أفضل ميزات “جوجل كروم” بعد التحديث الأخير للمتصفح

يستمر متصفح شركة جوجل الرسمي “جوجل كروم” بالتربُّع على عرش المتصفحات الأكثر استخداماً حول العالم، بما يتضمنه من سهولة في الاستخدام وسرعة في الأداء إضافة إلى الميزات الكبيرة التي يضيفها المختصون مع كل تحديثٍ جديد.
نستعرض في هذا المقال مجموعة من أفضل مميزات المتصفح الرسمي لشركة جوجل والتي سوف توفر عليك الكثير من الوقت والجهد في عالمٍ يعتمد بشكلٍ كبير على السرعة في الأداء والدقة في العمل والإنجاز.

أفضل ميزات "جوجل كروم" بعد التحديث الأخير للمتصفح.

طريقة الترقية إلى أحدث إصدار من “جوجل كروم”

إذا كنت غير متأكد من حصولك على أحدث إصدار من المتصفح الرسمي لشركة جوجل يمكنك معرفة ذلك وتحديث المتصفح من خلال الخطوات القليلة التالية.

1- افتح متصفح كروم وانتقل إلى علامة النقاط الثلاثة في شريط المهام.
2- من القائمة المنسدلة اختر “مساعدة” ثم “حول google chrome”
3- إذا لم تكن تملك أحدث إصدار، سوف يقوم المتصفح تلقائياً بتحميل الإصدار الأخير من جوجل كروم.
4- بعد انتهاء التحميل قم بالضغط على “إعادة التشغيل الآن” واستمتع بمميزات الإصدار الأخير من المتصفح.

طريقة ترقية جوجل كروم إلى أحدث إصدار
طريقة ترقية جوجل كروم إلى أحدث إصدار

الميزات الجديدة لمتصفح جوجل كروم الرسمي

رابط الوصول السريع

هل كنت تقرأُ مقالاً طويلاً ولفت انتباهُك جُزء محددٌ في وسط المقال؟ الآن يمكنك إرسال الرابط لأحد الأصدقاء ليقوم بفتح الرابط عند ذلك الجزء من الصفحة دون الحاجة لأن تشرح له أين يذهب أو ماذا تريد منه أن يقرأ.
يكفي أن تقوم بالتعليم على الجزء الذي يهمك من المقال ثم الضغط بالزر الأيمن للماوس واختيار “نسخ الرابط المؤدي إلى نص محدد” ثم إرسال الرابط ليتم فتح الصفحة عند ذلك النص بشكل مباشر.

رابط الوصول السريع
رابط الوصول السريع

بحث علامات التبويب

توفر خاصية “فتح علامة تبويب جديدة” سرعة كبيرة في التنقل والبحث في أكثر من موضوع بالوقت نفسه، لكن ماذا لو قمت بفتح عشرات علامات التبويب ثم أردت الانتقال إلى إحداها سريعاً؟
لن تكون مُضطراً إلى فتح جميع النوافذ كي تصل إلى النافذة المطلوبة، يكفي أن تضغط على السهم الصغير في أعلى المتصفح لتقوم بالبحث عن النافذة المطلوبة أو أن تقوم باختيارها مباشرة من قائمة علامات التبويب المفتوحة.

بحث علامات التبويب
بحث علامات التبويب

تخصيص اللون والخلفية

إذا كنت تهتم بتغيير المظهر والخلفية للمتصفح، يمكنك فعل ذلك من خلال فتح علامة تبويب جديدة ثم من إعدادات اختيار تخصيص مظهر المتصفح والتحكم بالخلفية واللون والكثير من أدوات المظهر بسرعة وسهولة.
أو يمكنك النقر على شكل المروحة في الأسفل لتغيير صورة الخلفية والاختيار بين الصور التي يوفرها المتصفح.

تخصيص اللون والخلفية
تخصيص اللون والخلفية

تثبيت علامات التبويب

هل قمت بإغلاق علامة تبويب هامة أثناء التنقل بين الكثير من علامات التبويب دون قصد؟
الآن بات الحفاظ على علامات التبويب الأكثر أهمية أمراً في غاية البساطة، حيث يمكنك الضغط بزر الماوس الأيمن على علامة التبويب واختيار “تثبيت” لتُصبح تلك النافذة رمزاً لا يمكن إغلاقه إلا بعد إلغاء التثبيت.

تثبيت علامات التبويب
تثبيت علامات التبويب

حفظ صفحات الويب كملفات PDF

إذا كنت ترغب بحفظ الصفحة أو النافذة التي تقوم بتصفحها على شكل ملف PDF بدلاً من ضياعها في قائمة طويلة من “المفضلة” يكفي أن تقوم بالضغط على “control + p” ثم اختيار الحفظ كملف PDF ليتم حفظ الصفحة بشكل مباشر.

حفظ صفحات الويب كملفات PDF
حفظ صفحات الويب كملفات PDF

الوصول إلى علامات التبويب “المغلقة حديثاً”

في كثير من الأحيان يقوم المستخدم بإغلاق جميع علامات التبويب بشكل متسرع، قبل أن يكتشف أنه لم ينته مما يقوم به أو أنه يحتاج إلى عدد من تلك النوافذ بشكل عاجل.
إذا وقعت في تلك المشكلة فلن تكون مضطراً للبحث من جديد عن تلك الصفحات، يكفي أن تضغط “Ctrl + Shift + T” لاسترجاع النافذة التي تم إغلاقها مؤخراً أو الانتقال إلى علامة النقاط الثلاثة والذهاب إلى “السجل” لاستعراض قائمة بجميع النوافذ التي تم إغلاقها مؤخراً ثم استعادة ما ترغب منها مرة أخرى.

الوصول إلى علامات التبويب "المغلقة حديثاً"
الوصول إلى علامات التبويب “المغلقة حديثاً”

تشغيل ملفات الصور والفيديو

في كثير من الأحيان قد تعاني من عدم قدرة برنامج استعراض الصور على فتح بعض الصيغ أو امتناع برنامج تشغيل الفيديو عن دعم جميع لواحق الفيديو الشهيرة والمعتمدة.
يلعب متصفح جوجل كروم دوراً مهماً في حل تلك المشكلة بطريقة سهلة وسريعة، يكفي أن تقوم بسحب وإفلات تلك الصور أو الفيديوهات في متصفح جوجل كروم ليقوم بالتعامل معها وتشغيلها على الفور.

تشغيل ملفات الصور والفيديو
تشغيل ملفات الصور والفيديو

ختاماً: كانت تلك مجموعة من أهم مميزات متصفح جوجل كروم التي تساعدك على تصفح أسرع وأداء أفضل أثناء العمل وتصفح الإنترنت، إذا كنت تعرف ميزات أخرى تَفَضل بكتابتها في تعليق، وإذا كان لديك أي اقتراح أو سؤال سوف نهتم بجميع تعليقاتكم ونرد عليها سريعاً بإذن الله.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

4 تعليقات
  1. اياد الحوراني يقول

    شكرا المقال المفيد استاذ محمد 🌹

  2. Arij يقول

    مفيد . الله يعطيك العافية

  3. غير معروف يقول

    Nice

  4. وسيم يقول

    مقال ممتاز الله يعطيك العافية