آيفون 8 تسبب في تراجع مبيعات شركة ابل بطريقة ملحوظه، وتسريبات هامة تسببت في وقف شراءه

آيفون 8 نتجت عنها شائعات كثيرة وتسريبات كبيرة حيث تسببت في وقف التعامل مع هذا النوع وتوقف جميع المستخدمين من شراءه مؤقتاً وذلك تخوفاً من تلك الإشاعات بالإضافة إلى ترقب الجميع من النسخة الجديدة والتي أعلنت عنها الشركة في وقت لاحق، ولهذا السبب تم تراجع المبيعات بها وأدي ذلك إلى خسارتها الكبيرة، وأكد لنا هذا الكلام تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل.

آيفون 8 يطرح من شركة أبل
أيفون 8 يطرح من شركة أبل
آيفون 8 يطرح من شركة أبل بواسطة تيم كوك

وتم تراجع المبيعات في شركة أبل من آيفون 8 في أول  ثلاث شهور في بداية السنة الجديدة لعام 2017م، وذلك مقارنة بمبيعات 2016، وتراجعت الأسهم بنسبة تصل إلى 2%، ولكن على الصعيد الأخر ارتفعت أسهم أبل بنسبة 4.6 % ووصلت لسعر 52.9مليار دولار.

آيفون 8 يفاجئ الجميع

والجدير بالذكر أن آيفون 8 لم يحقق نتائج متوقعة ولكن على الصعيد الآخر ارتفع مبيعات سماعات أبل والسماعات اللاسلكية بالإضافة إلى هواتف أيفون، والتي حققوا نجاحاً مبهراً خلال تلك الفترة والفترة الماضية، ووصلت لسعر 33.2 مليار دولار وكل ذلك جاء بسبب بيع أيفون 7.

وأشارت شركة أبل في احدي تصريحاتها بأن أرباحها زادت بمعدل 4.9% عن السنة الماضية وسجلت سعر 11 مليار دولار، وأضافت بانها ستعمل جاهدة لإعادة 50 مليار دولار للمساهمين، ولكن الشائعات تقول بان هناك عده مشاكل في آيفون 8 بسبب البصمة على الشاشة الرئيسية.

كما أضاف تيم كوك بالتعبير عن سعادته واندهاشه لما حققته شركة أبل ميوزيك وأبل تي في في المبيعات خلال تلك الفترة.

ولأول مره يتم تسريبات آيفون 8، والجدير بالذكر أن شركة أبل تعمل في سرية تامة لأجهزتها المقبلة، ولكن تم التسريب لهذا النوع، وأهم التسريبات التي أدت إلى توقف بيعه، بأنه ورد بأنه سيطرح بالأسواق ثلاث نسخ مختلفه من نفس النوع بالإضافة إلى شاشة حافة مثل s8 جلاكسي سامسونج، والسعر 1000 دولار، وهذا ما جعل الكثير يتراجع عن شراءه.

وجاء التأخير في إنتاج هذا النوع بسبب تقديم أفضل نموذج لجميع عملائها خلال الفترة القادمة وحتى لا ينتج عنه أي نوع من المشاكل، وأضاف تيم كوك بأن الجهاز لن يكون جاهزاً بالأسواق إلا مع نهاية هذه العام حتى نتفادى جميع الأخطاء والشائعات التي ذكرناها لكم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.