أسباب اختراق الهاتف واهم العلامات التي تدل على أن هاتفك مخترق

إختراق الهواتف الذكية تعد من أهم المشاكل خطورة، حيث تتحول ملفات الضحية من صور عائلية وبيانات شخصية إلى أدوات للإبتزاز.

اسباب اختراق الهاتف واهم العلامات

لذلك ننشر في موقعنا نجوم مصرية عدة علامات تدل علي اختراق الهاتف الذكي الخاص بك، وكيفية علاج الأمر بكل سهولة.

طرق اختراق الهاتف

علامات اختراق الهاتف
شخص يخترق الهاتف
  • تطبيقات المراقبة 

يوجد على متجر التطبيقات عددًا كبيرًا من التطبيقات المخصصة لمراقبة الهواتف الذكية والمصممة لكي تتبع موقع شخص أو تتطفل على اتصالاته، ويتم الإعلان عنها على إنها أداة شرعية لتتبع شريك حياتك أو أبنائك.

وتعرض هذه التطبيقات جميع الرسائل الإلكترونية والنصية التي يتبادلها الشخص وكذلك تعرض معرض الصور ،وتمكن الشخص المتطفل من تسجيل جميع المكالمات الشخصية الخاصة بك، ومعرفة المواقع التي يتصفحها الضحية والفيديوهات التي يراها على اليوتيوب.

  • الرسائل المخادعة

وأحيانًا يقوم المخترق بارسال رسائل تحتوي على روابط مزيفة من أجل اختراق الهاتف، لذلك تأكد جيدًا من الروابط قبل النقر عليها.

  • شبكات واي فاي مفتوحة 

إذا وجدت شبكة واي فاي مفتوحة تجنب الاتصال بها، ولكن قد تجد بعض الشبكات الآمنة المفتوحة في المولات ، وبجانب فروع شبكات الاتصالات على الأغلب وفي بعض الحافلات و الكافيهات ،و ستجد لائحة ترشدك بأن هذا المكان يمنح زواره الاتصال بشبكة الواي فاي مجانية، لكن فيما عدا ذلك لا تتصل باي شبكة واي فاي مفتوحة.

كيف تعرف ان هاتفك الاندرويد تم إختراقه

وهذه هي أبرز العلامات التي تدل علي إن هاتفك مخترق :

  • إرتفاع حرارة بطارية الهاتف 

تعمل معظم البرامج الضارة التي تم تثبيتها  بشكل أساسي في الخلفية لسرقة المعلومات والتنصت علي المكالمات أو حتى تسجيل هذه المكالمات ، لذلك يجب عليك مراقبة التطبيقات التي تتطلب الاتصال بالانترنت التي تستخدمها وتعرف مدى تأثيرها على البطارية.

  • إرتفاع فاتورة الإنترنت

من الطبيعي إذا كان إٍستخدامك للإنترنت بكمية كبيرة تستهلك كمية كبيرة من بيانات الإنترنت، لذلك يجب أن تعرف متوسط البيانات التي تستخدمها كل شهر ، واذا زادت فاتورة الخدمة فبالتأكيد هناك تطبيقات غير معروفة تستهلك بيانات الانترنت في هاتفك سرًا.

  • تلقي رسائل غريبة او مكالمات 

إذا رايت ان هاتفك الذكي يتلقى كثيرًا من رسائل البريد العشوائية أو يستقبل مكالمات من أرقام غريبة أو اشتكى أحد من أصدقائك وعائلتك أنك ترسل له رسائل غريبة، فإن هذا يعني أن هاتفك مخترق وان هاتفك يرسل هذه الرسائل من اجل ان يقوم أصدقائك بتثبيت برامج ضارة أو شئ من هذا القبيل.

كيف تحمي نفسك من الإختراق ؟

  • حافظ علي أن يكون كلمة سر جهازك معقدة ولا يستطيع أحد تخمينها لكي تحمي نفسك من برامج التجسس، وإذا وجدت تطبيق غير معروف علي جهازك، قم بحذفه فورا ولا تفتحه.
  • قم بتنزيل التطبيقات من خلال تطبيق جوجل بلاي.
  • لا تنقر على الروابط الغير معروفة.
  • استخدام شبكات الواي فاي الأمنة فقط والمشفرة.
  • قم بتنزيل تطبيق VPN لتشفير حركة المرور الخاصة بهاتفك.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.