7 حقائق لا تعرفها عن العملاق بايرن ميونيخ، سر منع الرقم 12 في النادي وسبب كتابة اسم اللاعبين تحت الرقم

من المستغرب أن تجهل بعض الحقائق الصادمة عن النادي الذي سحق الجميع وتمكن من حصد جميع الألقاب الممكنة في موسم واحد، إنه نادي ألمانيا الأول بايرن ميونخ والذي يسمى ايضاً بالنادي البافاري وبملك المانيا.

7 حقائق لا تعرفها عن العملاق بايرن ميونيخ، سر منع الرقم 12 في النادي وسبب كتابة اسم اللاعبين تحت الرقم 1 10/9/2020 - 7:18 م

توج البايرن مؤخراً بالثلاثية التاريخية للمرة الثانية في تاريخه، حيث تمكن من الفوز بالدوري الألماني للمرة الـ 30 وكاس ألمانيا للمرة الـ 20 وبدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.FC Bayern Munich Opens Flagship Store on Tmall | Alizila.com

دعونا نتعرف على بعض الحقائق ونجيب على بعض الأسئلة السائدة بين محبي النادي، مثل سبب كتابة اسم اللاعب أسفل القميص، وسر شعار النادي الذي يعني “نحن على ما نحن”.

عبارة “MIA SAN MIA”:

Bundesliga | Mia san Mia: What does Bayern Munich's club motto mean?

استخدمت عبارة “MIA SAN MIA” لأول مرة عام 1967 بعد فوز النادي بكاس الكؤوس الأوروبية “دوري الأبطال حاليا” لأول مرة في تاريخه، والعبارة باللغة البافارية القديمة وليست بالألمانية.

سر الرقم 12 ولماذا لا يرتديه أحد من اللاعبين؟

Red card for teenage star yet Bayern Munich still win to clinch eighth straight Bundesliga title

أعلن نادي بايرن ميونيخ قبل عدة سنوات أن الرقم 12 هو رقم الجمهور، وعليه فقد تم منع أي لاعب من ارتداء الرقم على الإطلاق وذلك للاعتراف بدور الجماهير تجاه النادي.

سر اسم نادي هوليوود:

في التسعينات من القرن الماضي لاحقت إدارة البايرن بالإضافة لعدد من اللاعبين، فضائحاً مختلفة “منها فضائح جنسية”، ولذلك تم تلقيب النادي بنادي هوليوود نسبة لتشابه الأحداث التي تحصل داخل النادي مع فضائح نجوم هوليوود.

أكبر فوز وأسوأ هزيمة:

FC Bayern München Goalfest | 23-0 vs. Rottach-Egern - YouTube

أكبر فوز للبايرن في دوري أبطال أوروبا كان على نادي أولمبيك نيقوسيا القبرصي بنتيجة 9 اهداف بدون رد، وأكبر هزيمة على الإطلاق كانت على نادي “روتاش ايجرن” بـ 23 هدفاً من دون رد.

أكبر هزيمة تلقاها النادي على الإطلاق كانت على يد نادي شالكه بسبعة أهداف نظيفة في الدوري الألماني.

سر كتابة الرقم فوق أسماء اللاعبين:

Bayern Munich Alphonso Davies Jersey 2020-21 Home Edition Women's

تنص مبادئ النادي البافاري على ان البايرن فوق الجميع، لذلك تجد أن اسم النادي يوضع فوق الرقم في المناسبات المحلية فقط “الدوري وكأس ألمانيا” بينما لا يمكن تطبيق ذلك في المباريات الأوروبية والدولية، وذلك وفقاً لقوانين الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي تنص على كتابة اسم اللاعب فقط ورقمه.

الحارس نوير:

مانويل نوير يدخل مرحلة الشك مع بايرن | | صحيفة العرب

يلعب الحارس نوير وفي قدمه شريحة معدنية مثبتة منذ عام 2008 بسبب إصابة قديمة، يذكر انه تم تجديدها مرة أخرى عام 2018

المهدي بن عطية هو اللاعب العربي الوحيد الذي حمل قميص البايرن “2014-2016”يوفنتوس يخطف بنعطية تحت أنظار روما "الغاضب"


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.