أفضل طرق الربح من الإنترنت والعمل من المنزل 2019

أصبح الربح من الإنترنت وسيلة من أفضل الوسائل للوصول الى  ربح المال من الآنترنت بسهولة، وسوف نتعرف اليوم في هذا الموضوع على طريقة الربح من الآنترنت.

الربح من الانترنت
الربح من الآنترنت
الربح من الآنترنت

أهم العوامل لتحقيق النجاح في الربح من الآنترنت:-

يبدو لدي الكثير الحماسة الزائدة في التفكير في جمع المال من الإنترنت دون التخطيط أو الترتيب لأستخدام طريقة الربح من الإنترنت بشكل من الاحترافية والتخطيط الجيد.

لذا فعليك كمبيتدئ في العمل على الإنترنت ولديك الرغبة في الحصول على الاّف الدولارات من خلال عملك على الإنترنت أن تخطط جيدا لذلك قبل البدء فيه.

تحديد طريقة الربح من الآنترنت:-

أهم خطوة لك كمبتدئ أو سبق لك العمل على الإنترنت أن تكون قد قمت بالتخطيط المسبق، وعمل دراسة نوعية لإمكانية ما تملكه من مهارة وقدرة يمكن أن تستخدمها في طريقة الربح من الإنترنت التي سوف تقوم باستخدامها في عملك على الإنترنت.

أفضل الطرق المستخدمة للربح من الآنترنت:-

تتعدد طرق الربح من الإنترنت فالمحترفون في مجال الربح من الآنترنت، كل شخص منهم يستخدم طريقة معينة يعتمد عليها بشكل أساسي وتعد هى طريقة الربح من الإنترنت الخاصة به، ونحن اليوم سوف نوضح أهم الطرق التي يستخدمها المحترفون والذين تتخطى أرباحهم الاّف الدولارات شهريا.

1- الربح من خلال اليوتيوب:-

اليوتيوب هو أكبر موقع لرفع الفيديوهات الصوتية والمرئية ويوفر العديد من المزايا التي جعلت أكثر من مليار شخص يستخدم اليوتيوب حول العالم، وتستخدم طريقة الربح من الإنترنت من خلال اليوتيوب عن طريق إنشاء قناة على الموقع ويوفر اليوتيوب إنشاء القنوات على الموقع بشكل مجاني مما يتيح لأى شخص بدء الربح من خلال الانترنت بدون رأس مال.

خطوات الربح من اليوتيوب:-

1- إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك مرتبطة بحساب Gmail الشخصى الخاص بك.

2- البدء في رفع فيديوهاتك المرئية المسجلة أو التي تبثها بشكل مباشر على قناتك على اليوتيوب.

3- إنشاء حساب  Google Adsense وربطه بقناتك على اليوتيوب عن طريق إعدادات تحقيق الدخل.

أكثر الصعوبات التي قد تواجهه في الربح من اليوتيوب:-

1- يمنع اليوتيوب المحتوي المتكرر والمنسوخ والتعدى على حقوق الطبع والنشر التابعة لجهات أو أشخاص اّخرين.

2- يمنع إستخدام الالفاظ والمشاهد التي تحتوى على عنف، إيحاءت جنسية أو تحرض على الكراّهية والعنصرية.

3- يجب الألتزام بقواعد حقوق الطبع والنشر وإرشادات المنتدي الخاصة باليوتيوب.

2- الربح من خلال المواقع والمدونات:-

الكتابة والتدوين هى إحدى الطرق الشائعة للربح من الآنترنت، وتعد طريقة الربح من الإنترنت عن طريق التدوين ليست بالسهولة كما يتخيل البعض، فيجب عليك أن تصبح ملم بعلم السيو SEO  وتهيئة موضوعك لمحركات البحث، وهذا ما يجب عليك البحث عنه وتعلمه جيدا قبل أن تبدأ في العمل.

ويمكن البدء في التدوين وجنى الأرباح من خلال المدونات المجانية مثل Blogger أو إنشاء موقع على الوردبريس بالأضافة لشراء قالب مدفوع وإستضافة مدفوعة وتهيئة موقعك ليتناسب مع محركات البحث.

3- الربح من خلال إختصار الروابط:-

تعد طريقة إختصار الروابط إحدى الطرق المتبعة لربح المال من الإنترنت التي يستخدمها العديد من الأشخاص كطريقة ربح المال من الآنترنت بسهولة دون عناء أو مجهود كبير، فقط ما تحتاجه هو حساب إعلاني على Google adsense وسكريبت لموقع اختصار الروابط ودومين اسم نطاق يتم تركيبه على نظام إدارة المحتوى وردبريس ومن ثم البدء في تفعييل العضويات وإنشاء إختصار للعديد من الروابطالتي تستفيد منها من خلال النقر على الأعلانات التي ستعرض على صفحات التحويل والتخطى وهذه تعتبر طريقة للربح السريع من الآنترنت، ولكن أكثر ما يعيب هذه الطريقة أنها مخالفة لشروط برنامج Google adsense وقد يتم غلق حسابك الأعلانى على google adsense في أى وقت فيجب أن تكون حذر من نسبة النقر والمشاهدات والتبديل بين أكثر من حساب ومحاولة التخفي من إكتشاف google adsense لك.

4- الربح من خلال رفع الملفات:-

يمكن من خلال رفع الملفات على الإنترنت لاعادة تحميلها مرة أخرى ربح المال، وهناك مواقع توفر هذه الخدمة عبر إنشاء حساب والبدء برفع ملفاتك وجنى الأموال منها وأبرز هذه المواقع up4ever لرفع الملفات وإعادة تحميلها وهذه طريقة الربح من الإنترنت الخاصة برفع الملفات.

5- الربح من خلال الفرى لانسر (العمل الحر ):-

أصبح العمل الحر واحد من أكثر الطرق المربحة والذي يعمل به الكثيرون على الإنترنت فطريقة الربح من الإنترنت من خلال العمل الحر هى عبارة عن تقديم خدمات مصغرة تقوم بطرحها على المواقع الخاصة بالفرى لانسر وتحديد سعرها ويقوم الأشخاص بشراء هذه الخدمات منك بضمان وساطة الموقع، ومن أشهر مواقع العمل الحر  موقع خمسات و موقع fiverr وتلك طريقة الربح من الإنترنت من خلال العمل الحر.

6- الربح من خلال الافلييت (التسويق بالعمولة ):-

الافلييت هو التسويق بالعمولة وهو أحد طرق الربح من الإنترنت الذي يعتمد عليه الكثير، فببساطة إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب وبها عدد مشتركيين كبير أو لديك موقع على الإنترنت مختص بمجال معين وأقصد هنا بمجال معين أن يكون يتحدث عن التقنية أو السياحة أو غيرها من المجالات المتعددة ويجذب لك أكثر من 10000 زائر يوميا، يمكن البدء في تسويق أحد المنتجات الخاص بأى شركة لنفس مجال موقعك فيمكنك الأشتراك في برنامج افلييت موقع Amazon Affiliate وبدء التسويق لمنتجات أمازون والربح منها بنشر رابط الشراء على موقعك أو بقناتك على اليوتيوب وهو أفضل الطرق البديلة المستخدمة للربح بدلا من الربح من الأعلانات وبرامج ادارة المحتوى والحسابات الأعلانية.

ويوجد العديد من مواقع الأفلييت على الإنترنت بمختلف المجالات والأرباح فكل مجال تختلف أرباحه عن المجال الأخر ويعد موقع Booking للحجوزات السياحية للفنادق والمنتجعات أفضل عائد يمكن أن تحصل عليه من الأفلييت لكل تسجيل من خلالك.

7- الربح من خلال الفيس بوك:-

بنهاية عام 2018 قرر فيس بوك والمعروف بأنه أكبر منصة تواصل اجتماعى في العالم، بالبدء في منافسة يوتيوب وتفعيل ميزة تحقيق الدخل على الأعلانات التي تعرض على فيديوهات الأشخاص وصفحاتهم على الموقع، بالبداية وقع هذا الخبر مفرح للكثير خصوصا للعرب الذين أصابهم الملل من سياسة يوتيوب المعقدة الحالية في تفعيل تحقيق الدخل والشروط الصعبة التي قامت الشركة بتفعيلها مما أثار غضب الكثير، فأصحاب المحتوى المرئى أعطى لهم الفيس بوك فرصة كبيرة لتحقيق الدخل وتجنب سياسة يوتيوب الجديدة في هذا الأمر. ويمكن متابعة هذا الأمر من هنا سياسة فيس بوك لمنشئ المحتوى.

هذه أفضل وأبسط الطرق للربح من الانترنت، فيوجد هناك طرق أخرى ولكن قمت بأختصار وتوضيح أفضل وأبسط الطرق التي يستخدمها أكثر 95% من الذين يعملون على الآنترنت، أرجوا من الله أن أكون قد وفقت في عرض موضوعى ونال اعجابكم.