أفضل طريقة للربح من صفحات الفيس بوك

الجري وراء المكسب المالي عبر جلوسك على الانترنت، كيف تربح من انشاء صفحات الفيس بوك أو جروبات للفيس بوك، أصبح أمر ربح الدولارات الآن هو الشغل الشاغل لكل الناس، وعلى الأخص من بداية انتشار فيروس كورونا الذي ألزم الناس بالجلوس في البيت، وتبع هذا الاجراء توقف وتعطل الكثيرين عن العمل والانتاج وبالتالي عن ربح المال، فقل الدخل الشهري أو الاسبوعي لأسر كثيرة، مما جعل النت هو الملجأ الوحيد لكسب المال وكسب قوت يومك كشخص عامل عادي لا تستطيع اكتساب المال من مهنتك بسبب العزلة الخاصة بكورونا.
وهو الذي جعل كل من يعرف ولو القليل عن الكمبيوتر والانترنت يبدأ في البحث عن مصدر ربح من المنزل على الهوا، وهناك وسائل للربح عبر صفحة فيس بوك عديدة، وهي الآن ليست وهمًا ولا خيال كما يظن البعض فهي نوع من منجم مفتوح تنهل منه لتحقيق مكسب وربح لا مثيل له.

لماذا الربح من صفحات الفيس بوك بالذات؟ 

أصبحت في عصرنا الحالي عصر ثورة التكنولوجيا كل وسائل التواصل الاجتماعي الآن هي الباب المفتوح والواسع للربح المالي الوفير لآلاف الشباب في كل أنحاء العالم، يبدأ نشاطك المربح بإدارة جيدة لصفحة الفيس لديك وهذا ما سنوضحه في السطور التالية، فأصبحت صفحتك على الفيس مصدر لنشاط مالي جيد بدلاً من اللعب والدردشة فقط دون ربح مالي يعينك على احتياجات الحياة، وممكن أن يؤهلك لكسب ثروة بملايين الدولارات، هيا بنا لكيفية تخطيط مشروعك التجاري بصفحة الفيس تبعك.
لذلك تجتهد المنشآت الربحية والمؤسسات غير الربحية محاولة أن تدير مواقعها الالكترونية، ولكن يصبح الأمر صعب جدًا لأسباب مادية وأحيانًا أسباب تقنية،لذا تلجأ إلى فتح صفحات الفيس، حيث سمح الفيس لهم بالتواجد الدائم في الإنترنت مع إمكانية التواصل مع معجبيهم ومع عملائهم من غير مجهود طائل، ومن غير دفع مبالغ مالية، فتنشيء المؤسسات صفحات تخص أنشطتهم على الفيس، وسهل التواصل مع المتابعين جدًا.

كيفية الاستفادة من انشاء صفحات للفيس بوك

بالنسبة إلى انشاء صفحات عامة وليست صفحات فردية وشخصية فهي تتميز عن الشخصية الفردية بما يلي:

الحسابات الشخصية للأفراد لا ينفع أن يكون بها سوى 5000 صديق فقط، وهو عدد قليل بالنسبة إلى المشاهير لأن لهم عدد معجبين ومحبيهن يصل للملايين، ولا يتناسب لأصحاب الأعمال لأنهم يحتاجون للانتشار الزائد بين العملاء. حيث أن صفحة الحساب الشخصية يديرها فرد واحد، ولكن صفحة الفيس العامة تدار بأكثر من فرد بوقت واحد، وهذا يناسب الشخصيات العامة والمشاهير والجهات والمؤسسات، لأنه يسهل عملية إسناد إدارة الصفحة لفريق عمل يكون مُتخصص. 
تصل هذه الصفحات بسرعة إلى عدد كبير وتوصل الأخبار والمعلومات أسرع للمتابعين وهذا بالمقارنة بصفحات الحسابات الشخصية، لأنه لا يوجد قيود بها على عدد المتابعين والمتفاعلين مع الصفحات، فيسهل التسويق للمنتجات والخدمات والأفكار. 
ثم يتم ربط صفحة الفيس بالموقع الإلكتروني لك وهو يعد مكسب مزدوج لكليهما، حيث أن غالبية مُستخدمي الإنترنت في الفيس بوك يتواجدون فيه أكثر من أي موقع الكتروني آخر، وبها يمكن إعلام المتابعين والزوار بكل ما يأتي جديد في الموقع الالكتروني. 
لكن في الحساب الشخصي ياتي دور التعبير عن الآراء وعن التوجهات وأحيانًا عن مشاعر صاحب الحساب، والمالك، أما في صفحة فيس بوك تعتبر جزء من المؤسسة، ولا يصح فيها الآراء الشخصية، فهي ينطبق عليها جميع القواعد والقوانين الداخلية للمؤسسة، في كل المنشورات عليها وطرق التواصل مع متابعيها. 

كيف تنشيء صفحة فيس بوك ليست شخصية أي عامة؟

مع التطور التكنولوجي الهائل حاليًا وتقدم الفيسبوك أصبح سهل جدًا انشاء صفحة فيس بوك، فقط قم بالضغط فوق أيقونة (إنشاء صفحة) وهي توجد بالزاوية اليسرى أو اليمنى على حسب لغة صفحتك، ثم تأتي الإجابة على الأسئلة أمامك في النوافذ المنبثقة، وتختار نوع الصفحة، وتحدد الجهة التابعة لها من مؤسسة أو حتى مكتب أو شخصية مشهورة … إلخ، وتحدد اسم الصفحة. 
وبعد تستطيع أن تتابع خطوات انشاء الصفحة تباعًا كما يوضحها لك الفيسبوك. ومن ثم تختار صورة واسم مستخدم.
ثم يأتي دور عمل دعوة لكل الأفراد ممن تريد من قطاعات كبيرة من المعجبين المهتمين بنشاط الصفحة، ومن ثم ترفع عدد المعجبين وهذا هو الجزء الصعب في عملية إنشاء الصفحة، ولكن كيف تزيد من عدد المتابعين نقدم أكثر من طريقة:
1 ـ الاهتمام بجودة محتوى تقدمه في الصفحة
2 ـ ثم يكون وقت طريقة الإشهار المكثف؛ عن طريق دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة، وعن طريق حث المُتابعين لاقتراح الصفحة على أصدقائهم، ومُشاركة الصفحة في حساباتهم الشخصية للمُتابعين، ثم تبدأ وتنشر الصفحة بمجموعات الفيس بوك المهتمة بنشاط الصفحة، وقم بتحسين كتابة المنشورات لكي يُصنف الفيس بوك منشوراتك بالصفحة على أنها هامة ومن ثم يصل بها إلى أعداد كبيرة من المتابعين والمشتركين.
3 ـ طريقة تحفيز كل المشتركين على التعليق في الصفحة، ثم الترويج للمنشورات عن طريق الإعلانات المدفوعة، وفي الصفحات الأخرى. 
4 ـ ثم النقطة الأهم وهي كيف تكسب المال عن طريق شركات الدعاية والإعلان فهي تستغل التواجد الكبير للمُتابعين في صفحات الشخصيات العامة من ثم تضع إعلاناتها لديهم وفقًا لاتفاق مُسبق وعلى شروط محددة. 
5 ـ هي معادلة مفاداها أنه كلما زاد جمهور صفحتك سعى إليك أصحاب الشركات للاعلان عليها.
6 ـ أيضًا  يمكنك انشاء موقع الكتروني وتنشره على الصفحة ومن ثم تربح عن طريق التقديم على جوجل ادسنس.
7 ـ يمكنك التسجيل في أي شركة أفيليت وعن طريقها تبيع المنتجات ويكون لك عمولة على كل منتج تبيعه وهي عمولة مجزية وجيدة
وضحنا قدر المستطاع كيف تربح من انشاء صفحة للفيس بوك عامة وليست شخصية مساعدة لكثير من الناس تجلس على الفيس بوك دون الانتباه للمنجم المفتوح الذي يمكنهم نهل المئات من الدولارات بل الآلاف فقط بعض الذكاء والاتقان للتعامل مع الانترنت ثم تكسب المال، وتنتفع به جرب بدل جلوسك على الانترنت من دون ربح ولا مكسب.