آيفون إكس iphone X أحدث إصدارات الآيفون الذي حقق مبيعات هائلة في جميع أنحاء العالم

حقق هاتف آيفون 10 من شركة أبل، أو ما يعرف بالايفون إكس مبيعات هائلة وغير متوقعة، صباح الجمعة الموافق 28 من شهر أكتوبر، إذ أن المخزون المتاح من الإصدار الجديد من شركة آيفون العالمية والمعروف بايفون إكس أمام قد نفذ الطلبات المسبقة في أقل من عشر دقايق، بالرغم من ثمنه المرتفع.

آيفون 8 وآيفون إكس

وينطلق سعر الإصدار الجديد من شركة آيفون، الايفون إكس من سعر 1300 دولار أمريكي الي سعة تخزين 64 جيجا بايت، ويصل الي 1500 دولار أمريكي الي سعة تخزين 256 جيغا بايت، حيث أن هاتف آيفون إكس الجديد والحصري يعد الأعلى سعرا لهواتف شركة أبل.

وقد أدي الطلب الكثيف لهاتف ايفون إكس الجديد الي وقوع الكثير من المشكلات على المنصة الإلكترونية للبيع في أبل، وهذا وفق ما نقلته الصحيفة البريطانية غارديان.

ومن المرتقب أن تصل الدفعة الجديدة من هواتف ايفون إكس التي تم طلبها يوم الجمعة الموافق الثالث من شهر نوفمبر، أي بعد ستة أيام فقط، لكن الشركة الامريكية ابل لا تراهن على الاصدار الاحدث والأكثر شهرة وطلبا في الوقت الحالي، ايفون إكس أو ما يسمية البعض بالآيفون 10، فقط لزيادة مبيعاتها، حيث أن الضغط الكبير وكثرة الطلبات على الاصدار الجديد من ايفون إكس سيتسبب في مشكلات على منصة المبيعات وعند التصنيع وسيتسبب في قلة بيع باقي اصدارات الايفون الاقدم مما سيتسبب في خسائر كبيرة لشركة أبل وستضطر الي رفع سعرهاتف ايفون إكس أكثر.

وقد ذكرت التقارير الصحفية أن الشركة الأمريكية أبل الشهيرة قد حققت مبيعات متواضعة في الأسابيع التي تلت إطلاق الإصدار الجديد من هواتف ابل الذكية، ايفون 10 أو ما يسمي ايفون إكس، بخلاف ما كان يحصل في الأوقات السابقة عقب طرح أي جهاز أو إصدار جديد من شركة ابل لهواتف الايفون الذكية.

ويقول منتقدوا هواتف ايفون الذكية أن ابل أصبحت تطرح نسخا جديدة من هواتف الايفون الذكية، دون أن تكون قد ادخلت أي مزايا ثورية جديدة للجهاز، وهو الأمر المطلوب وبشدة حيث أنه الذي يعزز إمكانيات منافسي شركة أبل الأمريكية في سوق الهواتف الذكية.