أسهل طريقة لحذف دردشة التليجرام

يحظى تطبيق التليجرام بجماهيرية كبيرة فهو تطبيق للمراسلة يتميز بإمكانية تشفير عالية للصور والملفات وكافة الرسائل التي يتم تبادلها بين الطرفين بالإضافة إلى إمكانية دعم جميع الملفات، لكن كيف يكون الأمر إذا أراد احد الطرفين حذف بعض رسائل الدردشة أو الدردشة بأكملها؟، تابع قراءة المقال التالي لتتعرف على كيفية حذف رسائل تيليجرام و سجل الدردشة بأكمله. 

طريقة حذف دردشة التليجرام

كيفية حذف رسائل تيليجرام و سجل الدردشة بأكمله

اتجه العديد من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل Viber، WhatsApp إلى استخدام Telegram رغبة في استخدام تطبيق جديد للدردشة وزيادة في الأمان والخصوصية وهذا أهم ما يتميز به تيليجرام، حيث يمكن للمستخدم حذف أي رسائل موجودة فيها التطبيق من خلال جهازه وحسابه الخاص ومن جميع خوادم Telegram. 

أما عن رسائل التليجرام فتنقسم لنوعين دردشة سحابية والتي تكون بينك وبين الآخرين سواء العادية أو في مجموعة لا يتم تشفيرها على الإطلاق، أما النوع الثاني من الدردشة وهي السرية وفيها يتم تشفير الدردشة بين طرفين فلا يمكن لأحد غيرك الوصول إليها. 

لكن إذا زادت حذف رسائل التليجرام اتبع الخطوات التالية:

  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك انتقل للدردشة المراد حذف الرسائل منها. 
  • ثم انقر فوق الرسائل المطلوب حذفها سيظهر لك في الخيارات كلمة “حذف” ومنها سيظهر لك خياران اما حذف الرسالة لديك فقط أو للمستخدم الآخر أو لك وللمستخدم الآخر. 
  • حينئذ اختار مايناسبك، لكن عليك أن تعلم أنه بمجرد مرور 48ساعة على إرسال الرسالة فستكون غير قادر على حذف الرسالة من حساب الشخص الآخر. 
كيفية حذف رسائل تيليجرام و سجل الدردشة بأكمله
طريقة حذف دردشة التليجرام

حذف رسائل Telegram دفعة واحدة

إذا أردت حذف جميع رسائل تيليجرام فسيكون في تلك الحالة لديك عدة خيارات وهي حذف أي رسالة تعتبر مهمة بالنسبة لك أو حذف الدردشة بالكامل ويمكنك أيضًا التواصل مع الآخرين لحذف الرسائل الموجودة لديهم، قد يكون من السهل اللجوء للمحادثات السرية بدلًا من حذف الرسائل فيما بعد حيث انه في تلك الحالة لم تتمكن أيا من خوادم تيليجرام الوصول إليها، كما يمكنك حذف كل الرسائل دفعة واحدة، بينما يبقى  الخيار الأخير لديك أن تحذف حسابك بالكامل.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.