التخطي إلى المحتوى
أسرار لعبة ببجي بالتفصيل طريقك للاحتراف وكيف تصبح أقوى لاعب
اسرار لعبة ببجي

أسرار لعبة ببجي من أكثر ما يبحث عنه كل محبي لعبة PUBG، حيث تتمتع لعبة ببجي PUBG بأسرار وتكتيكات عديدة يجب على كل لاعب معرفتها مثل أماكن الموارد داخل الخريطة، والأماكن الآمنة التي يُمكن الإختباء بها أثناء اللعب؛ لتجنب القتل داخل لعبة ببجي، فمحاولة التعامل مع هذه اللعبة، والإنتصار فيها يتطلب منك معرفة جميع أسرار لعبة ببجي التي سنذكرها الآن للقضاء على جميع المنافسين باللعبة.

أسرار لعبة ببجي |  PUBG

توجد أسرار عديدة، وحيل ذكية يُمكن إستخدامها في اللعبة للقضاء على المنافسين، والإنتصار في معركة القتل،

وهذه الأسرار هي:

 تخمين إتجاه الطائرة

يعتبر المكان الذي تتجه إليه الطائرة غير معروف، ولكن قبل أن يتم رمي اللاعب بالمظلة، يظهر مربع صغير أعلى اللعبة، وستلاحظ بداخله دائرة صفراء تبين لك إتجاه الطائرة من هناك، وبذلك يُمكنك رؤية الإتجاه فور رميك من الطائرة، وهنا عليك الذهاب عكس إتجاه الطائرة، فإذا كنت تتجه إلى الشمال الشرقي، فذلك يشير إلى قدوم الطائرة من الجنوب الغربي، وإذا كنت تتجه إلى الجنوب، فذلك يشير إلى قدوم الطائرة من الشمال، ولذلك عليك تحديد مكانك بشكل سريع؛ لأن ذلك يساعد على تحديد مكان الهبوط.

 التركيز أثناء الهبوط

عند معرفة إتجاه الطائرة، إتجه على الفور إلى المكان الذي تريد الإختباء به قبل فتح المنطاد؛ لأنه عند قيامك بفتح المنطاد لن تستطيع الذهاب إلى أي إتجاه، وسوف تهبط مباشرةً إلى الأسفل، ويجب عليك أيضاً إختيار أحد المباني الموجودة باللعبة؛ لكي تهبط فيها، ويجب التركيز على اللاعبين الذين قاموا بالهبوط معك، ومعرفة إتجاههم جيداً سواء كانوا قريبين منك أو فوقك أو بجانبك.

 إختيار مكان الهبوط بدقة

يجب أن تفكر تفكيراً إستراتيجياً أثناء الهبوط، ولا تقوم بالهبوط على المبنى نفسه، وإنما قم بالهبوط بجانب المبنى الأقل شهرة، والذي لا يوجد به أعداء كثيرين حتى تتمكن من القضاء عليهم بشكل سريع.

 جمع كل شيء أثناء الهبوط

من أهم أسرار لعبة PUBG، هو جمع أي شيء يُقابلك أثناء الهبوط من مقلاة، أو أدوات ضرب، أو ملابس، ومختلف الأدوات التي يُمكنك من خلالها القضاء على اللاعب المنافس لك في اللعب.

 الإنتباه إلى المنطقة الآمنة

يجب عليك أن تقوم بالضغط بين حين لآخر على الخريطة الموجودة أعلى الشاشة؛ لكي تعرف مكان الـ Safe Zone، فيجب أن تظل داخل الدائرة البيضاء، وإذا خرجت منها حاول فوراً الرجوع إلى المنطقة الآمنة؛ لكي لا يتم القضاء عليك بسرعة.

 عدم حمل أشياء أثناء الجري

قم بخلع حذائك أثناء الجري؛ حتى لا يستطيع اللاعب المنافس لك إكتشاف مكانك من خلال الصوت الذي يصدره الحذاء، وضع البنادق والمطاوي وجميع أدوات القتل خلف ظهرك، وإستخدمها فقط عند الهروب، والوصول إلى أي مكان بسرعة.

 إستخدام الشجيرات للإختباء

إستفد من الشجيرات الصغيرة الموجودة في اللعبة، وخاصةً إذا كان لون الملابس التي ترتديها قريباً من لونها، وهنا قم بإختيار شجيرة كثيفة، وإختبئ بداخلها دون أن تتحرك، وعند إقتراب أحد الأعداء منك، قم بإطلاق النار عليه وقم بأخذ جميع أسلحته وموارده.

 الإستفادة من العين وإكتشاف المحيط

تساعد العين الموجودة على الشاشة في إكتشاف المحيط Free Look حولك دون التحرك من مكانك، فكل ما عليك هو الضغط على العين وتحريك الشاشة؛ لإكتشاف المحيط والمكان الذي من المحتمل أن يكون فيه لاعب مختبيء مما يساعدك في القضاء عليه.

 إستخدام المركبات الآلية للتنقل

إستخدام السيارات داخل اللعبة من أهم أسرار لعبة PUBG؛ للتنقل من خلالها لإختصار المسافات، ودهس اللاعبين المنافسين، ويجب الجلوس بجانب السائق أو في الخلف حتى لا يتم قتلك، وإحرص على وضع علامة على الخريطة؛ لكي تتمكن من معرفة إتجاهك.

 إرتداء ملابس مناسبة

إمتنع عن إرتداء الملابس البيضاء؛ لأنها تساعد على كشف مكانك بسرعة، ولذلك قم بإختيار ملابس ذات لون غامق، أو ملابس مناسبة لمكان إختبائك من خلال الإعدادات، فمثلاً إختيار اللون البني كــ (لون التراب)، واللون الأخضر كــ (لون الشجيرات)، مع ضرورة إرتداء شنطة لتعبئتها بالموارد والأسلحة التي تُفيدك داخل اللعبة، فهناك شنط تعطيك ملء 350 قطعة، وشنط تعطيك ملء 400 قطعة، وشنط تعطيك ملء 450 قطعة.

إستخدم المقلاة

تعتبر المقلاة السلاح الفتاك في اللعبة؛ لأنها مقاومة للرصاص، وتقذف الرصاص المتجه إليك بعيداً عنك، ولذلك إستخدمها كثيراً عندما تكون محاصراً، فالمقلاة تعتبر أهم أسرار لعبة PUBG.

عدم البقاء في مكان واحد

إحرص على عدم البقاء في مكان واحد طوال الوقت، وتَنقل بإستمرار وإستمتع باللعبة، وقم بقفل المباني التي يوجد بها لاعبين منافسين بالسيارة، ولا تختبئ كثيراً.

إتباع الأعداء وتقفي أثرهم

إستخدم السماعات لتتمكن من معرفة أماكن تواجد أعدائك 90%، فالتركيز على الأصوات من أهم أسرار لعبة PUBG، وعندما تسمع صوت رماية قريب، عليك الإختباء أو الإصطدام للقضاء على الأعداء، وإستمع جيداً إلى صوت تنقل عدوك داخل المنازل للبحث عنه والقضاء عليه.

الإستعداد إلى الأبواب المفتوحة

عندما تبدأ اللعب سوف تجد جميع أبواب المباني في اللعبة مقفولة، وعندما تجد باباً مفتوحاً، عليك الإستعداد جيدأً لأن هناك شخص مختبيء في هذا المكان ينتظرك ليقضي عليك.

 الإنتباه إلى الصحة HP

إنتبه جيداً إلى الـ Health الخاصة بك، لأن بعض اللاعبين يبدأون التجول في أرجاء اللعبة، وينسوا تقوية صحتهم، ولذلك عليك إسترجاع صحتك فور الهروب؛ لأن بعض اللاعبين المنافسين قادرين على خفض صحتك بنسبة 80% بطلقتين فقط من أسلحتهم.

 الإستفادة من الوظائف التلقائية

من أهم أسرار لعبة PUBG، هو القيام بتفعيل خاصية الـ Auto sprint، وهي عبارة عن أيقونة تظهر أثناء الجري، فهذه الأيقونة عند الضغط عليها تُمكن من الجري دون توقف، وإلتقاط الموارد أوتوماتيكياً عند المرور فوقها، مع الحرص على التخلص من الموارد التي لا تحتاجها بإستمرار لإتاحة المجال لموارد أخرى.

تجنب المشي في خط مستقيم

إذا قام اللاعب المنافس لك بإطلاق الرصاص عليك، وأنت لم تعرف مصدره، ففي هذه الحالة لا تقوم بالمشي في خط مستقيم، وحاول أن تذهب في خط متعرج، وإحرص على الجلوس والنهوض حتى لا تقع فريسة لعدوك ويقضي عليك.

الإستعانة بالأصدقاء

لكي تتمكن من تقوية نفسك، فعليك اللعب مع الأصدقاء الأكثر مهارة، وتَعاون معهم في قتل الأعداء، والتفكير في نصب الفخاخ للقضاء على اللاعبين المنافسين.

أسرار خرائط لعبة ببجي

تحتوي لعبة ببجي على بعض الخرائط الهامة، وإستخدامها الإستخدام الأمثل يعتبر أحد أسرار لعبة ببجي PUBG، ومن هذه الخرائط:

 خريطة Erangel وتمثل روسيا

في هذه الخريطة يجب البحث عن Mylta Power، وتعتبر الخريطة الأساسية للعبة، وتحتوي على مجموعة من المباني، والمناطق الحضرية والأراضي الزراعية التي تساعدك في القتال.

 خريطة Miramar وتمثل خريطة الرمل في أمريكا الوسطى

إبحث في خريطة Miramar، عن Ladrilleria ، Campo Militar، وتحتوي هذه الخريطة على تضاريس فريدة وأخاديد وجبال كبيرة، وجدران معدنية، وتكتيكات إستيراتيجية تُمكنك من اللعب بقوة.

خريطة Sanhok وتمثل الغابات في جنوب شرق آسيا

إبحث في خريطة Sanhok، عن Camp Alpha, Lakawi, Sahmee، فهذه الخريطة تحتوي على مجموعة من الجزر في تايلاند والفلبين، وتتطلب إحترافية للدخول إليها، وتمكنك من المنافسة القوية مع الأشخاص الموجودين بداخلها.

أسرار الأماكن الجغرافية في لعبة ببجي

  •  النزول في Military Base

لكي تتمكن من الحصول على أفضل Loot، والحصول على أسلحة عديدة، ومركز مناسب.

  •  النزول في Mylta Power

الـ loot في هذا المكان مميز جداً، ويحتوي على أسلحة قوية وفتاكة.

  • النزول في Small Mylta Power
    هذا المكان موجود جنوب الـ Mylta Power وهو عبارة عن مكان مليء بالـ loot عالي الجودة.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات التى تساعدكم على فهم اصول هذه اللعبة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.