أياكس يُذل الريال في البرنابيو

قام نادي أياكس بواحدة من أعظم مباريات دوري أبطال أوروبا بفوز تاريخي أربعة لواحد على مضيفه الريال على ملعب البيرنابيو الريال الذي خسر 5ل3 في مجموع المبارتين. مع تفوق الريال بهدفين لهدف في مباراة الذهاب سافر أياكس إلى مدريد في حاجة لتسجيل هدفين على الأقل للوصول إلى ربع نهائي دوري الأبطال وقد حققو ذلك في غضون 18 دقيقة عندما وضع زياش ونيريس الزوار في المقدمة.

وتم السماح للهدف الثالث لدوسان تاديتش بعد مراجعة الفار وعلى الرغم من أن ماركو أسينسيو أثار آمال فريقه إلا أنه تم إخمادها بركلة حرة رائعة من لايز سشون من زاوية مستحيلة للحارس تيبو كورتوا.

هذه الخسارة الرابعة للريال مدريد على ملعبه على التوالي الريال الذي فاز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات في المواسم الخمسة الماضية خروجه بهذه الطريقة المذلة ستكون تداعيات كبيرة على مستقبل المدير سانتياغو سولاري..

إحصائيات المباراة

ريال مدريد هو أول حامل لقب في دوري أبطال أوروبا يفشل في التأهل إلى دور الثمانية منذ تشيلسي في 2012-13 (خرج من مرحلة المجموعات).
كانت هزيمة ريال مدريد 4-1 أمام أياكس أكبر هزيمة له على الإطلاق في مباراة الإقصاء على ملعبه في المسابقة الأوروبية.
أحرز أياكس تقدماً خلال مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 22 عاماً، وهو ما حدث في موسم 1996-1997 عندما فاز الفريق الهولندي على أتلتيكو مدريد في دور الثمانية.
خسر ريال مدريد أربع مباريات متتالية في برنابيو للمرة الثالثة فقط في تاريخه – كما فعل ذلك في عامي 1995 و2004.
ويعد أياكس ثالث أفضل فريق يسجل 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا على استاد برنابيو (أيضا، بايرن ميونخ 4-2 في فبراير 2000 وشالكه 4-3 في مارس 2015).
رجل المباراة دوسان تاديتش.