5 معلومات عن أشانتي كوتوكو الغاني منافس الهلال في الكونفدرالية الأفريقية

نقدم كلم الآن أهم 5 معلومات عن نادي أشانتي كوتوكو بطل غانا والذي سيواجه نادي الهلال السوداني في الكونفدرالية الأفريقية خلال الساعات القليلة القادمة، سوف تكون مباراة الهلال وأشانتي كوتوكو يوم الأحد 3 فبراير 2019 على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان بالسودان، المباراة صمن الجولة الاولى من المجموعة الثالثة لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية 2019 والتي يبحث الهلال عن لقبها، تضم تلك المجموعة القوية جداً بطلي زامبيا زيسكو يونايتد ونكانا، الأشانتي واحد من أقوى اندية القارة الأفريقية.

5 معلومات عن أشانتي كوتوكو الغاني منافس الهلال في الكونفدرالية الأفريقية 1 1/2/2019 - 3:52 م

5 معلومات عن أشانتي كوتوكو منافس الهلال في الكونفدرالية الأفريقية

المعلومة الأولى عن أشانتي كوتوكو منافس الهلال في الكونفدرالية
تأسس نادي أشانتي كوتوكو عام 1935 وهو واحد من أقدم أندية القارة الأفريقية وأوقى نادي غاني وأقوى أندية القارة، تأسس النادي في قبيلة الأشانتي الغانية الشهيرة، كوتوكو تعني حيوان القنفد وهو متواجد في شعار النادي، ملعب النادي هو ملعب بابا يارا ويتسع لعدد 40 ألف متفرج.
المعلومة الثانية
أشانتي كوتوكو هو النادي الأكثر فوزا بالدوري الغاني بعدد ألقاب 24 بطولة، كما فاز الأشانتي بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين وهو سجل قوي لمنافس الهلال العاصمي، لم يحثث الأشانتي لقب الكونفدرالية من قبل.

المعلومة الثالثة
ترتيب اشانتي كوتوكو في الدوري الغاني 2019 الآن في المركز الرابع بعد مرور 15 أسبوع ولديه 24 نقطة، والمتصدر وهو فريق ميدياما ولديه 28 نقطة.
المعلومة الرابعة
تأهل الأشانتي لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية 2019 بعد التغلب على القطن الكاميروني المنافس القوي، وفي الدور التمهيدي تغلب على بطل كينيا.
المعلومة الخامسة
المدير الفني لنادي أشانتي كوتوكو هو العاني المعروف تشارلز أوكونور وهو لاعب دولي غاني سابق أحترف في أندية أوروبية كبيرة، نادي أشانتي كوتوكو يعتمد على مجموعة لاعبين مميزين من غانا وليس به لاعبون محترفون، اهم لاعبيه فاتاو سافيو، ماكسويل بايكوه، أموس فريمبونغ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.