“آيفون 8 لا يختلف عن سابقه” حقيقه أم مُجرد تطيب خاطِر؟

لاقت اصدارات iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X اهتمام واسِع من قبل رواد مواقع التواصُل الاجتماعي، ما بين مُنتقدين لسعرِه الغالِ ومنبهرين بمواصفاته الجَديده كليًا عن أي هاتف في العالم، لكنّ البعض ادعو بأنه نُسخه مكرره عن آيفون 7، اليوم نستعرض أهم ما يميز الآيفون الجديد.

استبدال خاصية Touch ID بِـ Face ID

يحتويّ النظام الجديد «iOS 11» على تِقنية للتعرف على ملامح الوجه من أجل فتح قفل الهَاتف، الأمر الذي اثار الريّبه والشك في نُفوس الناس رغم محاولات آبل في إحتواء هذا الخَوف، كما ستتبع هذهِ التقنيه خصائص مميّزه مثل منع قفل الشاشة أثناءَ نظر المستخدم إليها واستخدام تعبيرات الوجه كرموز أو ما يسمى “emoji”.

"آيفون 8 لا يختلف عن سابقه" حقيقه أم مُجرد تطيب خاطِر؟ 1 22/9/2017 - 12:35 م

"آيفون 8 لا يختلف عن سابقه" حقيقه أم مُجرد تطيب خاطِر؟ 2 22/9/2017 - 12:35 م

تصوير احتِرافي

الكاميرا الخلفية مُزدوجة بدقة 12 ميجا بِكسل بعدسه f1.8، كمَا أنها مقاومة للاهتزاز بنسبة 50% ومزودة بفلاش رباعي LED ودعم تصوِير فيديوهات بجودة 4k، والكاميرا الاماميه 7 ميجابيكسل بفتحة عَدسة f/2.2 وبجودة FULL HD.

ايفون 8، كاميرا ايفون 8

شاحن AirPower

كَشفت الشركة عن شاحن لاسلكي خاص بها يدعى AirPower، سيُكون متاحًا في الاسواق في العام المقبل، وهو يدعم كافة أجهزة شركة آبل التي تدعم خاصية الشحن اللاسلكي كهواتف iPhone 8 الثلاثه والساعة الذكية WatchOS4.

شاحن لاسلكي ايفون 8

ايفون 8، شاحن ايفون 8، شاحن لاسلكي

هيكل زجاجي!

تأتِي اصدارات آيفون 8 بتصميمٍ زُجاجي جذّاب وأنيق، ناهيك عن صلابته، حيث انه اقوى زجاج مستَخدم في الهواتف الذكيه واكثرها تحملًا للصدمات، مع خاصيه مُقاومة الماء والغبار.

ايفون 8، مميزات ايفون 8

الواقع الافتراضي والواقع المعزز

تدعم اصدارات آيفون 8 بشكل ممتاز تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وتقوم تقنية الواقع الافتراضي على سحب مستخدمها من عالم الواقع وإدخاله في عالم افتراضي للتفاعل معها وهي تحاكي البيئة ثلاثية الأبعاد، الا انها تحجب المحيط الحقيقي الذي يعيش فيه، وتقتصر على أشياء افتراضيه، أما الواقع المعزز فهو يخدم الواقع الحقيقي بشكل أكبر إذ ينقل الصور ثلاثية الأبعاد إلى البيئة المحيطه بك مع إمكانية التفاعل معها مباشرة، ويتميز عن الواقع الافتراضي بأنه يجمع بين أشياء افتراضيه وأخرى واقعيّه ويمّكن المستخدم من رؤية العالم الحقيقي حوله بشكل طبيعي، فلا ينغلق في بيئة افتراضية وهمية.

"آيفون 8 لا يختلف عن سابقه" حقيقه أم مُجرد تطيب خاطِر؟ 3 22/9/2017 - 12:35 م

القيمه مُقابل السعر
فِي النهايّه ورغم سعر الآيفون الباهظ الذي تعدى 900 $، والذي يعتبر من كبرى عيوبه الا انه لاقى استحسانا ضخمًا من المحللين والعامة، وهو في الحقيقه بعيدا عن تطيب الخاطر يتمتع بمزايا فريده واسلوب تصميم خلّاب نظير ذلك السعر.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.