آخر أخبار التقنية اختراع جديد آيفون سيحذرك من العطل قبل حدوثه

في حال تصدعت شاشة هاتف آيفون فلا يبدو شكله مقبولا، ويصبح إصلاحها مكلفا جداً ومعقدا وذلك في ظل غياب عقد صيانة مع شركة أبل،  لكن الشركة الأميركية الشهيرة توصلت إلى براءة اختراع جديدة من نوعها، وهذا الإختراع الجديد من شأنه  الكشف عن الأضرار التي قد تصيب الشاشة في المستقبل قبل حدوثها، وفقاً لما نقله موقع ماشابل الإلكتروني.

آخر أخبار التقنية اختراع جديد آيفون سيحذرك من العطل قبل حدوثه 2 17/2/2017 - 8:13 م
آخر أخبار التقنية اختراع جديد آيفون سيحذرك من العطل قبل حدوثه 1 17/2/2017 - 8:13 م
آيفون سيحذرك من العطل قبل حدوثه

آيفون سيحذرك من العطل قبل حدوثه

وتتعلق براءة الاختراع بالأساليب الممكنة للكشف عن الشقوق التي تتشكل تحت سطح الشاشة وتحديد أماكن الأعطال والشقوق في طور تشكلها، وتحذير المستخدمين من نقطة اللاعودة لمنع حدوث أي تلف بالغ الأثر بالشاشة.

وتعمل هذه التقنية الحديثة بوجود أنظمة استشعار تعمل باللمس كجزء من الشاشة، وتلتقط هذه الحساسات التناقضات التي قد تؤدي إلى تلف بالشاشة، ثم ترسل تنبها لمستخدم العاتف كي يعمل على إصلاحه قبل حدوث ضرر أكبر.

أخر إصدارات آيفون 2017

الخبير والمحلل مينغ شي كو المختص بأخبار شركة أبل لدى شركة  KGI خرج ببعض من التوقعات عن ايفون لعام 2017 مؤكداً عودة الشركة لاستخدام الزجاج في تصنيع الايفون على غرار الايفون 4 وستتخلى الشركة عن المعدن الذي استخدمته في آيفون 5 وما بعده من ايفون على يكون الزجاج في الواجهة الأمامية والخلفية مع اطار معدني.

مواصفات آيفون 2017

  • شاشة حجم 5,8 إنش بدقة AMOLED  وسيعتمد اختيار الشاشة بهذه الدقة بناءاً على امكانية توفرها بكميات كبيرة من الشركات المصنعة لهذه الشاشة التي قد تكون سامسونج أو LG فإذا لم تتوفر هذه الكميات فقد تعمد أبل لاطلاق ثلاث نسخ من الايفون بحجم شاشة 4,7  و5,5 إنش تكون بدقة LCD على أن تكون نسخة 5,8 إنش بدقة AMOLED.
  • أكد المحلل كو  أن آبل ستعتمد بعض المواصفات التقنية في ايفون لعام 2017 والتي طالما كانت المطالبة بها فقد تكون الشاشة منحنية من الجوانب وسيدعم الهاتف لميزة الشحن اللاسلكي واستخدام تقنيات جديدة لفتح الهاتف مثل بصمة العين وكذلك مقاومة الهاتف للماء والأتربة  .

قد تكون هذه التحليلات قريبة من الواقع وخاصة لقرب مينغ شي كو من مصادر في شركة أبل.

الموقع الرسمى لشركة آيفون

http://www.apple.com/iphone/


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.