التخطي إلى المحتوى
5000 متفرج لجميع مباريات الدوري الممتاز.. نتيجة اجتماع وزير الشباب واتحاد الكرة ورؤساء الأندية
5000 متفرج في جميع مباريات الدوري الممتاز

أسفر الاجتماع المنعقد بين وزير الشباب واتحاد الكرة و18 من رؤساء أندية الدوري الممتاز، عن الاتفاق بشكل مبدئي على دخول 5 آلاف متفرج فقط لجميع مباريات الدوري الممتاز بوصفه عددا ثابتا من الجمهور في اللقاءات المختلفة، وسوف يدرس الأمن المصري ممثلا في وزارة الداخلية، الأفكار المقترحة تمهيدا لتحديد موعد تفعيل الاتفاق.

وزير الشباب واتحاد الكرة والـ18 رؤساء الأندية يناقشون عودة الجماهير

وعقد الاجتماع الموسع اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، مع الرؤساء الـ18 لأندية الدورى الممتاز، وكان الاجتماع بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وممثلين عن وزارة الداخلية والأمانة العامة لوزارة الدفاع لحضور الاجتماع، وذلك نتيجة مناقشة الخطوات التي يتم على أثرها عودة الجماهير لحضور مباريات الدوري للموسم الحالي.

3000 متفرج بشكل مبدئي لحين تنفيذ الاتفاق

ويسعى اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة للاتفاق مع الأندية على تحديد موعد عودة الجماهير، ومناقشة الأمر مع الجهات الأمنية المتمثلة في وزارة الداخلية، خاصة أن الجميع لديه رغبة قوية في عودة الجمهور مرة أخرى لمباريات الدوري، على أن يكون حضورهم بشكل مبدئي 3000 مشجع في كل مباراة.
وبدأ بالفعل توافد أعضاء اتحاد الكرة، يتقدمهم هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد.

تفاصيل اجتماع وزير الشباب واتحاد الكرة والـ18 رؤساء الأندية

كما وصل عدد من رؤساء الأندية، وعلى رأسهم: محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وحسام البدري رئيس جهاز العمل بنادي بيراميدز، ومحمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري، وغيرهم، وكانت تفاصيل الاجتماع كالتالي بداية من حضورهم:

◄ 12:50 وصول هاني أبو ريدة وكرم كردي.

◄ 1:00 وصول محمود الخطيب، وحسام البدري ومحمد مصيلحي.

◄ 1:10 وصول سمير حلبية رئيس النادي المصري، وماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة ومحمد عادل عضو مجلس إدارة نادي المقاولون.

◄ 1:20 بداية الجلسة.. بدأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كلمته: « إن الهدف من اجتماع اليوم هو مناقشة كيفية عودة الجماهير بالشكل الذي يحمي أبناء مصر الذين لديهم الرغبة في حضور المباريات وليس منعهم من الحضور».

◄ 1:25 وكلمة اتحاد الكرة متمثلة في أبو ريدة : «كل الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على مبادرة مناقشة عودة الجماهير.. والاهتمام بشكل الملاعب إذ أصبح الشكل سيئا جدا في غياب الجماهير، ولا نحب استمرارها في هذا المشه، كما إننا نناقش منذ ست سنوات عودة الجماهير، وأتمنى الخروج اليوم بآليات حقيقية لعودة الجماهير».
وتتابع الاجتماع حتى الساعة 2:05 وحدث خلاف بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعضو اتحاد الكرة مجدي عبد الغني، بسبب أن مجدي عبد الغني طلب أن يتحدث ويعرض وجهة نظره فرد مرتضى: «كفاية أبو ريدة اتكلم»، فاعترض الكابتن مجدي على قطع حديثه، وغادر ومعه كرم كردي الجلسة وخرج بعدها ثروت سويلم وأقنعهما بالدخول مرة أخرى.
◄ 2:30 طالب الخطيب رئيس النادي الأهلي دخول الجماهير بنسبه 15% من سعة الاستاد وتزيد إلى 25% في الدور الثاني.

◄ 2:40 وتحدث الكابتن حسام البدري مطالبا أن تكون التوصيات بموافقة كل الأندية، بالنسبة للجماهير ولا بد من وضع معايير، لتفادي المشكلات التي عانت منها الكرة المصرية سابقا. كما طالب البدري بتطبيق الـFan ID بمسؤولية وزارة الداخلية، والنادي واتحاد الكرة.

◄ 3:20 أعلن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور خلال الجلسة رفضه مقترح حضور طلبة الجامعة لمباريات الدوري، وقال: «من الصعب التفريق بين الجمهور في هذه الحالة».
وأسفر الاجتماع على الاتفاق بحضور 5000 متفرج لجميع مباريات الدوري الممتاز.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.