آبل تطرح ميزة جديدة رائعة بشأن إمتلاء الذاكرة بهواتف آيفون قريباً

تعتزم شركة آبل الأمريكية عملاق تصنيع الهواتف الذكية في العالم، إطلاق ميزة جديدة رائعة لهواتف آيفون قريباً، حيث تعمل تلك الميزة الجديدة على توفير مساحة كبيرة لتلك الهواتف من خلال حذف مقاطع الفيديو والصور المكررة الموجودة بمكتبة الصور، حيث تعمل تلك الصور ومقاطع الفيديو على امتلاء الذاكرة السحابية والداخلية للهاتف.

آبل وهواتف أيفون

ميزة آبل الجديدة بشأن الصور المكررة

وسوف تطلق الشركة ميزة حذف الصور المكررة، على الهواتف الذكية التابعة لها مع نظام التشغيل iOS 16 القادم، والذي من المقرر إطلاقه خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث تعمل تلك الميزة الرائعة على فحص مكتبة الصور بهواتف آيفون بشكل تلقائي مما يُساعد المستخدمين على التخلص من الصور المكررة والتي قد لا يكتشفونها بسهولة بدون النظام الجديد.

دمج الصور المكررة

تعمل واجهة “Duplicates” الجديدة على تحديد ودمج صور متعددة معاً، وتتعهد شركة آبل بدمج الصور التي تجمع البيانات المهمة مثل الكلمات الرئيسية والتسميات التوضيحية في صورة واحدة ذات جودة عالية بحسب ما ذكره موقع “Lifehacker”.

وتعمل الشركة من خلال التحديث الجديد على تحديث الألبومات التي تحتوي على صور مكررة بالنسخة المدمجة، وهنا سوف يكون على المستخدم توفير نظام التشغيل iOS 16 على هواتفهم الآيفون، وفتح تطبيق الصور الخاص بهم والعثور على الصور المكررة ثم حذفها بكل سهولة.

اقرأ أيضاً:
وحش آبل القادم.. تسريبات جديدة عن الشاشة المحتملة لهاتف iPhone 14 الخرافي

وسوف يرى المستخدمون لتلك الهواتف قائمة بالصور ومقاطع الفيديو المكررة، في كل قسم مخصص سوف ترى الصور المكررة سواء صورتين أو 7 صور، ومع استخدام زر دمج النسخ المكررة سوف تحتفظ الشركة بالصورة الحقيقة، ويتم نقل باقي الصور إلى الألبوم المحذوف مؤخراً والذي تعمل الشركة على إفراغه خلال 30 يوماً.

يهمك أيضاً:
تسريبات جديدة بشأن هاتف iPhone 14 Pro تكشف مفاجآت غير متوقعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.