آخر تحديث من مايكروسوفت يعالج ثغرات برمجية خطيرة خاصة بنظام التشغيل “Windows”

صححت شركة “مايكروسوفت” عددًا من العيوب البرمجية والثغرات التي كانت تؤثر على أنظمة التشغيل لديها “ويندوز” في تحديث “Patch Tuesday” الأخير الخاص بشهر مارس الجاري، وبحسب خبراء شركة مايكروسوفت فإن هذا التحديث الجديد تضمن إصلاح ما يصل إلى 83 عيبًا برمجيًا، بما في ذلك 21 مشكلة تتعلق بالامتيازات، وعيبًا واحداً في عمل متصفح إيدج، وثغرات برمجية خطيرة، معروفة باسم “ثغرات يوم القيامة” أو كما تعرف عالمياً zero-day، فيما يلي مزيد من التفاصيل عن هذا التحديث.

آخر تحديث من مايكروسوفت يعالج ثغرات برمجية خطيرة خاصة بنظام التشغيل "Windows"

آخر تحديث مايكروسوفت

أعلنت “مايكروسوفت” مؤخراً عن كشفها عن ثغرات أمنية خطيرة خلال تحديث “Patch Tuesday” لشهر مارس الجاري، ومن بين هذه الثغرات كانت ثغرة “CVE-2023-23397” في برمجيات Outlook التي تمكن قراصنة الإنترنت من اختراق الحواسيب وإرسال رسائل خبيثة للمستخدمين.

كما تم الإعلان عن ثغرة أخرى برقم “CVE-2023-24880” التي تسمح بتجاوز التحذيرات لتنزيل ملفات ضارة في أجهزة المستخدمين، مما يشكل خطرا على سلامتها، وتزامنا مع ذلك قررت الشركة وقف الدعم لأنظمة “ويندوز7” و “ويندوز8″، وأعلنت أن الإصدار 109 من متصفح “مايكروسوفت إيدج” هو آخر إصدار يدعم هذه الأنظمة.

آخر تحديث من مايكروسوفت يعالج ثغرات برمجية خطيرة خاصة بنظام التشغيل "Windows"

واتساب يضيف ميزات رائعة ومهمة للدردشة في تحديثه الأخير

احذر من مراقبة تحركاتك.. مواقع التواصل تراقبك ودراسة تكشف التطبيق الأكثر استخداماً في التعقب

“سناب شات” يطلق روبوت الدردشة MY AI مدعوم من ChatGPT

وقف الدعم عن بعض الأنظمة

وعلى خلفية وقف الدعم لأنظمة “ويندوز7” و “ويندوز8” فإن “مايكروسوفت” قد أعلنت سابقاً عن توقف دعم أنظمة “ويندوز 7” و”ويندوز 8″، وهو ما يعني عدم تلقي تحديثات أو دعم فني لكلا النظامين، وقد جاء هذا الإعلان تزامناً مع إصدار الإصدار 109 من متصفح “مايكروسوفت إيدج”، الذي سيكون آخر إصدار داعم للنظامين، ومن المهم أن يتم تحديث نظام التشغيل إلى الإصدارات الأحدث لضمان تلقي التحديثات الأمنية ودعم فني مستمر.

ويعتبر هذا التوقف جزءا من استراتيجية “مايكروسوفت” في دفع المستخدمين إلى الترقية إلى نظام التشغيل الأحدث “ويندوز10” الذي يحصل على دعم أمني وتحديثات حتى عام 2025، كما أن التحديثات العاجلة ستظل متاحة للمستخدمين الذين يستخدمون أنظمة “ويندوز7″، و”ويندوز8″، لكنها ستتطلب رسوماً إضافية.

ويشير الخبراء إلى أهمية تحديث أنظمة التشغيل وتثبيت التحديثات الأمنية الجديدة التي تصدرها مايكروسوفت لتقليل فرص الاختراق والهجمات الإلكترونية، وينصح بتفعيل خاصية التحديث التلقائي لضمان استلام أحدث التحديثات الأمنية بشكل دوري.

اترك تعليقاً
أحدث المقالات