نتيجة قرعة كأس العالم 2018 – تعرف على مجموعات مونديال روسيا 2018 ومواجهة مصر والسعودية

تابع قرعة كأس العالم 2018 لحظة بلحظة، وأهم الأخبار المتعلقة بحفل أجراء قرعة المونديال، وتفاصيل عديدة من خلال السطور التالية، والتي سنخصصها لتسليط الضوء على مراسم سحب قرعة المونديال مساء الجمعة الأول من ديسمبر، وذلك بمشاركة أربعة منتخبات عربية لأول مرة في هذا العرس العالمي المونديالي.

قرعة كاس العالم 2018

قرعة كأس العالم 2018، ستجرى بمشاركة 32 منتخب من جميع قارات العالم، وهي المنتخبات التي نجحت في الصعود لمونديال روسيا الصيف القادم، بعد ماراثون كبير من التصفيات القارية الصعبة، وكان أول المنتخبات التي نجحت في حجز مكان لها بالمونديال القادم، هو منتخب البرازيل حامل اللقب خمس مرات، وأحد المرشحين لتحقيق مونديال روسيا القادم مع منتخبات ألمانيا وفرنسا، وعليه تم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة إلى 4 تصنيفات، يضم كل تصنيف 8 منتخبات، وذلك لاستبعاد بعض المنتخبات من ملاقاة المنتخبات الأخرى، حيث سيتم أستبعاد منتخبات قارة أفريقيا من ملاقاة بعضهم البعض في مرحلة المجموعات وكذلك منتخبات أسيا المشاركة.

قرعة كأس العالم 2018
قرعة كأس العالم 2018

موعد قرعة كأس العالم 2018

تبدأ مراسم إجراء قرعة كأس العالم 2018 “مونديال روسيا” مساء الجمعة الساعة 18:00 بتوقيت الرياض، الساعة 17:00 بتوقيت مصر، الساعة 16:00 بتوقيت تونس، الساعة 15:00 بتوقيت المغرب، وستستمر لساعتين حيث ستشمل العديد من الفقرات الأرشيفية والتكريمية والاحتفالية.

القنوات الناقلة لقرعة المونديال

وهناك العديد من القنوات التي ستعرض قرعة كأس العالم 2018 مباشرة على مختلف الأقمار الصناعية، ولكن في الوطن العربي بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة ستكون صاحبة الحقوق الحصرية في نقل هذا الحدث العالمي عبر شاشتها، وذلك بشكل مباشر ومجاني لجميع الشعوب العربية، حيث تم تجهيز ستديو تحليلي من مقر الحدث في الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، سيقدمه الإعلامي أيمن جادة، بالإضافة للمحللون محمد أبو تريكة، ويوسف شيبو، وطارق دياب، وفيصل الدخيل.

وكما يعلم الجميع إنه سيتم تسكين كل منتخب من كل تصنيف في مجموعة من الثماني مجموعات، وبالتالي لن يكون هناك منتخبين من نفس التصنيف في مجموعة واحدة، وتم أستبعاد أيضاً المنتخبات من القارة الواحدة من الوقوع في نفس المجموعة عدا قارة أوروبا لإنها تشارك ب14 منتخب.

قرعة كأس العالم 2018 سيشاهدها ملايين من عشاق كرة القدم والساحرة المستديرة على كوكب الأرض، لإنها ترتبط بالحدث الرياضي الكروي الأبرز، والذي يلعب كل أربعة أعوام بمشاركة 32 منتخب من كل قارات العالم، وهو ما يجعل هذا الحدث على قدر كبير من التغطية الإعلامية، ويشارك في تقديم حفل قرعة مونديال روسيا 2018 العديد من اللاعبين السابقين في مقدمتهم الأرجنتيني دييغو مارادونا، وجاري لينيكير الذي سيقدم الحفل.

وستشهد قرعة كأس العالم 2018 وجود العديد من الأسماء البارزة واللاعبون الكبار القدام، فيما سيكون الحضور الأبرز للرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس روسيا، الذي تأكد حضوره مراسم حفل القرعة بحسب ما أعلننه الكرملين بالأمس..

وكما يعلم الجميع إنه سيتم تسكين كل منتخب من كل تصنيف في مجموعة من الثماني مجموعات، وبالتالي لن يكون هناك منتخبين من نفس التصنيف في مجموعة واحدة، وتم أستبعاد أيضاً المنتخبات من القارة الواحدة من الوقوع في نفس المجموعة عدا قارة أوروبا لإنها تشارك ب14 منتخب.

يتبفي القليل على بداية مراسم قرعة كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل، وسط مشاركة عربية بـ 4 منتخبات وخمس حكام، وهو العدد الأكبر للعرف في المشاركات بنهائيات كأس العالم منذ بدايته.

قرعة كأس العالم

المجموعة الأولى روسيا – أوراغواي- مصر – السعودية
المجموعة الثانية البرتغال – أسبانيا -إيران – المغرب
المجموعة الثالثة فرنسا – بيرو – الدانمارك – أستراليا
المجموعة الرابعة الارجنتين- كرواتيا – أيسلندا – نيجيريا
المجموعة الخامسة البرازيل – سويسرا – كوستاريكا – صربيا
المجموعة السادسة المانيا – المكسيك – السويد – كوريا الجنوبية
المجموعة السابعة بليجيكا – أنجلترا – تونس – بنما
المجموعة الثامنة بولندا- كولومبيا – السنغال – اليابان

سيتم أختيار 8 مجموعات، كل مجموعة سيكون بها 4 منتخبات، وسنضيف القرعة تباعا بالجدول الذي أعلى، فتابعونا عبر تلك المقالة وسنكون معكم لحظة بلحظة متابعين لقرعة المونديال من روسيا.

وانتهت مراسم القرعة وسنضع إليكم بعد قليل جدول مواعيد مباريات كأس العالم 2018 بالكامل.