7 معلومات عن جورماهيا الكيني منافس الزمالك في الكونفدرالية الأفريقية

نقدم لكم الآن معلومات عن فريق جورماهيا الكيني الفريق الذي سيقابل الزمالك يوم الأحد في افتتاحية دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية 2019، مباراة الزمالك وجورماهيا بالكونفدرالية ستكون ضمن المجموعة الرابعة لدور المجموعات، تلك المجموعة التي تضم أيضا بترو أتلتيكو الآنجولي ونصر حسين داي الجزائري، هذا وسوف يحل الزمالك ضيفا على جورماهيا في الثالث من فبراير 2019 القادم، حسم نتيجة الفوز ستكون هامة للزمالك لكنه سيواجه منافس قوي مدعوم بجماهيره وملعبه.

7 معلومات عن جورماهيا الكيني منافس الزمالك في الكونفدرالية الأفريقية 1 30/1/2019 - 7:45 م

7 معلومات عن جورماهيا الكيني منافس الزمالك في الكوفندرالية الأفريقية

المعلومة الأولى عن جورماهيا
اسم النادي بالإنجليزية GOR MAHIA للنادي لقب يشتهر به وهو K’Ogalo تأسس نادي جورماهيا عام 1968 في العاصمة نيروبي وملعبه هو سيتي ستاديوم ويتسع لعدد 15 ألف، يلعب مبارياته الأفريقية على ملعب موي كاساراتي الكبير الذي يتسع لعدد 60 ألف متفرج وموجود في ضواحي نيروبي العاصمة.
المعلومة الثانية
نادي جورماهيا الكيني هو أقوى نادي في كينيا حيث أنه هو النادي الأكثر فوزا بالدوري الكيني بعدد 17 بطولة أكثر بأربع بطولات مع منافسه ليوباردز الذي فاز بالدوري الكيني 13 مرة، فاز جورماهيا بكأس كينيا 10 مرات، هو النادي الكيني الوحيد الذي حقق بطولة قارة وهي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1987.

المعلومة الثالثة
نادي جورماهيا هو بطل الدوري الكيني 2018، شارك في دوري أبطال أفريقيا 2019 لكنه تحول للكونفدرالية الأفريقية بعد الخسارة من لوبي ستارز النيجيري، في دور 32 الثاني للكونفدرالية تغلب على نيو ستار دي دوالا الكاميروني.
المعلومة الرابعة
ألوان الزي الأساسي للنادي الكيني هي الأخضر الكامل للتيشيرت والشورت والجوارب.
المعلومة الخامسة
ترتيب الدوري الكيني 2019 جورماهيا الآن في المركز التاسع بعد 8 مباريات حيث فاز في 4 وخسر 3 وتعادل في مباراة.
المعلومة السابعة
المدير الفني لجورماهيا هو الصربي حسن أوقطاي
المعلومة السابعة
محترفي نادي جورماهيا هم: جوكان مهاجم من ساحل العاج، جودفري مدافع دولي أوغندي، كريم نيزجيمانا مدافع من بوروندي، جاكس مهاجم دولي من رواندا.
بالتوفيق للزمالك.