آبل تواجه أزمة كبيرة بسبب هاتف iPhone 14 Plus المميز وتقارير تكشف التفاصيل

كشفت تقارير حديثة أن شركة آبل الشهيرة تعاني من مشكلة كبيرة خلال هذه الفترة بسبب هاتف iPhone 14 Plus، وذلك نظراً لقلة الطلب على هاتفها المميز بشكل كبير، حيث قررت الشركة على الفور خفض إنتاجه منذ أسابيع قليلة، كما يبدو للبعض أن الشحنات الخاصة بشاشة الهاتف تقترب من الصفر.

مواصفات هاتف iPhone 14 Plus

آبل تواجه أزمة بسبب هاتف iPhone 14 Plus

من جانبه أوضح موقع “Tom’s Guide” أنه بعد عامين فقط من مبيعات iPhone mini المخيبة للآمال، فقد قررت الشركة التخلي عن عامل الشكل الصغير مع احتضان للهواتف فائقة الحجم من خلال تقديم هاتفها المميز iPhone 14 Plus.

آبل تواجه أزمة كبيرة بسبب هاتف iPhone 14 Plus المميز وتقارير تكشف التفاصيل

وعلي الرغم من قرار شركة آبل إطلاق هاتفها المميز iPhone 14 Plus بشاشة كبيرة مميزة، إلا أن ذلك لم يتم كما هو مخطط له، ولا سيما بعد تضاءل الطلب على الهاتف الذي صدر بشاشة كبيرة بقياس 6.7 بوصة، حيث أن مصادر قد زعمت الشهر الماضي أنه طُلب من الموردين خفض إنتاج المكونات الخاصة به أو إيقافه تماماً.

ومن جانبه أشار المحلل “روش يونج” أنه من المقرر أن تكون شحنات الهاتف قريبة من الصفر خلال شهر ديسمبر القادم، وذلك بسبب توقف الطلب عليه، ولا سيما أن شركة آبل تمتلك بالفعل خلال هذه الفترة طرازات من هاتف iPhone 14 Plus أكثر مما يمكن بيعه.

 iPhone 14 Plus
iPhone 14 Plus

وأوضحت تقارير سابقة أن شركة آبل قد تواصلت مع اثنين من موردي المكونات من أجل خفض الإنتاج بنسبة تصل إلى 90%، وخاصة أن العملاء لم يقبلوا على شراء هاتفها المميز خلال المرحلة الماضية، حيث أنه لم يحظى بالشعبية الكبيرة كما توقعتها الشركة.

مواصفات هاتف iPhone 14 Plus

جاء الهاتف بمواصفات رائعة حيث يحتوي على شاشة كبيرة بقياس 6.7 بوصة وهي من نوع Super Retina XDR OLED، كما تتميز بدقة 1284 × 2778 بكسل، ويعمل الهاتف بمعالج قوي من شركة آبل A15 Bionic، المطور بدقة تصنيع 5 نانومتر، حيث يدعم شبكات الجيل الخامس، ويقترن بذكرة مميزة كما يلي:

يهمك أيضاً:
تسريبات جديدة بشأن هاتف سامسونج Galaxy A14 5G بمعالج جديد ومميزات رائعة

ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت
ذاكرة داخلية ذاكرة تختلف وتصل 512 جيجابايت


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً