أبل Apple تكشف عن مفاجآتها الجديدة خلال مؤتمر WWDC 2022 السنوي

مؤتمر WWDC 2022

.

WWDC

أقامت شركة آبل Apple الأمريكية لإنتاج الهواتف المحمولة مؤتمرها السنوي للمطورين المسمى WWDC 2022 التي كشفت فيه شركة أبل Apple صاحبة العلامة التجارية الأشهر في عالم الهواتف المحمولة آيفون iPhone عن مجموعة كبيرة من أحدث منتجات الشركة وتحديثاتها التي من المنتظر أن تصدرها خلال الفترة القادمة وهي كالتالي.

تسريبات أقوى تحديث من آبل ios 16 يحمل تقنيات مذهلة وإشعارات لتتبع الصحة

نظام تشغيل جديد

كشفت شركة Apple النقاب عن آخر تحديث لنظام التشغيل الخاص بأجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad وهو تحديث IOS 16 الذي يضم تحديثاً لشاشة القُفْل الذي ينخفض بمعدل تردد الشاشة إلى 1 هرتز للحفاظ على البطارية مع تفعيل خاصية إبقاء الشاشة تعمل (Always on Display).

Always on Display

منتج Apple Pay Later

كما كشفت أيضا شركة آبل Apple عن منتجها الجديد الذي يتيح للعميل الشراء من أي مكان يقبل الدفع Apple Pay ولكن بنظام التقسيط للمبلغ المطلوب على أربع دفعات في خلال ست أسابيع الذي أطلقت عليه اسم Apple Pay Later.

مِيزة جديدة للصور

كشفت شركة آبل Apple أيضا عن مِيزة جديدة تتيح للعميل مشاركة الصور مع مجموعة أشخاص يختارهم ويكون ذلك بشكل متصل ودائم بحيث تصلهم الصور الجديدة في نفس الوقت مع إمكانية التعديل عليها وأيضا إمكانية حذفها من جانب كل الأشخاص المشاركين.

فيس تايم

تحديث لخدمة iMessage

أعلنت شركة أبل Apple خلال المؤتمر أيضا أن المستخدمين لأجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad سيكون بإمكانهم تعديل الرسائل بعد إرسالها عبر خدمة الرسائل الخاصة بها عبر تطبيق iMessage وذلك بعكس الإصدار الحالي.

تحديث لبرنامج CarPlay

كشفت الشركة عن تحديث جديد خاص بتطبيق CarPlay وبه عدة مميزات في هذا التحديث الذي يهدف إلى إحداث تكامل مع الأجهزة الخاصة بالسيارات كما يمكنه أيضا التحكم في وظائف السيارات عن بعد مثل مكيف الهواء وشاشات العرض عن طريق الاتصال بين جهاز الآيفون iPhone الخاص بالمستخدم والسيارة ليوفر كافة البيانات بشكل دقيق وسهل القراءة على شاشة السيارة مثل السرعة وأيضا ينبه السائق بكمية البنزين المتبقي في السيارة.

نظام تشغيل جديد لـساعات Apple Watch

أعلنت الشركة العملاقة آبل Apple عن نظام تشغيل جديد ستصدره الشركة خاص بالساعات الذكية (يختلف عن نظام تشغيل الهواتف أو التابلت) التي تنتجها وسيصدر مع الإصدار القادم الذي سوف تطلق عليه اسم WatchOS 9.

إصدار جديد لجهاز MacBook Pro جديد

كشفت أبل Apple عن الإصدار الجديد للجهاز الوحي الخاص بها MacBook Pro وهو الجهاز الوحي الأغلى والأشهر عالميا التي بصدد إصدار نسخة جديدة مختلفة ومتطورة جدا كما سوف تدعم رقائق M2 ويبلغ فيها حجم الشاشة مقاس 13 بوصة ومن المتوقع أن يصل سعره حوالي 1299 دولار أمريكي.

نظام تشغيل جديد للأجهزة المكتبية Apple Mac

الشركة كشفت أيضاً عن نظام تشغيل جديد للأجهزة المكتبية الخاصة بها Mac الذي سيكون مختلف كليا عن الإصدارات السابقة لتلك الأجهزة التي أطلقت عليه اسم macOS Ventura.

إصدار جديد لأجهزة MacBook Air جديد

كشفت أيضا شركة آبل Apple لعملائها عن إصدار جديد من إصدارات جهاز MacBook Air جديد الذي سوف يزن حوالي 2.7 رطل (1.22 كيلو جرام) ومزود برقائق M2 وسيكون متوفر بأربعة ألوان هما (الفضي والذهبي والأزرق والرمادي) ليناسب جميع الأذواق وسوف يتم شحنه بواسطة جهاز MagSafe

خدمة Safety Check الجديدة

قدمت شركة أبل Apple أيضا خلال ذلك المؤتمر السنوي خدمة جديدة من تطويرها وابتكارها التي تدعى Safety Check وهي تسمح لمستخدمي أجهزة أبل Apple بالإغلاق السريع لجميع الخِدْمَات والتطبيقات التي تتم مشاركتها مع العائلة وذلك بهدف الحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات الشخصية للمستخدم وهي أكثر النِّقَاط التي تتميز بها أجهزة شركة أبل Apple وهي الخصوصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    جلاكسي اس ستهs6