فيديو.. فرنسا أول المتأهلين رسمياً بعد فوز مثير على الدنمارك بهدفين لهدف في كأس العالم قطر 2022

حجز المنتخب الفرنسي أولى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم قطر 2022م، وتمكَّن حامل اللَّقب وأحد المرشحين للفوز بالنسخة الحالية من الفوز على نظيره منتخب الدنمارك بهدفين لهدفٍ واحد، برسم منافسات المرحلة الثانية من المجموعة الرابعة على ملعب 974.

فُرص قوية لـ”فرنسا” وتعادل سلبي في الشوط الأول

قدَّم المنتخب الفرنسي حامل اللَّقب العالمي أداءاً قوياً وهدَّد مرمى حارس الدنمارك في أكثر من مناسبة كان منها رأسية أدريان رابيو التي تصدى لها كاسبر شمايكل ببراعة، وتسديدة جول كوندي التي أبطل مفعولها كريستنسن قبل أن يُمسك شمايكل بالكرة.

كما أضاع كلًّ من غريزمان ومبابي فرصاً محققة، بينما سدَّد أندرياس كورنيليوس من جانب الدنمارك كرة قوية كانت بعيدة عن شباك الحارس الفرنسي لوريس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

فرنسا إلى الدور الثاني بهدفي كيليان مبابي

في الشوط الثاني افتتح النجم كيليان مبابي التسجيل للديوك الفرنسية عند الدقيقة 60 من عُمر اللقاء، قبل أن يتمكن لاعب نادي برشلونة، كريستنسن من معادلة النتيجة للدنمارك في الدقيقة 65.

في الدقيقة 72 من المباراة كان منتخب الدنمارك قريباً من تسجيل الهدف الثاني، إلَّا أنَّ الحارس الفرنسي تمكن من إنقاذ الشباك بالوقت المناسب، وفي الدقيقة الـ85 تمكَّن كيليان مبابي من إحراز الهدف الثاني له ولمنتخب فرنسا، ليحجز الديوك أولى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني.

وكانت فرنسا قد فازت على أستراليا بأربعة أهداف لهدف، كما تعادلت تونس والدنمارك من دون أهداف في الجولة السابقة، بينما خسرت تونس بهدف وحيد أمام أستراليا ظُهر اليوم.

وبهده النتيجة احتلت فرنسا صدارة المجموعة الرابعة بست نقاط، تليها أستراليا في المركز الثاني بثلاثة نقاط ثم تونس والدنمارك في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكلٍ منهما.

اترك تعليقاً