آبل تسمح بإختبار تطبيقاتها بين المستخدمين قبل نشرها على App Store

أجرت شركة Apple تغييرًا مهمًا في سياسة نشر التطبيقات على أجهزتها، وهو السماح للمطورين بمشاركة التطبيقات مع المستخدمين لتجربتها دون نشرها رسميًا على متجر التطبيقات.

وتقول شركة آبل إن هذه السياسة الجديدة ستساعد المنظمات والمؤسسات الخاصة التي تهدف إلى تطوير تطبيقاتها وعدم عرضها في المتاجر، حيث ستكون متاحة من خلال روابط مباشرة لتنزيلها، ولن يتمكن أي شخص من خارج هذه المؤسسات من الوصول إلى التطبيقات كما كانت في العادة سابقا.

بالطبع لن تكون الأمور سهلة بالنسبة للمطورين، لأن الشركة تطلب الموافقة على نشر التطبيقات بهذه الطريقة قبل تفعيل الروابط لتنزيلها.

وفي سياق متصل تشهد آبل حاليا تنافسا حادا مع كبرى الشركات المصنعة لنفس المنتجات، ابرزها  الغريم التقليدي سامسونج وهواوي بالإضافة إلى شاومي وجوجل الذي دخل مؤخرا عالم الصناعات الذكية.

وتم مؤخرا تصنيف علامة آبل أعلى شركة قيمة لعام 2022, حيث حصلت على المركز الأول، وضمت قائمة هذا التصنيف، كل من أمازون وجوجل و مايكروسوفت وسامسونج وفيسبوك بالإضافة إلى علامات أخرى، وكان موقع ” Brand Directory “مشرفا على هذا التصنيف, الذي ضم 10 شركات على مستوى العالم .

وتدرك شركة آبل جيدا حجم منافسيها مما جعلها تعمل بشكل مستمر على تطوير الأنظمة والمنتجات التي تصنعها حتى أصبحت ثاني شركة من حيث الإيرادات في مجال تقنية المعلومات، وثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.