آخر أخبار ميّزة Status في واتس آب التي لا يمكن اعتبارها منسوخة من سناب شات

وصلت ميّزة الحالة Status  الجديدة إلى مُستخدمي #تطبيق واتس آب WhatsApp حول العالم؛ حيث أصبح بالإمكان مُشاركة الصور ومقاطع الفيديو لمدة 24 ساعة كنوع آخر من التعبير عن الحالة،  وذلك بعد الإعتماد سنوات طويلة على النصوص فقط للتعبير عن الحالة.

اختفاء المحتوى بعد مرور 24 ساعة

الحالة Status، الحكايات أو القصص Stories،  جميعها مُحاكاة لنفس الميّزة التي توفّرت لأول مرة في سناب شات Snapchat، القائم بالأساس على فكرة مُشاركة المُحتوى الذي يختفي بشكل آلي بعد 24 ساعة من الزمن.

وقد نسخها القائمين على انستجرام Instagram  وإضافتها للتطبيق، ولاقت ناجحًا كبيرًا، وقد أثّرت قليلًا على عدد المُشاهدات في سناب شات حسبما أشارت بعض الدراسات.

كذلك الأمر في #تطبيق فيسبوك، حيث تقوم الشبكة باختبار هذه الخاصيّة لاستخدمها أيضًا، لتعود من جديد في تطبيقها الثالث -الثاني هو انستجرام المملوك لفيسبوك كذلك- واستخدامها ضمن الحالة Status، وهذه الأداة من المفترض أن تُتيح للمستخدم التعبير عن نفسه، كما هو الحال سابقًا في مسنجر هوتميل MSN Messenger.

فكرة عبقرية تستحق الإحترام

يمكن القول أن إستخدام فكرة سناب  في أكثر من مكان يعني أنها فكرة عبقرية، أو صيحة تقنية جديدة تستحق الاحترام، حيث نجحت كذلك في إثبات وجهة نظر القائمين عليها.

دخول سناب شات لسوق الأوراق المالية

تعتبر مُشاركة القصص اليومية التي تختفي بعد  مرور 24 ساعة شيء رائع، وهو سبب وصول تطبيق سناب شات إلى مكانته الحالية، وأيضا ساهم كذلك في دخول الشركة القائمة على تطويره -Snap Inc- إلى سوق الأوراق المالية بما قيمته التي تتجاوز الـ 20 مليار دولار أمريكي.

إن توقّع نجاح الميّزة الجديدة Status ليس فقط لأهمية الفكرة، بل هناك عامل آخر وهو نوعية الحسابات في واتس آب الذي يعتمد على رقم الهاتف فقط؛ فتطبيق انستجرام يعتمد بشكل أساسي على اسم المُستخدم على التطبيق، كما هو الحال في فيسبوك، أما بالنسبة لتطبيق واتس آب فهو الأول الذي يوفّر إمكانية مشاركة الحكايات اعتمادًا على رقم الهاتف.

آخر أخبار ميّزة Status في واتس آب التي لا يمكن اعتبارها منسوخة من سناب شات

بعد ثلاثة شهور خرج القائمون على واتس آب مُعلنين نسبة استخدام وأرقام كبيرة جدًا للميّزة الجديدة، فالأسماء الموجودة داخل تطبيق واتس آب تختلف عن تلك الموجودة في تطبيقات التواصل الاجتماعي.كذلك إعدادات الخصوصية في واتس آب وتحديدًا ميّزة الحالة تُتيح التحكّم بوصول المُحتوى على حسب تفضيل المُستخدم، وهي نقطة إضافية تُحسب لصالح شركة واتس آب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد