أداة مايكروسوفت لازالة البرامج الضارة من على الويندوز

البرامج الضارة تسبب للجهاز العديد من المشاكل والتي قد تؤدي إلى حدوث أعطال في جهاز الويندوز، وفي الواقع يسهو الكثيرون عن البرامج الضارة الموجودة على حاسوبهم إما بسبب عدم قدرتهم على تحديد مكان البرامج الضارة نظرًا لأن أغلب البرامج الضارة خفية ولا يشعر بها مستخدم الحاسوب أو بسبب عدم قدرتهم على التخلص منها، وتعتبر أفضل طريقة يمكنك استخدامها للتخلص من هذه البرامج هي أداة الميكروسوفت، ولكن كيف يمكنك استخدامها؟ هذا ما سوف نوضحه في هذا المقال حيث سنتعرف على كافة المعلومات التي تخص أداة مايكروسوفت لازالة البرامج الضارة من على الويندوز

أداة مايكروسوفت لازالة البرامج الضارة من على الويندوز 1 3/11/2020 - 5:35 م

معلومات عن أداة ميكروسوفت

قامت شركة ميكروسوفت بإنشاء أداة مستقلة هدفها الأساسي هي إزالة البرامج الضارة من على أجهزة الويندوز، وتعمل هذه الأداة بشكل تلقائي وبشكل دوري بمجرد تفعيلها على جهازك.

علاوة على أنه يتم توفير إصدارات من هذه الأداة من أجل تطويرها والتخلص من العيوب أو المشاكل التي تواجه أغلب المستخدمين.

بالنسبة لأجهزة الويندوز التي يمكنك استخدام أداة مايكروسوفت لازالة البرامج الضارة من على الويندوز فهي متنوعة ويمكنك استخدام الأداة في حالة ما إذا كنت تمتلك:

  • جهاز Windows 10, Windows server 2016 or 2019, Windows 8,1, Windows 7
  • علاوة على أنه يمكنك استخدام الأداة على جهاز Windows server 2012, Windows server 2012 R2

 كيفية استخدام أداة ميكروسوفت

قد يتساءل البعض هل بمجرد شراء جهاز ويندوز نجد أداة ميكروسوفت موجودة على الجهاز ومفعله؟ لا في الواقع يجب عليك أن تقوم بتثبيت الأداة ووضعها على جهازك ومن ثم تفعيلها، علاوة على أن طريقة استخدامها سهلة للغاية.

أولًا يجب عليك أن تقوم بتثبيت الأداة من خلال مركز تنزيل Microsoft الرسمي، وليس فقط في مرحلة التثبيت بل فإذا صدر إصدارات للأداة يجب عليك الذهاب إلى Microsoft update من أجل تثبيت الإصدارات الجديدة.

ثانيًا بعد أن يتم تثبيت أداة مايكروسوفت لازالة البرامج الضارة من على الويندوز أدخل على الأداة وقم بتفعيلها، ومن ثم إذا وجدت برامج ضارة في الجهاز بمجرد تسجيل دخولك مرة أخرى سوف يتم إعلامك أنه يوجد برامج ضارة عن طريق إشعار سيظهر أعلى الشاشة.

أما في حالة ما إذا لم يتم إيجاد أي برنامج ضار في الجهاز سوف تتحول الأداة بشكل اوتوماتيكي على وضع الصامت إلى أن يظهر برنامج ضار.

معلومات عن الإصدار الجديد

ترى هل تختلف إصدارات الأداة كثيرًا وهل يجب علينا تثبيت هذه الإصدارات؟ في الواقع نعم تختلف إصدارات الأداة ويرجع السبب في هذا الأمر إلا أن أشكال البرامج الضارة في تغير مستمر، فمثلًا نجد برامج بها فيروس وبرامج أخرى بها فيروس من نوع آخر وهو فيروس متنقل وبسبب تعدد هذه الأشكال يجب أن تتعد أشكال محاربتها.

لذا في كل اصدار جديد خاص ب: أداة مايكروسوفت لازالة البرامج الضارة من على الويندوز  يقدم لك طرق متنوعة من أجل إزالة هذه البرامج وطرق سريعة ومتطورة أكثر، لذا يجب أن نكون حريصين دائمًا على تثبيت الإصدارات الجديدة من أجل حماية حاسوبنا من خطر التعرض للبرامج الضارة الخطيرة والخفية.

أداة مايكروسوفت لازالة البرامج الضارة من على الويندوز من أهم الأدوات التكنولوجية التي يجب أن تتواجد في حاسوبك من أجل حمايته من البرامج الضارة والفيروسات التي تسبب أعطال كبيرة في أجهزة الويندوز، علاوة على أن الأداة يمكنك استخدامها على كافة أجهزة الويندوز المستخدمة حاليًا.