أزاي تقوي شبكة موبايلك بخطوات بسيطة جدا

من المؤكد أن هناك الكثير من مستخدمي الهواتف التي تواجههم مشكلة ضعف شبكة الاتصال في هواتفهم، وبالرغم من أن هاتفك يعمل الا ان هناك البعض لا يستعطون التواصل معك بسبب ضعف شبكة الهاتف, بالاضافة الي عند التحدث مع أحد فتجد أن الصوت لا يصل بشكل صحيح ويحدث تقطع في الصوت.

أزاي تقوي شبكة موبايلك بخطوات بسيطة جدا

شبكة الموبايل عبارة عن موجات تسير في الجو ويقاس بالهرتز مثل موجات الراديو والقمر الصناعي, ترتبط شبكة الموبايل بهذه الموجات في أنها عبارة عن أجيال كما في الهواتف 2G,3G,4G و5G، ولكل جيل من هذه الأجيال تردد يقوم بالعمل عليه، وتوضح الصورة التالية قياس كل من هذه الأجيال بالهرتز :

توضيح قياس كل جيل بالهرتز
توضيح قياس كل جيل بالهرتز

أزاي تقوي شبكة موبايلك بخطوات بسيطة جدا 1 30/6/2020 - 1:36 م

المشكلة الرئيسية تكمن في أن كلما كبر التردد كلما كان المدى الخاص به قليل جدا بالاضافة لتأثره بأي حاجز اماه ويمنع مروره، وهكذا العكس عندما يقل التردد يكون المدي الخاص به أكبر ويصل اليس أماكن كثيرة.

وبالتالي.. في هواتف العصر الحالي جميعها تدعم الأجيال الجديدة مثل ال 4G و ال 5G والتي يمتلكان تردد عالي وبالتالي يكون من الصعب الوصول للكثير من المستخدمين، بخلاف الهواتف القديمة التي نجد فيها شبكات الهاتف اقوي وذلك بسبب أنها تقوم بالتقاط الترددات الأقل التي تصل لمدى بعيد فيكون من السهل التقاطها.

بالرغم من أن الموجات ذات التردد الأقل تنقل لمسافات بعيدة إلا أن نقل البيانات تكون ضعيفة جدا مثل اتصال الانترنت بها تكون ضعيفة مقارنة بالاجيال الجديدة.

إذن..كيف تستطيع تقوية شبكة الموبايل الخاص بك ؟

كل ما عليك فعله هو تحويل نظام الالتقاط من 4G الى 2G من خلال الشرح التالي:

  • اولا لمعرفة الفرق نقيس قوة الاشارة قبل تحويل الشبكة وستكون كما في الصورة

أزاي تقوي شبكة موبايلك بخطوات بسيطة جدا 2 30/6/2020 - 1:36 م

  1. من ثم الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف ثم نوع الشبكات المفضلة ثم التحويل من 4G الى 2G والضغط على حفظ.
  2. الذهاب مرة أخرى لبرنامج قياس التردد ويقاس التردد بعد التحويل لنجد أن القياس اصبح اكبر كما في الصورةأزاي تقوي شبكة موبايلك بخطوات بسيطة جدا 3 30/6/2020 - 1:36 م
  3. نجد أن القياس اصبح اكبر وهذا يدل على استقبال الاشارة بشكل أفضل 

ملحوظة.. في الصور السابقة القياس بالسالب، فكلما قل الرقم وصولا للصفر كلما كان الاشارة افضل.

هذا الحل من أفضل الحلول اثناء تواجدك بمكان يعجز الهاتف به عن التقاط أي إشارات، لكنه غير فعال بشكل جيد لاستخدام الانترنت.