5 من أفضل المكملات الغذائية للنساء والرجال في رياضة كمال الأجسام وبناء العضلات

نعرض لكم 5 من بين أفضل المكملات الغذائية للنساء أو للرجال، والتي يستعملها لاعبو رياضة كمال الأجسام أو اللياقة البدنية في الجيم والنوادي الرياضية لبناء العضلات. والحصول على جسم متناسق جذاب، وتحمل هاته المكملات العديد من أنواع البروتين  والفيتامينات والكربوهدرات التي تساهم في عملية الاستشفاء العضلي بسرعة، وإصلاح الألياف المهدمة وبناء كتلة عضلية جيدا، وحرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم، وتتنافس العديد من الماركات العالمية على إنتاج أفضل أنواع المكملات أمثال شركة on للمكملات الغذائية، سبورت، فوريفر وغيرها، وتعرف الأنواع الرئيسية بمكمل الواى بروتين Whey Protine، بروتين الكازين، مكمل الجينر GAINER، مكملات الماس SUPER MASS.

5 من أفضل المكملات الغذائية للنساء والرجال في رياضة كمال الاجسام وبناء العضلات، مكمل الواى بروتين Whey Protine، بروتين الكازين، مكمل الجينر GAINER، مكملات الماس SUPER MASS.

أفضل المكملات الغذائية للنساء والرجال

أفضل المكملات الغذائية للنساء والرجال، التي يحتاج جسم الرياضي وهي أنواع كثيرة من عناصر التغذية  (المغذيات) كالفيتامينات والبروتين والأحماض  والكربوهيدرات وغرها والتي سنتطرق إلى شرح بعضها، والتي يصعب استخلاصها كلها من الأطعمة التي نتناولها، لذلك يلجأ البعض إلى المكملا الغذائية لتكملة هاته النقائص، ولضمان نتيجة ومردود رياضي جيد والحصول على جسم رائع متناسق وجذاب، وتصنف إلى 4أو 5 أنواع رئيسية

مكمل الواى بروتين Whey Protine للراضيين ولاعبي كمال الجسام

يعتبر الواى بروتين Whey Protine من أكثر المكملات طلبا في الساحة الرياضية، وخاصة عند لاعبي كمال الأجسام، واللياقة البدنية، حيث يحمل كمية كبيرة من البروتين النباتي أو الحيواني حسب الشركة المصنعة للواي، بالضافة إلى فتامينات وأحماض أخرى تساعد الجسم على تعويض النقائص من الوجبات الغذائية، وهو مفيد في فترة التنشيف للاعبي كمال الأجسام.

بروتين الكازين

بروتين الكازين يعتبر أحد أنواع البروتينات صعبت الامتصاص، لذلك فإن لاعب كمال الأجسام يتناوله قبل النوم أو في وقت طويل بين الوجبات الغذائية، ليعطي للجسم كمية قليلة تدريجيا و على مدى طويل للحفاض على الكتلة العضلية، ومنع الجسم من أخذ احتياجاته من العضلة نفسها.

5 من أفضل المكملات الغذائية للنساء والرجال في رياضة كمال الاجسام وبناء العضلات، مكمل الواى بروتين Whey Protine، بروتين الكازين، مكمل الجينر GAINER، مكملات الماس SUPER MASS.
5 من أفضل المكملات الغذائية للنساء والرجال في رياضة كمال الأجسام وبناء العضلات، بروتين الكازين

مكمل الجينر GAINER لكمال الاجسام

أما بالنسبة لمكمل الجينر GAINER، فهو يساوي بالتقريب بين البروتين النباتي والحيواني وكمية الكاربوهدرات ويحمل أحماض أمينيه و غيرها من الفيتامينات، وهو يفيد الجسم المتوسط البنية ( ليس سمين وليس ضعيف)، ويعطي نتائج جيدة للاعبي كما الأجسام في فترة البناء و النمو العضلي.

مكملات الماس SUPER MASS

يستخدم الرياضيين والغير لرياضيين من نحفاء الجسم مكملات الماس SUPER MASS، نظرا لاحتوائها كمية معتبرة من الكربوهيدرات التي تزييد في الوزن، وحجم الكتلة العضلية لنحفاء البنية، بالإضافة إلى كمية قليلة من البروتين وفيتامينات أخرى، ويستخدم في فترة الزيادة للاعبي كمال الأجسام.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.