أشياء يجب تجنبها فوراً عند استخدام فيسبوك.. وكيفية إخفاء الأصدقاء

يقع خلال هذه الفترة العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في بعض الأخطاء التي يكون لها نتائج سلبية على هؤلاء المستخدمين، وقد تكون تلك النتائج على مستوى أمان التطبيق أو المستوى الاجتماعي، ويأتي ذلك نتيجة نشر أنواع معينة من المنشورات التي يكون لها تأثير خطير على المستخدمين.

أشياء يجب تجنبها عند استخدام فيسبوك.. وكيفية إخفاء الأصدقاء

أشياء يجنب تجنبها على فيسبوك

أشار موقع “Showbiz Cheat Sheet” أنه يوجد بعض الأشياء الخطيرة التي يجب على مستخدمي التطبيق تجنبها بشكل كامل، وذلك من أجل حماية حساباتهم الشخصية من الاختراق، والمحافظة على السلامة النفسية للمستخدم على التطبيق، حيث يجنب تلك الأشياء:

أشياء يجب تجنبها عند استخدام فيسبوك.. وكيفية إخفاء الأصدقاء

ربط البيانات بأمنك المالي والشخصي

يجب على المستخدم عند استخدام تطبيق فيسبوك عدم نشر عنوان المسجد أو رقم الهاتف الخاص به، أو كتابة البيانات الشخصية مثل سنة الميلاد أو أي معلومات شخصية هامة والتي قد يستخدمها الهاكرز من أجل سرقة البيانات والمعلومات، وذلك بالتزامن مع التطور التكنولوجي الكبير وزيادة عمليات الاختراقات، حيث أنها تسهل على هؤلاء المتطفلين الدخول إلى حسابك الشخصي.

عندما تستخدم تطبيق فيسبوك Facebook ، فليس من الجيد أبدًا نشر عنوان منزلك أو رقم هاتفك أو سنة ميلادك أو أي معلومات أخرى قد يستخدمها الهاكرز لسرقة هويتك، حيث تسهل جميع المعلومات التي تنشرها عبر الإنترنت لاختراق حسابك.

التلميح بكلمة المرور الخاصة بحسابك

من أجل حماية أمنك على الإنترنت، يجب تجنب نشر المعلومات التي قد تلمح من خلالها إلى كلمات المرور الخاصة بك، والتي قد تستخدمها في حساب الفيس، وكذلك عدم الإفصاح على أسئلة الأمان، كما يجب أيضاً تجنب المنشورات الغير ضرورية في حياتك الشخصية.

المنشورات التي تحمل آراء سياسية أو دينية في الأوقات المشحونة

من أجل المحافظة على حسابك يجب تجنب الآراء السياسية خاصة في الأوقات المشحونة، ولكن هنا ننصح بتناول روابط المواقع الإخبارية الشهيرة التي تتمتع بالمصداقية، أو نقل بعض الفيديوهات المؤثرة.

المنشورات المضللة طبياً

في حالة عدم حصولك على درجة علمية طبية أو مؤهل مناسب، يجب هنا عدم المشاركة بالمنشورات الطبية، ولكن من الممكن مشاركة الطب البديل والأعشاب بحسب الخبرة، وذلك من أجل المحافظة على صحة الأصدقاء والمتواصلين معك على التطبيق.

النكات والمشاركات السياسية

ننصح جميع المستخدمين لتطبيق فيس بوك ضرورة الابتعاد عن النكات البذيئة أو الغير ملائمة، وذلك حتى لا تقع في موقف محرج بعد نشرها وتنهار عليك التعليقات، وقد يبدو الأمر مضحكاً، ولكن ذلك الأمر لا يستحق المخاطرة وتعرض ذويك وأهلك إلى الإهانة.

طريقة إخفاء الأصدقاء في الفيس بوك

يمكنك الآن إخفاء أصدقائك على تطبيق فيس بوك من خلال عدة خطوات بسيطة كما يلي:

  • يجب الدخول أولاً على الصفحة الرئيسة.
  • اختيار قائمة الأصدقاء.
  • الضغط على السهم الموجود في قائمة الأصدقاء واختيار تعديل الخصوصية.
  • اختار أنا فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سليم يقول

    قبل كل شيء السلامة النفسية للمستخدمين