsApp من نسخة احتياطية على iCloud، هذه الطريقة تعمل على استعادة محادثات WhatsApp إلى جهاز جديد أو قديم في حالة فقدها لأي سبب، ولأجل ذلك اتبع هذه الخطوات البسيطة للاستعادة من iCloud:

  • ابدأ بإنشاء نسخة احتياطية لجميع الدردشات الموجودة على هاتفك الحالي.
  • قم بتوصيل جهازك بشبكة Wi-Fi ثم افتح تطبيق  WhatsApp.
  • اذهب إلى الإعدادات، ثم الدردشات، ثم النسخ الاحتياطي للدردشة، ثم انقر على “النسخ الاحتياطي الآن”.
  • الآن قم بتوصيل الجهاز الجديد بشبكة Wi-Fi ثم قم بتثبيت تطبيق WhatsApp،وبمجرد التثبيت، تحقق من رقمك ثم انقر فوق “استعادة سجل الدردشة”.

ملاحظة: تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام نفس معرف Apple على كلا الجهازين حتى تعمل هذه العملية.

  • لـ استعادة رسائل Whatsapp في حالة فقدها،قم بتوصيل الجهاز بشبكة Wi-Fi ثم انتقل إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة تعيين ثم محو جميع المحتويات والإعدادات، واتبع التعليمات التي تظهر على شاشة الإعداد حتى تصل إلى شاشة “التطبيقات والبيانات”، واختر “استعادة من iCloud”.

الطريقة الثالثة:  استعادة رسائل Whatsapp من نسخة iTunes الاحتياطية

إذا كان لديك نسخة احتياطية من iTunes لجهازك، فيمكنك أيضًا استعادة محادثات WhatsApp عبر iTunes، ولكن يجب التنويه إلى أن استعادة بيانات جهازك من iTunes سيؤدي غالبًا إلى محو محتوى الجهاز وإعداداته،  لذلك قم بعمل نسخة احتياطية من الجهاز قبل القيام بذلك، واتبع هذه الخطوات

  • افتح iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بتوصيل iPhone  باستخدام كابل  USB.
  • عندما يظهر الجهاز، انقر فوقه وتحت علامة التبويب الملخص، حدد “استعادة النسخ الاحتياطي”.
  • اختر النسخة الاحتياطية المطلوبة واحتفظ بالجهاز متصلاً أثناء استعادتها.

ملاحظة هامة: الطرق الثلا المبينة أعلاه هي أكثر الطرق فعالية لـ استعادة رسائل Whatsapp الخاصة بك إلى جهاز جديد أو إلى جهاز قديم في حال فُقدت البيانات لأي سبب كان، ولكن ستلاحظ أنها جميعًا تعتمد على وجود نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو iTunes أو iCloud،  لذلك من الضروري نسخ بيانات جهازك احتياطيًا وبهذه الطريقة ستكون بياناتك آمنة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.