آبل تقترب بشدة من الوصول لأول شركة في العالم تبلغ قيمتها تريليون دولار

أعلنت شركة Apple ابل بعد مرور الربع الثالث من العام المإلى لعام 2018، انها حققت إيرادات وصلت 53 مليار دولار امريكي، مع صافي ربح 11.5 مليار دولار أمريكى، حيث باعت شركة Apple ابل ما يقدر بـ 41 مليون جهاز Iphone اي فون و11.5 مليون حاسب Ipad اى باد و 4 مليون ماكنتوش macintosh بخلاف ل9.5 مليار دولار أمريكى من خدمات أخرى، ويعد هاتف Iphone اي فون أكثر منتجات شركة Apple ابل حيث تمثل نسبة مبيعاته 56% من مبيعات الشركة.

و حققت الهواتف عائد قيمته 30 مليار دولار أمريكى، حيث ارتفع بشكل ملحوظ بنسبة تصل ل20% مقارنةً مع الربع المإلى السابق، وهنا يقول تيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ابل “يسعدنا أن نعلن عن أفضل أداء لشهر يونيو على الإطلاق، وكانت نتائجنا في الربع الثالث مدفوعة بمبيعات قوية متواصلة من أجهزة آيفون والخدمات والأجهزة القابلة للارتداء، ونحن متحمسون جدًا بشأن المنتجات والخدمات القادمة”.

بينما إنخفضت مبيعات الحواسب اللوحية ماكنتوش macintosh بنسبة وصلت إلى 13% مقارنة بعام 2017، حيثت باعت الشركة العام الماضى ما يقارب الي 4.2 مليون جهاز ماكنتوش macintosh بينما إكتفت العام الحإلى بمبيعات وصلت إلى 3.7 مليون جهاز، بينما لوحظ تحسن كبير في إيرادات قطاع الخدمات من Music وiCloud وApple Care بنسبة وصلت إلى 31%بعائد 9.5 مليار دولار أمريكى.

وبالنسبة لمنتجات كلاً من Apple Watch وApple TV ارتفعت نسبة المبيعات إلى 37%، حيث بلغت مبيعات الشركة لهما العام الماضى 2.7 مليار دولار أمريكى لتصل الى3.4 مليار دولار أمريكى هذا العام.

وبلغ حجم النمو في الإيرادات 7% في اليابان و19% في الصين و16% في بقية دول آسيا و14% لأوروبا و20% لكل من أمريكا الشمالية والجنوبية.

وايضاً حقق متجر اب ستور App Store ارباح ضعف أرباح متجر جوجل بلاى Google Play، وارتفعت خدمات  Apple Music بنسبة وصلت إلى 50%.

بعد كل هذا يتضح لنا أن ابل تسير بشكل واضح وملحوظ لتصبح أول شركة في العالم تبلغ قيمتها التسويقية تريليون دولار أمريكى، حيث يفصلها فقط 65 مليار دولار أمريكى لتصل إلى هذا الرقم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد